منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-27, 20:52 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي عدد المسجلين في القائمات الانتخابية يتجاوز عتبة المليون





عدد المسجلين في القائمات الانتخابية يتجاوز عتبة المليون








تجاوز عدد المرسمين بالقائمات الانتخابية الخاصة بانتخابات المجلس الوطني التأسيسي إلى حد الواحدة من بعد ظهر الأربعاء عتبة المليون ناخب، إذ بلغ هذا العدد وفق مصادر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المليون و103 آلاف مواطن.



وأفاد السيد بوبكر بالثابت الكاتب العام للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في اتصال مع /وات/ أنه تم خلال اليومين الأخيرين تسجيل أعلى نسبة إقبال بالنسبة إلى الفترة الصباحية حيث بلغ يوم أمس الثلاثاء 82 ألفا و456 مسجلا ليبلغ اليوم أعلى نسبة في نفس الفترة بتسجيل 129 ألفا و185 مواطن ضمن القائمات الانتخابية.

وبالفعل فإن الفترة الصباحية التي تمتد من الثامنة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال تعتبر الحيز الزمني الذي يعرف أعلى نسبة إقبال للمواطنين حيث سجلت المصالح الفنية إقبال أكثر من 750 ألفا من العدد الإجمالي للمواطنين المسجلين /مليون و103 آلاف/ على مكاتب الهيئة خلال هذه الفترة من النهار وذلك على امتداد الأيام الماضية.

يذكر انه مقابل النسق البطيء لإقبال الناخبين على الترسيم بالقائمات طيلة الأيام الأولى من بدء عمليات التسجيل في كامل ولايات الجمهورية، شهد نسق إقبال المواطنين على مكاتب الترسيم مع مرور الأيام ارتفاعا مطردا سيما خلال اليومين الأخيرين.

وفسر بوبكر بالثابت هذا النسق التصاعدي بجملة من العوامل منها حسب رأيه الحيز الهام الذي بدأ يشغله موضوع الترسيم في مكاتب التسجيل في نقاشات التونسيين وتأثير الحملات التحسيسية إضافة إلى ظاهرة تخيير عدد واسع من التونسيين انجاز التزاماتهم في اللحظات الأخيرة.

على صعيد آخر أكد مسؤول الهيئة العليا المستقلة أن التمديد في آجال التسجيل يظل إحدى الإمكانيات المتاحة بالنسبة للهيئة التي لها صلاحية اتخاذ قرار في الغرض.

وفي ما يتعلق بالاعطاب الفنية التي تطرأ بين الفينة والأخرى على عمل بعض المكاتب أفاد الكاتب العام للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان الفنيين يعملون من اجل الحد منها مشيرا إلى أن حصولها ظرفي ومحدود في الزمان والمكان.

ومن شواهد حرص المواطنين من كل الأجيال على المشاركة في الموعد الانتخابي الهام ليوم 23 أكتوبر، تقدمت امرأة تبلغ من العمر 111 سنة الى الوحدة المتنقلة التابعة للهيئة الفرعية بقفصة لتسجل اسمها في القائمات الانتخابية لتكون بذلك أكبر المسجلين سنا على المستوى الوطني. وتدعى هذه المواطنة ساسية بنت محمد بن علي حرم محمد التيجاني.
.

tap


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:16.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت