منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-13, 17:37 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي انتخابات المجلس التأسيسي: كل التفاصيل الإجرائية للترشحات،الآجال،الاقتراع والمنحة








انتخابات المجلس التأسيسي: كل التفاصيل
الإجرائية للترشحات،الآجال،الإقتراع والمنحة







صدرت مؤخرا الإجراءات الخاصة بتنظيم انتخابات المجلس التأسيسي المتصلة بمواقيت الترشحات وانطلاق الحملة الانتخابية والإقتراع بالإضافة إلى تحديد سقف الانفاق الانتخابي وصرف منحة المساعدة على تمويل الحملة الانتخابية لأعضاء المجلس التأسيسي.

وإلى جانب إعادة التنصيص على موعد الانتخابات ليوم الأحد 23 أكتوبر المقبل حددت أيام الخميس 20 والجمعة 21 والسبت 22 أكتوبر القادم موعدا لانتخابات الجالية التونسية المقيمة بالخارج. كما تقرر فتح باب الترشح لعضوية المجلس الوطني التأسيسي بداية من يوم الخميس1 سبتمبـر المقبل إلى غاية يـــــــــوم الأربعاء 7 سبتمبــر المقبل بدخـول الغايـة من الساعة الثامنـة صباحـا إلى الساعة السادسة مساءا دون انقطاع. على أن تودع قائمات المترشحين بمقر الهيئة الفرعية للإنتخابات المختصة ترابيا وبمقر الهيئة الفرعية للإنتخابات المختصة بالبعثة الديبلوماسية أوالقنصلية.

الحملة الانتخابية والاقتراع

وينتظرأن تنطلق الحملة الانتخابية يوم السبت1 أكتوبر المقبل على الساعة صفر وتنتهي يوم الـ21 من الشهر ذاته على الساعة منتصف الليل.

وبالنسبة إلى التونسيين بالخارج، تنطلق الحملة الانتخابية يوم الأربعاء 28 سبتمبر القادم على الساعة صفر وتنتهي يوم الثلاثاء 18 أكتوبرعلى الساعة منتصف الليل.

تبتدئ عملية الاقتراع على الساعة السابعة صباحا وتنتهي على الساعة السابعة مساءا.ويعتمد في ضبط التوقيت نظام التوقيت المحلي المنطبق بكل بلد تجرى فيه الانتخابات.

ونص الأمر على أن يجتمع المجلس الوطني التأسيسي بعد تصريح الهيئة المركزية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنتائج النهائية للاقتراع ويتولى إعداد دستور للبلاد في أجل أقصاه سنة من تاريخ انتخابه.

توزيع المساعدة العمومية

تم أيضا تحديد سقف الإنفاق الانتخابي وكيفية صرف منحة المساعدة على تمويل الحملة الانتخابية لانتخاب أعضاء المجلس الوطني التأسيسي.

على أساس أن تنتفع كل قائمة مترشحة لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي والمتحصلة على الوصل النهائي بمنحة بعنوان مساعدة عمومية على تمويل الحملة الانتخابية وذلك على النحو التالي:

ـ خمسة وثلاثون دينارا(35د)عن كل ألف ناخب لكل قائمة تقدمت في الدوائر الانتخابية التي لا يفوق عدد الناخبين المرسمين بها مائتي ألف(200 ألف) ناخب.

ـ خمسة وعشرون دينارا (25 د)عن كل ألف ناخب لكل قائمة تقدمت في الدوائر الانتخابية التي يساوي أو يفوق عدد الناخبين المرسمين بها مائتي ألف(200 ألف) ناخب.

وسيوزع نصف مبلغ المساعدة العموميةعلى القائمات المترشحة7 أيام قبل بداية الحملة الانتخابية ويوزع النصف الباقي خلال10 أيام الأخيرة من الحملة الانتخابية بناء على طلب كتابي مشفوعا بمؤيدات في خصوص النفقات التي تم بذلها بعنوان الحملة الانتخابية إلى أمين المال الجهوي المختص الذي يتولى البت في المطالب خلال أجل أقصاه 5 أيام من تاريخ تقديمه.

وتصرف المنحة لكل حزب له قائمة مترشحين أولكل رئيس قائمة مترشحين مستقلة، ويتم تحويل مبلغ المنحة بعنوان المساعدة العمومية على تمويل الحملة الانتخابية بالحساب البنكي الوحيد الخاص بالحملة الانتخابية المنصوص عليه بالمرسوم عدد 35.
وتقرر تحمل هذه المصاريف على ميزانية وزارة المالية. وسيتحمل المكلف بالمالية لكل حزب له قائمة مترشحين وكل رئيس قائمة مترشحين مستقلة مسؤولية صرف مبلغ المنحة المنصوص عليها بالفصل الأول من هذا الأمر. وفي صورة عدم حصول القائمة المترشحة على نسبة3 بالمائة من الأصوات المصرح بها على مستوى الدائرة الانتخابية يعد أعضاؤها متضامنين في إرجاع القسط الثاني المسند إليها.

وإذا لم يتم إرجاع المبلغ المشار إليه يتم استخلاصه طبقا للإجراءات والصيغ المتعلقة باستخلاص الديون العمومية.

سقف الانفاق الأنتخابي

وحدد سقف الإنفاق الانتخابي بالنسبة إلى كل قائمة بثلاثة أضعاف مبلغ المنحة بعنوان المساعدة العمومية على تمويل الحملة الانتخابية. وسيتم صرف النفقات المتعلقة بالحملة الانتخابية وجوبا بواسطة الحساب البنكي.

وتسند هذه المنحة بمقتضى قرار صادر عن وزير المالية.





الصباح على الخط




آخر تعديل siiriinn 2011-08-13 في 17:40.
  رد مع اقتباس


قديم 2011-08-13, 17:40 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


Wink






ربــي معــانا نشالله



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت