منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-22, 12:59 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Hoover
عضو فعال

إحصائية العضو





Hoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond repute

Hoover غير متواجد حالياً


افتراضي تعزيزات عسكرية ضخمة تتجه إلى الحدود الشرقية لولاية تطاوين



تطاوين (وات) - عزز الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين تمركزه على الحدود الشرقية لولاية تطاوين ودعم قدراته الدفاعية بالعديد من الآليات الثقيلة واللوجستية تحسبا من كل تهور يمس من حرمة التراب الوطني.



وأفاد مراقبون مراسل "وات" بالجهة بان تعزيزات كبرى وصلت منطقة الغزايا الليبية مما يؤشر إلى قرب هجوم آخر على المعبر الحدودي الليبي وازن ذهيبة الذي يسيطر عليه الثوار منذ يوم 29 افريل الماضي.
وقد حاولت كتائب القذافي أكثر من مرة دخول التراب الوطني لمباغتة الثوار بالمعبر إلا أن القوات المسلحة التونسية تقف سدا منيعا أمامها وتمنعها من انتهاك حرمة التراب الوطني إلا في حالات فرارها من قبضة الثوار إذ حمتها ثم أرجعتها من حيث أتت بناء على رغبة عناصرها.
ويبدو أن أهمية هذا المعبر أصبحت حياتية بالنسبة لطرفي النزاع لان الثوار المنتسبين إلى مدن ومناطق جبل نفوسة (الجبل الغربي) مضطرون ولا منفذ لهم للتزود بالمؤونة والعلاج غير معبر ذهيبة وازن. وبالمقابل لا يمكن لقوات القذافي الدخول والتحكم في مناطق الجبل الغربي قبل أن تسيطر على معبر ذهيبة وازن.
ويذكر ان أكثر من 5 قذائف " غراد" سقطت الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء قرب مركز العبور التونسي دون أن تتسبب في خسائر بشرية ومادية عدا ما أدخلته من هلع ورعب في قلوب العاملين وسكان المنطقة عموما.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:18.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت