منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-21, 22:09 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Hoover
عضو فعال

إحصائية العضو





Hoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond repute

Hoover غير متواجد حالياً


افتراضي تونس تصدر قائمة بــ 2836 شخصاً ممنوعين من الانتخابات





أعلن في تونس، عن قائمة تضم 2836 شخصاً، سيحرمون من الترشح لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي، المقرر إجراؤها في 23 أكتوبر القادم، وذلك على خلفية مناشدتهم للرئيس السابق زين العابدين بن علي، للترشح لولاية رئاسية جديدة سنة 2014.

وكانت لجنة انبثقت عن الهيئة العليا لحماية الثورة والانتقال الديمقراطي، قد كلفت بإعداد هذه القائمة ـ تطبيقا للفصل 15 من مرسوم القانون الانتخابي الذي أقر ضبط قائمة اسمية في الشخصيات التي ناشدت الرئيس المخلوع، وطالبته بالترشح لدورة رئاسية سادسة بداية من 2014.

وأكدت مصادر مطلعة في الهيئة لـ"العربية.نت" أن "اللجنة قامت بعمل كبير لضبط هذه القائمة، وحرصت على تحري الشفافية والابتعاد أكثر ما يمكن عن منطق الإقصاء والتشفي". وقد عادت اللجنة الى أرشيف الرئاسة، والى الصحف والمجلات ووثائق في إدارات مختلفة من أجل تحديد القائمة.

وأكد رئيس الهيئة العليا الحقوقي عياض بن عاشور "أن القائمة ستكون سرية، وأنه سوف لن يقع التشهير بالأسماء التي تضمنتها، وأنه سيقع مد اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بهذه القائمة، قصد حرمان الأسماء الواردة فيها من الترشح".

هذه القائمة تضم أيضا العديد من الشخصيات السياسية ورموز النظام السابق وخاصة من أعضاء الحكومات المتعاقبة وقيادات التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل، بالإضافة الى رجال أعمال معروفين بقربهم واستفادتهم من نظام بن على ومن أصهاره – عائلة الطرابلسية ذات النفوذ الواسع قبل الثورة-.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:35.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت