منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-19, 12:25 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Fiorezy
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Fiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond repute

Fiorezy غير متواجد حالياً


افتراضي وزارتا الدفاع والداخلية: هذه حقيقة المواجهات من القصبة إلى سيدي بوزيد






وزارتا الدفاع والداخلية: هذه حقيقة المواجهات من القصبة إلى سيدي بوزيد






الثلاثاء 19 جويلية 2011 - واب ******* - أفاد العميد مروان بوقرة، الوكيل العام مدير القضاء العسكري أن حالة الوفاة التي سجلت ليلة أول أمس في ولاية سيدي بوزيد كانت نتيجة اطلاق عشوائي للنار من قبل قوات الجيش بعد أن حاول مجموعة من المواطنين اقتحام المقر العسكري في الجهة.

أما بالنسبة لأحداث القصبة3 وما شهدته من مواجهات وأحداث عنف واعتداءات على الصحفيين فقد سعى هشام المؤدب المكلف بمهمة لدى وزير الداخلية خلال تدخله في اللقاء الدوري بالوزارة الأولى الى تبرير سلوك رجال الأمن، رغم اعترافه بارتكابهم لأخطاء وتجاوزات، وذلك بعرضه لمجموعة من الصور التي تظهر رجال الأمن في وضع تأهب دون تدخل كم بررالعنف الصادر عنهم على أنه ردة فعل ودفاع عن النفس ومواجهة لقذف المتضاهرين الذين وصفهم بالملتحين لحجارة التيمم و"القبقاب" ونظرا أن الأعوان يعملون تحت ضغط نفسي تصدر منهم أحيانا التجاوزات.
واعتبر هشام المؤدب التدخل الأمني العنيف لقوات الامن تطبيق للقانون مبينا أن كان باذن من ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

مسوؤلية أحزاب سياسية... وأسلحة مفقودة
وأشار ممثل وزارة الداخلية في حديثه الى أن أحزابا قد عمدت الى ممارسة العنف في أحداث القصبة 3 من أجل الحصول على مكاسب سياسية وأن ما حدث يوم الجمعة الماضي كان مخططا له سعت من خلاله بعض الأطراف السياسية القيام بالتظاهر بعد صلاة الجمعة أين يتم تجمهر المصلين واستعمال الغاز كان تفاديا للتصادم...
ونفس الأمر ينطبق حسب نفس المصدر على ما حدث في منزل بورقيبة والقيروان والتي تم تنفيذها تقريبا في نفس الوقت وفقا لتحليل الداخلية وكانت دون شك مبرمجة من نفس الجهة فقد قال هشام المؤدب أن عناصر ملتحية كانت حاضرة في جميع الوقائع المسجلة. وفي تساؤل عن توجيه الداخلية بالاتهام الى طرف اسلامي تونسي بعينه أجاب مسؤول الداخلية أن على الأحزاب السياسية أن تدين هذه السلوك وتحاول تهدئتها وأن الداخلية تملك أسماء المتورطين وهي بصدد البحث عنهم وحتى الموقوفون في أحداث القصبة تم اطلاق صراحهم ولم يبقى منهم الا 5أفراد اتهموابالتورط في مواجهات مباشرة مع رجال الأمن...



أما بالنسبة للأسلحة المفقودة فقد توجه المؤدب الى جميع الحساسيات السياسية والأطراف التي يرجح أنها تقف وراء الأحداث التي تلت القصبة "بتهديد" واضح قائلا بـ"الأسلحة لابد أن تعود".. معلنا أن الداخلية لن تسمح بالدخول في حالة الفراغ الأمني التي لها ان تمهد للنهب والسرقة وحالة الانفلات.

اعتداء على الصحفيين
وحول أعمال العنف التي سجلت في حق الصحفيين رغم استظهارهم ببطاقاتهم المهنية واعلام رجال الأمن بانتمائهم لقطاع الاعلام، فقد اعترف هشام المؤدب بالأخطاء المرتكبة ولكنه ذهب أيضا الى ايجاد تبريرات لذلك فقال أن أعوان الأمن ليس لهم من المؤهلات المهنية ما يجعلهم يحسنون ادارة الاحتجاجات والاعتصامات وهم بصدد تلقي تكوين في ذلك يبدو أنه لم يعطي أكله بعد... ورأى في نفس الوقت أن من واجب الصحفيين ارتداء بذلة تميزهم والتواجد في الأماكن البعيدة عن المواجهات... مما يعني عدم التواجد في قلب الحدث كما يبدو؟؟؟


- webtunisia -









  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:17.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت