منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-10, 15:18 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon3 إضراب '' نقل تونس '' يشل العاصمة





إضراب " نقل تونس " يشل العاصمة






تستمر معاناة العديد من التونسيين مع النقل العمومي حيث استفاقوا أمس على إضراب عام لكل خطوط شركة نقل تونس من مترو وحافلات. بناء على البيان الذي أصدره اتحاد عمال تونس بتاريخ 8 أوت الجاري استنكر من خلاله التصرفات اللامسؤولة للإدارة وتعمدها التلاعب والمناورة في خصوص التفاوض الجدي حول المطالب المقدمة.

"الصباح " تنقلت إلى محطة "الباساج" بتونس العاصمة حيث رصدت فوضى لا مثيل لها وغضب وسخط العديد من حرفاء نقل تونس أدى بهم إلى الاحتجاج عن الوضع ومنع العربات الخاصة والسيارات من التنقل. وتعمد المجتمعون أمس بالمحطة إقامة حاجز تكون من مجموعة من الأفراد أمام إحدى عربات المترو التي كانت بصدد الخروج من المحطة دون أن تحمل ركابا.




كما عبر حرفاء نقل تونس الذين تجمعوا بشكل غفير أمام محطة الحافلات والمترو عن امتعاضهم من الإضراب الذي فاجأ العديد منهم نظرا لان شركة نقل تونس قد اجتازت الرقم القياسي في الإضرابات في فترة وجيزة لتصل إلى ستة إضرابات متتالية على حد تعبير الموجودين.

كما كان الأمر واضحا وجليا على حد تعبيرهم وهو أن "الشركة" لم تعط أي اهتمام للمواطنين الذين يتنقلون عبر خطوطها والذين وقفوا لساعات طويلة وفي درجات حرارة مرتفعة وهم في شهر الصيام في انتظار سيارات الأجرة التي يبقى عددها قليلا مقارنة بحرفاء شركة نقل تونس.

وأكد علي الضاوي الأمين العام المساعد في اتحاد عمال تونس إلى أن الإضراب كان ناجحا بنسبة 90 بالمائة، كما وصفه بالإضراب الانذاري إلى حين أن تجتمع جامعة النقل وإحدى أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال تونس لتقييم الأضرار ويتقرر حينها الإجراءات التي يجب اتخاذها.

واستنكر الضاوي موقف جامعة النقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل " التيأصدرت ليلة أمس بلاغا في محاولة منها لإجهاض الإضراب قائلا أن محاولاتها باءت بالفشل".

ومن جانبها أكدت حياة الشمطوري المكلفة بالإعلام بشركة نقل تونس ان نسبة العودة التدريجية للجولان بلغت 50 بالمائة من العرض العادي في انتظار العودة الكاملة للعرض.

وتعود اسباب الاضراب حسب الشمطوري الى عدم الاستجابة الى لائحة مطالب اتحاد عمال تونس التي تضمنت خمس نقاط وهي كالاتي:

- الغاء صبغة الامتداد بالتعاقد وادماج المنتدبين الجدد بصفة متربصين قبل ترسيمهم.

- احتساب فترات التعاقد كاقدمية فعلية بالمؤسسة الى جانب احتساب الفترة التعاقدية كاقدمية فعلية بالنسبة للاعوان الذين تم ارجاعهم للعمل في اطار اجراء اعادة المطرودين او المنهاة عقودهم.

- اسناد الترقية المنصوص عليها بالفصل 35 (جديد) تبعا للاتفاق الاخير بالنسبة للاعوان الذين تم اعادة تصنيفهم افقيا خلال سنة 2011 وذلك ابتداء من غرة جويلية 2011.

- تسوية وضعية الاعوان التقنيين المكلفين بخطتي رئيس فريق او رئيس عمال بوحدات الصيانة بالاقاليم وادارة صيانة الحافلة الذين لا يستجيبون لشروط اجتياز الاختبار او لشروط الترقية بالتسمية المباشرة وعددهم 54 عونا.

- تفعيل الاتفاق المبرم بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 22 افريل 2011 حول الغاء العمل بالمناولة وانتداب الاعوان المعنيين ابتداء من غرة اوت 2011.




الصباح على الخط






  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:34.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت