منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-13, 12:11 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
K!NG
عضو متميز

إحصائية العضو





K!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud of

K!NG غير متواجد حالياً


افتراضي تبرئة علي السرياطي تثير حفيظة الشارع في تونس





تبرئة علي السرياطي تثير حفيظة الشارع في تونس



الجمعة 12 أوت 2011 - أسقطت محكمة في تونس العاصمة تهما موجهة لمدير الأمن الرئاسي السابق علي السرياطي فيما أصدرت أحكاما في حق بعض أقارب الرئيس المخلوع. لكن ذلك لم يشف غليل الشارع التونسي الذي أصبح يتهم القضاء التونسي بعدم النزاهة.




أعلنت المحكمة الإبتدائية في تونس العاصمة اليوم (12.08.2011) براءة الجنرال علي السرياطي من التهم الموجهة إليه فيما بات يعرف بقضية "مطار قرطاج". وكان علي السرياطي الذي تقلد منصب رئاسة جهاز الأمن التابع للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي قد أوقف من طرف السلطات التونسية في مطار العوينة العسكري وسط العاصمة التونسية يوم 14 جانفي الماضي وهو اليوم الذي فر فيه بن علي إلى السعودية.

وكان الادعاء العام التونسي وجه تهما للسرياطي تقضي بالمشاركة في تزوير جوازات سفر لصالح بعض أقارب الرئيس المخلوع بن علي وبمحاولة تهريب عملات أجنبية دون إعلام البنك المركزي التونسي. وفي القضية نفسها أصدرت المحكمة أحكاما تتراوح بين أربعة أشهر وست سنوات نافذة في حق 22 شخصا من أقارب بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي تم إلقاء القبض عليهم يوم 14 جانفي الماضي في مطار قرطاج الدولي أثناء محاولة فرارهم من البلاد وفي حوزتهم مبالغ مالية كبيرة ومجوهرات وجوازات سفر دبلوماسية مزورة. كما أقرت المحكمة غرامات في حق هؤلاء وصلت إلى حوالي 100 مليون يورو.

أحكام لا ترضي الشارع التونسي
لكن علي السرياطي سيبقى رهن الاعتقال لاشتباهه في ارتكاب جرائم أكثر خطورة. فمن المشتبه أن يكون أعطى أوامر للشرطة بإطلاق النار على متظاهرين خلال الثورة التونسية التي انطلقت في أواسط ديسمبر الماضي وذهب ضحيتها أكثر من مائة شخص، قبل أن تنهي 23 عاما من حكم الرئيس المخلوع بن علي.

تبرئة الجنرال السابق في قضية مطار قرطاج أثارت حفيظة الشارع التونسي الذي أصبح يشكك في نزاهة واستقلال المؤسسة القضائية في البلاد، حسبما وافتنا مراسلة دويتشه فيلة في تونس. أما الأحكام التي صدرت في حق أقارب بن علي وليلى الطرابلسي فاعتبرت غير كافية. لذا دعا بعض النشطاء السياسيون إلى تنظيم مسيرات احتجاجية يوم الاثنين المقبل للتعبير عن رفضهم لهذه المحاكمات وللمطالبة بما أسموه "بإعادة النزاهة للقضاء التونسي".

ويذكر أن محكمة الاستئناف في العاصمة التونسية كانت قد برأت وزير العدل التونسي السابق بشير التكاري قبل أسبوعين من تهم الفساد واستغلال النفوذ التي كانت موجهة إليه.



webtunisia


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:15.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت