منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-10, 20:04 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
JASON
إدارة المنتدى

إحصائية العضو






JASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond repute

JASON غير متواجد حالياً


Icon3 جوجل تستحوذ على تقنية لـ أوفيس 2010




تمكنت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير من الاستحواذ على تقنية شركة "دوكس فيرس"، في صفقة قُدرت بمبلغ 25 مليون دولاراً، وضمها إلى خدمة "مستندات جوجل" بهدف إنشاء رابط بين باقة "مايكروسوفت أوفيس" التابعة لشركة "مايكروسوفت" و"تطبيقات جوجل"، في خطوة من شأنها تصعيد المنافسة بين الشركتين.

[IMG]http://i41.************/9jktjm.jpg[/IMG]

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن "دوكس فيرس"_التي أسسها موظفان سابقان لدى شركة "مايكروسوفت" الأمريكية_ تسمح لمستخدمي باقة "مايكروسوفت أوفيس" لمعالجة النصوص والبيانات، بمشاركة وتحرير مستنداتهم مع الأصدقاء عبر الإنترنت.

وأكد الموقع أن "مايكروسوفت" ربما تخشى من أن يتجه مستخدموها إلى "دوكس فيرس" بدلاً من التحديث إلى باقة "أوفيس 2010" التي توفر لهم الحصول على إمكانيات المشاركة عبر الإنترنت، كما أوضح أن البرنامج يتابع ويزامن التغييرات التي يجريها المستخدمون على المستندات وبناءً عليه يمكنهم العمل على ملف واحد دون الحاجة إلى إرساله واستقباله مرات عديدة لإجراء التغييرات المختلفة.

ومن جانبها، قالت "جوجل" إنها تعتقد بأن الإنترنت هو المكان الأفضل لابتكار ومشاركة المعلومات، عبر ما توفره خدمة "مستندات جوجل"، مضيفة أنها تدرك أن كثيراً من المستخدمين لا يزالون معتادين على البرامج التقليدية.

وأوضحت الشركة أنه مع "دوكس فيرس" سيبدأ المستخدمون في تجريب بعض من منافع المشاركة عبر الإنترنت من خلال استخدام التطبيقات التقليدية مثل برامج "وورد" و"إكسل" و"باور بوينت".

مميزات جديدة

وكانت "جوجل" قدمت في يناير/ كانون ثاني الماضي ميزة جديدة تسمح لمستخدميها برفع جميع أنواع الملفات على "مستندات جوجل" والدخول عليها من خلال سحابة الخدمة التخزينية.

وذكر موقع "بي سي ماجازين" المتخصص في مجال التقنية أنه بناءً على ذلك، سيتمكن المستخدمون من رفع ملفات قد تصل سعة أحدها إلى 250 ميجابايت على الخدمة.

كما أشار الموقع إلى إمكانية تفعيل ميزة تبادل حافظات الملفات ومنح المستخدمين تصريحات لأصدقائهم أو زملائهم في العمل لإعادة تحريرها.

ومن المتوقع أن تتوافر الميزة الجديدة بسعة تخزينية تبلغ 1 جيجابايت، فضلاً عن إمكانية زيادة السعة عبر دفع 0.25 دولار لكل جيجابايت إضافية.

يذكر أن شركة "مايكروسوفت" المتخصصة في مجال البرمجيات أتاحت سعة تخزينية مبنية على الحوسبة السحابية وصلت إلى 25 جيجابايت منذ 2008.

لجذب الطلاب


وخلال العام الماضي، أضافت الشركة مميزات جديدة لـ"مستندات جوجل" في محاولة منها لجذب أكبر عدد من الطلاب إليها، حيث استعانت جوجل بطلاب جامعيين لمساعدتها في ابتكار مميزات جديدة يحتاجونها في تدوين واستذكار موادهم الدراسية والبحثية والتي تتلخص في الآتي:

أولاً: محرر المعادلات والتي توفر من خلالها إمكانية تدوين ملاحظات دارسي المواد الرياضية والعلمية دون الحاجة إلى المرور بعمليات معقدة تتعلق بكتابة المعادلات العلمية، وذلك من خلال الدخول علي "قائمة التنسيق" من المحرر والضغط علي "معادلات"، حيث تظهر خانة لإدخال الصياغات الخاصة بهم.

وتعرض خانة المعاينة الشكل الذي ستبدو عليه المعادلة علي صفحة المستند وبمجرد إدخالها، يعاملها محرر النصوص كوحدة كاملة، يمكن سحبها إلى أي مكان داخل مستندك الخاص، كما يجب الإشارة إلى أن هذه الميزة لا تستخدم إلا في تدوين الملاحظات.

ثانياً: الحروف الفوقية والتحتية وهي تتيح أمام الطلاب كتابة الحروف والأرقام الفوقية والتحتية، المستخدمة في مجالي الرياضيات والعلوم، إذ تمكنهم من كتابة الصيغ الكيميائية والمعادلات الجبرية، فضلاً عن اختيار "أنواع الكتابة" عبر الضغط علي قائمة "التنسيق".

ثالثاً: الترجمة ويمكن عبرها اختيار "ترجمة مستند" من "قائمة الأدوات" الاختيار بين 42 لغة مختلفة، وعلي الرغم من أن الترجمات تبدو جيدة، فإنها لا ترقي لمستوي الكمال.ودمجت جوجل أداة متصفحها الخاصة بالترجمة إلى خدمة بداية من أغسطس الماضي، حيث يمكن استخدام الخاصية لمراجعة النصوص، خلال الشروع في كتابة مقال بلغة أجنبية أو ترجمة مقتطفات من نص مشروع بحثي.

رابعاً: مميزات آخري تتلخص تصميمات استطلاعات الرأي من خلال "تنسيقات جوجل"، والتي توفر خيار تحويل المشاركين في الاستطلاعات مباشرة إلى صفحة الأسئلة الخاصة بالطالب، حيث يجيب المشارك علي أسئلة متعددة الخيارات، ثم تقوم جوجل بتحويل الإجابات آلياً إلى صفحة تضم جميع إجابات المشاركين.

كما مددت الشركة خيارات أنماط الترقيم وكتابة "الحواشي"، فيمكن الآن الاختيار بين تضمين "الحواشي" و"الهوامش" من عدمه عند طباعة المستندات.


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جوجل تستحوذ على ZAGAT worm التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 2 2011-09-13 23:50
جوجل تستحوذ على شركة تقدم تكنولوجيا التعرف على الوجوه Med Haythem التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 1 2011-07-25 10:54
“جوجل” تستحوذ على شركة TalkBin لتطبيقات الجوال.. D-hacker التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-04-27 21:47
شركة نوكيا تستحوذ على تقنية لتحديد المواقع islamsamy التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-05-08 09:47
جوجل تستحوذ على شركة AdMob بقيمة 750 مليون دولار الشيخ كرامة التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2009-11-28 20:46


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت