منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-14, 16:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي ضعف التجهيزات الأمنية،وقساوة الظروف لم يثنيا الحرس الوطني، الجيش والديوانة عن ح




ضعف التجهيزات الأمنية .. وقساوة الظروف لم يثنيا
الحرس الوطني ..الجيش والديوانة عن حماية ترابنا









هنا... حيث الرمال تتربص بك والافاعي والعقارب تقف منتصبة في انتظار فريسة عابرة كعبور الخوف من الموت في قلب رجال الصحراء البعيدة جدا.
هنا... لا رفيق لهم الا من يحمل السلاح ويقف في الخط الأول للدفاع عن حرمة وطن لن يخشى القهر والخطر ما دام به رجال عقدوا العزم على امن حدوده الشمالية والشرقية والبحرية.

هكذا يبدو المشهد من خارج أسوار وحدات الحرس الوطني المتمركزة بالنقاط الحدودية المنتشرة بولاية مدنين حيث كان لـ ''الصباح'' زيارة المنطقة الحدودية في اطار زيارة تفقدية لوزير الداخلية وعدد من الكوادرالامنية للوحدات المتمركزة بها.

ظروف قاسية

لم تكنقساوة الظرف الطبيعي وحدها في مواجهة هؤلاء الابطال الذين غادروا اهلهم إلى مناطق لا وجود فيها لمعنى الحياة حيث الصحراء تعانق السماء في مشهد يمتد على كامل مرمى البصر وعلى بعد نحو ساعة و45 دقيقة لاقرب مجال حضري وهو ما فرض عليهم نمط حياة مختلف عن بقية زملائهم فالوحدات المتمركزة بالمناطق الحدودية بـ'' التوى'' وبـ'' مقياسم'' وغيرها من النقاط الاخرى تكابد العناء من اجل ضمان افطار يحترم ذات هؤلاء.

وفي واقع الامر وحتى ننقل الصورة بكل امانة فان واقعهم المعاش اقل ما يقال عنه دون مستوى الانتظارات حيث لا ماء صالح للشراب وان حصل وجوده فهو رهين الامطار وان غابت فان الحراس يلتجئون إلى مياه البئر المالحة او إلى صهاريج المياه التي كثيرا ما تصلهم صداة وللاشارة فان هذه الصورة هي لاكثر المراكز الحدودية حظا.

ففي مراكز اخرى لا وجود للماء وان وجد فهو للحاجة الماسة وقد قال احد الحراس'' انهم لا يجدون مياه للاستحمام وهو ما يجعلهم يعيشون لاكثر من اربعة ايام دون '' دوش''هذا إلى جانب التواجد المكثف للزواحف من عقارب وافاع وهي دائمة الزيارة ومن شانها أن تمثل خطرا عليهم''.

المعدات

لا نعلم اذا ما اكدنا على غياب الاسلحة المتطورة والزي اللائق للحراس يدخل في اطار افشاء سر من اسرار الدولة ولكن ووفقا للوعد الذي اطلقناه لابطال الحدود فانه من واجبنا القول أن الحراس لا يملكون اسلحة متطورة وقد عاينا ما يحفظون به امننا والذي لا يعدو أن يكون سواء مخلفا من مخلفات الحرب العالمية الاولى حيث السلاح رشاش من الطراز القديم وخوذات من الخردة ولعل الاخطر من ذلك أن عدد كبير من الحراس سواء من الديوانة اوالحرس لا يحملون لباس مضاد للرصاص وهو ما يعرض حياتهم في كثير من الاحيان إلى الموت بالاضافة إلى نقص فادح في وسائل النقل لديهم غير أن هذا النقص لم يثن الحرس والديوانة الحدودية من اداء الواجب في تمرد واضح على الصعوبات والإعلان الصارخ عن حب الوطن.

في معبر راس جدير

وبعد مغادرتنا للمناطق الحدودية الصحراوية توجهنا إلى منطقة العبور براس جدير اين كان العمل مكثفا لمختلف القوى من جيش وشرطة وحرس وحماية مدنية والذين كانوا في استقبال الليبيين الفارين من ويلات الحرب الدائرة بطرابلس.

ووفقا لما اكده لنا عنصر من الديوانة فان عدد الوافدين بدا يسجل تراجعا ملحوظا بداية من الايام الاولى لشهر رمضان وهو ما قلل حالة الضغط والتوتر التي كانت عليها الفرق العاملة بالمعبر منذ اندلاع الحرب بليبيا.

الزمان الثالثة بعد الظهر... درجات الحرارة خارج السيارة... تجاوزت الـــ45 درجة... المكان صحراء قاحلة بمنطقة الحدود الشرقية للبلاد التونسية... الهدف نقاط العبور ونقاط حراسة حدودية مع الجانب الليبي... المسؤول ابطال من الدرجة الاولى بالحرس الوطني ومن الديوانة لا يحملون سوى شعار'' تحيا تونس'' وحزمة من الشجاعة وحب الوطن وصورة للام او الحبيبة.





الصباح على الخط





  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت