منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-16, 21:24 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Su^P^er
عضو نشيط

إحصائية العضو





Su^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond reputeSu^P^er has a reputation beyond repute

Su^P^er غير متواجد حالياً


افتراضي قريباً.. الجزائر تطلق الجيل الثالث من الهاتف المحمول



السّلام عليكم و رحمة الله و بركــــــــــاته

أهلا و سهلا أخواني: أعضـــــــاء و زوّار منتديــــــــات جوهرة-ســــوفــت


WwW.Jawhara-Soft.CoM




قريباً.. الجزائر تطلق الجيل الثالث من الهاتف المحمول








تعتزم الحكومة الجزائرية إطلاق الجيل الثالث من الهاتف المحمول بداية من شهر سبتمبر المقبل على أن تبدأ الخدمة به أوائل العام 2012.

ونقلت وكالة "الأنباء الجزائرية" الحكومية عن وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال الجزائري موسى بن حمادي قوله إن المرحلة الحالية "تشهد دراسة ملف الجيل الثالث من الهاتف المحمول تقدماً ملحوظاً وسيتم إصدار دفتر الأعباء خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر كأقصى أجل".

وأضاف بن حمادي أن "الجيل الثالث سيفتح للمتعاملين الثلاثة للهاتف المحمول وهم أوراسكوم تيليكوم الجزائر (المصرية) والجزائر تيليكوم موبيليس (حكومية) والوطنية تيليكوم الجزائر (الكويتية)".

وأكد الوزير الجزائري أن "اختيار الجزائر وقع في النهاية على الجيل الثالث عوض الجيل الرابع لأسباب اقتصادية" لارتباطها "بمشكل تكلفة الاستفادة، إذ لم نود إثقال أعباء المتعاملين الثلاثة الذين يتوفر اثنان منهم على تجهيزات من الجيل الثالث وحتى لا تنعكس على المواطن".

وأوضح بن حمادي أن تكنولوجيا الجيل الثالث "ستعرض بأسعار معقولة ونوعية خدمة جيدة".

ويوفر الجيل الثالث سرعة تدفق أسرع مقارنة بالجيل الثاني وتتمثل التطبيقات الأولى للجمهور الكبير في الاستفادة من الانترنت ومشاهدة فيديوهات أو حصص تلفزيونية وكذا الهاتف التلفزيوني، ويسمح كذلك بتوافق مختلف خدماته مع شبكات الجيل الثاني.

وقد استحوذت شركة "أوراسكوم تيليكوم" المصرية المعروفة تجارياً باسم "جيزي" على 46% من سوق المحمول في الجزائر لتصنف الأولى من دون منازع منذ دخولها السوق الجزائري العام 2001.

وأكد مسئول الإتصال في سلطة الضبط في وزارة البريد والإتصالات فيصل مجاهد في تصريح سابق، أن عدد المشتركين في الهاتف المحمول في الجزائر بلغ حتى العام 2010 قرابة 32.8 مليون مشترك من أصل 36 مليون نسمة من سكان الجزائر.

وكانت "أوراسكوم تيليكوم" المصرية فازت العام 2001 بأول مناقصة دولية أطلقتها الجزائر بعرض مالي بلغ أكثر من 700 مليون دولار أمريكي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت