منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-27, 01:20 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Wink غدا انطلاق موسم التخفيضات (SOLDES) .. لكن بعيدا عن أسواق الخضر واللحوم





غدا انطلاق موسم التخفيضات (SOLDES) .. لكن بعيدا
عن أسواق الخضر واللحوم








ينطلق غدا 27جويلية موسم التخفيضات الصيفية2011 في ظرف اقتصادي وتجاري وأمني استثنائي من شأنه أن يطرح نقاط استفهام عديدة حول حظ دورة هذا العام من النجاح والإقبال سواء من طرف التجارالراغبين في المشاركة في"الصولد" أومن المواطنين المنشغلين هذه الأيام بانفلات أسعارقفة طعامهم اليومي لتزداد مخاوفهم مما سيترتب عليه الوضع الحالي من تداعيات على قفة رمضان وفقا لمؤشرات الأسعار الراهنة التي لا تنذر بالأمان مطلقا رغم تطمينات الجهات المؤتمنة على التزويد..




إذن وسط تصاعد وتيرة التذمر من ارتفاع أسعار المواد الغذائية يدخل الصولد حيزالتطبيق في المجالات التجارية المعتادة من ملابس وأحذية أساسا بمساهمة من التجارة لم يخف الرئيس الجهوي للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بتونس من أنها ستكون معتبرة دون أن يحدد عدد المشاركين على خلفية افتقاده للقائمة الرسمية والتي تتحدد عادة بعد أسبوع من انطلاق هذا الموعد التجاري وتواصل قبول ملفات المشاركة. ومع ذلك ورغم الظرف الخاص الذي ينتظم فيه "الصولد" بدا السيد جميل بن ملوكة متفائلا بشأن أهمية الإقبال المتوقع بحكم ما لمسه من رغبة كبيرة من التجار في المساهمة في هذا الحدث.

على صعيد آخر ولئن عبّر ذات المصدر عن الأمل في أن يكون النجاح حليف هذه الدورة فإنه لم يخف انشغاله بالظروف الأمنية والاقتصادية التي يمكن أن تكون مؤثرة على عملية التسوق وإقبال المواطنين في حال حدوث اعتصامات بالشوارع التجارية ما ينفّر المستهلك من التردد على المحلات ويربك السير العادي لنشاط المحلات. وشدّد بن ملوكة على أهمية استقرار الوضع الأمني في إنجاح التظاهرات التجارية التي يمثل فيها موسم التخفيضات مناسبة للتجار لتصريف المخزون القديم والتأهب لعرض التشكيلات الجديدة وهي كذلك فرصة للمواطن لاقتناء ما يحتاجه بأسعار أقل.

على كل في ما يخص المستهلك فإن اهتمامه ينصب حاليا وعلى مدى العشر الأوائل من رمضان على المواد الغذائية وتأمين الحاجيات الضرورية منها وكم كان حدث "الصولد"سيسعده لو أنه شمل أسواق الخضر والغلال واللحوم حينها ستهل الحلول لميزانيته وستخصّه بالنصيب الأوفر من اعتماداتها ولن يثنيه عن ملء قفته أيّ تطورات أمنية.





الصباح على الخط





  رد مع اقتباس


قديم 2011-07-27, 08:02 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
britusx
عضو مبتدئ
إحصائية العضو





britusx is on a distinguished road

britusx غير متواجد حالياً


افتراضي

انشاء الله يكون الإنخفاض حقيقي



  رد مع اقتباس
قديم 2012-01-31, 13:29 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي

ينطلق غدا "الصولد الشتوي" ويتواصل إلى غاية منتصف شهر مارس المقبل. ورغم وجود مولعين بموسم التخفيضات ينتظرون هذه المناسبة لاقتناء حاجياتهم المختلفة إلا أن "الصولد" في تونس لا يرقى في نظر الكثيرين لمستوى مواسم التخفيض في البلدان الأوروبية لأن التاجرهو في نظر البعض المستفيد الوحيد من التظاهرة لتسويق بضاعته القديمة وإيهام المستهلك بتخفيضات غير حقيقية.

واليوم، كما في السنوات السابقة، إذا ما سألت التونسيين عن رأيهم في مواسم التخفيض ستجد ان عددا هاما لا يثقون بوجود تخفيضات لصالح ا لمستهلك ويعتبر هؤلاء "الصولد" مجرد شعار يرفع لا يجدون له أثرا ملموسا على ميزانيتهم.

مما يؤثر حتما على الإقبال لا سيما في ظل الظروف الحالية المتميزة بغلاء أسعار المواد الاستهلاكية وتدهور المقدرة الشرائية للمواطن.

ا
نعدام الثقة

هذا الانطباع السائد، أكدته مؤخرا دراسة أنجزها المعهد الوطني للاستهلاك شملت 1500 رب أسرة، إذ كشفت أن 66 بالمائة من المشاركين في الاستبيان لا ينتظرون فترة التخفيضات للقيام بالشراءات و55 بالمائة غير مطلعين على تواريخ موسم التخفيضات ويعتبر ربع المستجوبين التخفيضات في الأسعار طفيفة...

وتؤكد هذه المؤشرات عدم رضا المستهلك على هذه التظاهرة التي تشوبها العديد من النقائص مما يؤثر على مردودها وقدرتها على تنشيط الدورة الاقتصادية والتشجيع على الاستهلاك في وقت يحتاج فيه الاقتصاد الوطني لمثل هذه الحركية لاسيما في ظل ما يشوب سلوك المستهلك التونسي من تردد في الإقبال على الانفاق. فكيف يمكن مستقبلا الاستفادة أكثر من مواسم التخفيضات وجعلها موعدا ينتظره التاجر والمستهلك على حد السواء؟

مقترحات للمراجعة

أجابت دراسة المعهد الوطني للاستهلاك عن هذا التساؤل من خلال تقديم جملة من المقترحات لمراجعة بعض الجوانب في نظام التخفيضات الموسمية.

ولتجاوز عائق انعدام الثقة بين التاجر والحريف في ما يتعلق بجودة المنتجات وصدقية التخفيضات، اذ انه يتعين طمأنة الحريف من خلال تطوير آليات المراقبة ودعم الجانب الزجري للمخالفات بالتوازي مع مزيد توعية المستهلك بحقوقه لأنه يبقى المراقب الأول لتجاوزات بعض التجار.

توجد أيضا دعوات لمراجعة التشريع المنظم للتخفيضات الموسمية وتطوير الجانب التنظيمي والترتيبي لهذه التظاهرة.

والعمل على بذل مجهود إضافي على المستوى الإعلامي من طرف الهياكل المعنية والمجتمع المدني بغرض التسويق لهذه التظاهرة وإعلام المعنيين بها.









  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:49.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت