منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-16, 22:31 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي عبدالله صالح يتوعد في خطاب متلفز بالعودة إلى اليمن









|| عبدالله صالح يتوعد في خطاب متلفز بالعودة إلى اليمن
||






توعد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالعودة الى البلاد من المملكة العربية السعودية التي كان قد نقل اليها لتلقي العلاج من جروح اصيب بها في محاولة اغتيال تعرض لها في القصر الجمهوري بصنعاء.

ودعا الرئيس صالح في كلمة مسجلة عرضها التلفزيون اليمني المعارضة الى التوجه الى صناديق الاقتراع لوضع حد للأزمة السياسية التي يعاني منها اليمن منذ سبعة شهور.
وقال صالح إنه سيعود "قريبا" الى اليمن، مضيفا "سأراكم قريبا في صنعاء."
ووصف الرئيس اليمني السياسيين المعارضين بأنهم ذوي "تفكير ضيق" متهما اياهم بسرقة شعارات المحتجين الشباب الذين ما لبثوا يطالبونه بالرحيل منذ شهر يناير / كانون الثاني الماضي.
أرحب

وفي وقت سابق، قالت مصادر قبلية في اليمن لبي بي سي إن ما لا يقل عن 19 شخصا من المسلحين القبليين المعارضين لنظام الرئيس علي عبدالله صالح قتلوا في قصف مدفعي وصاروخي هو الأعنف ضد المناطق الآهلة بالسكان منذ بدء المواجهات بين المسلحين القبليين وقوات الحرس الجمهوري في أرحب شمال صنعاء.واضافت المصادر أن رجال القبائل لم يتمكنوا من انتشال بقية جثث القتلى في الجبال بسبب استمرار القصف الحكومي.
وكانت تعزيزات كبيرة من قوات الحرس الجمهوري وصلت أرحب خلال الايام القليلة الماضية تحسبا لهجوم مكثف تشنه القبائل المعارضة للنظام.
وتوغلت القوات الحكومية المعززة بالدبابات والعربات المصفحة الى مناطق القبائل وتمكنت من قتل العديد من رجالها في مواجهات عنيفة استمرت حتى فجر اليوم الثلاثاء، فيما أعطب المسلحون القبليون دبابتين وناقلتي جند وعربة مصفحة بحسب المصادر.
ويتهم السكان المحليون الطيران الحربي اليمني باستهداف المنازل والمساجد في غارة جوية الجمعة الماضية لكن مسؤولين حكوميين اتهموا المسلحين القبليين بقصف المساجد.
وكان عشرات المسلحين المعارضين للنظام تمكنوا مطلع الشهر الجاري من التسلل الى قاعدة الصمع العسكرية إحدى أهم وأكبر القواعد التابعة لقوات الحرس الجمهوري في أرحب التي تبعد 35 كيلومترا من العاصمة صنعاء وقتل في العملية العشرات من الجانبين.

BBC


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:17.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت