منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-26, 14:43 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
bechir88
عضو فعال
إحصائية العضو





bechir88 is a splendid one to beholdbechir88 is a splendid one to beholdbechir88 is a splendid one to beholdbechir88 is a splendid one to beholdbechir88 is a splendid one to beholdbechir88 is a splendid one to beholdbechir88 is a splendid one to behold

bechir88 غير متواجد حالياً


افتراضي جائزة أفضل لاعب في أوروبا: التنافس ينحصر بين ميسي ورونالدو و تشافي















انحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام بين الثلاثي صانع ألعاب برشلونة بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تشافي هرنانديز وزميله في الفريق الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقلصت لجنة الحكام المكونة من 53 صحافياً رياضياً يمثلون الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لائحة من 10 لاعبين إلى 3 فقط سيخضعون لتصويت حاسم في موناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 25 أوت المقبل.

وساهم تشافي وميسي في قيادة برشلونة إلى تحقيق الثنائية الموسم الماضي من خلال الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي والظفر بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وسجل ميسي 53 هدفاً في 55 مباراة خاضها في مختلف المسابقات بينها 31 هدفاً في الدوري و12 هدفاً في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي توج هدافاً لها وعادل بها الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في المسابقة الأوروبية العريقة والذي كان بحوزة مهاجم مانشستر يونايتد السابق وملقة الإسباني حالياً الدولي الهولندي رود فان نيستلروي موسم 2002-2003.

في المقابل، توّج رونالدو مع ريال مدريد بكأس إسبانيا وهو نال أيضاً جائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها شركة "يوروبيان سبورتس ميديا" لأفضل هداف بتسجيله 40 هدفاً في الليغا.

وسيصوت الصحافيون الـ53 مباشرة من خلال جهاز الكتروني لتحديد أفضل لاعب في القارة العجوز، ويمنح صاحب المركز الأول 5 نقاط مقابل 3 نقاط للثاني ونقطة واحدة للثالث.

وكادت اللائحة الثلاثية تشهد لاعباً ثالثا من برشلونة هو اندريس انييستا بيد أنه حل في المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن الاثنين الماضي عن إطلاق جائزة جديدة بنكهة قديمة تمنح سنوياً لأفضل لاعب في أوروبا وستكون نسختها الأولى هذا الصيف.

وستحل الجائزة مكان جائزة أفضل لاعب لأفضل فريق في الموسم والتي كانت الموسم الماضي من نصيب مهاجم انتر ميلان الإيطالي الدولي الأرجنتيني دييغو ميليتو، وقبله رونالدو (2008) وميسي (2009).

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي بعد عام على دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" مع جائزة الاتحاد الدولي لأفضل لاعب في العالم، وقد جاء ذلك بمبادرة من رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني الذي أراد أن يحيي جائزة أفضل لاعب في أوروبا بشراكة مع "يوروبيان سبورتس ميديا"، حسب الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

وأضاف أن "الجائزة الجديدة ستمنح لأفضل لاعب بغض النظر عن جنسيته، شرط أن يكون خاض الموسم السابق على أرض إحدى دول الاتحاد الأوروبي".

وتابع أن النسخة الأولى من الجائزة ستمنح استناداً إلى أداء اللاعبين خلال موسم 2010-2011 وفي جميع المسابقات إن كان على الصعيد المحلي أو الدولي، مع ناديه أو المنتخب الوطني في كافة فئاته العمرية



وهنا ترتيب اللاعبين من المركز الرابع إلى العاشر بحسب تصويت الصحافيين:

4- الإسباني اندريس انييستا (برشلونة الاسباني) 33 نقطة
5- الكولومبي فالكاو (بورتو البرتغالي) 17
6- الإنكليزي واين روني (مانشستر يونايتد الانكليزي) 15
7- الصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد) 5
8- السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان الايطالي) 4
الإسباني جيرار بيكيه (برشلونة) 4
10- الألماني مانويل نوير (شالكه سابقًا وبايرن ميونيخ حالياً) 3






  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت