منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-18, 22:47 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
firas2010
عضو نشيط
إحصائية العضو





firas2010 has a spectacular aura aboutfiras2010 has a spectacular aura aboutfiras2010 has a spectacular aura about

firas2010 غير متواجد حالياً


افتراضي استعراض : Forza Motorsport 4

استعراض : Forza Motorsport 4






Forza 4 هو الجزء القادم لسلسلة ألعاب السيارات المحاكية للواقع Forza الحصرية على منصة Xbox 360 وقد حصلت السلسلة حتى الأن على أعلى معدل تقاييم في عالم العاب السيارات وقد حصلت أيضا على جوائز عديده منها جائزة أفضل لعبة سباقات لعام 2009 وفي كل أصدار جديد من السلسلة تجد تحسينات كبيرة تفوق الأصدار السابق بعشرات المرات إن كان من الناحية التقنية أو ما تحتويه اللعبة من أعداد السيارات والحلبات. وهذا الأمر يجعلنا نتسائل ما الذي سيجعل من forza 4 أفضل من سابقاتها هل بقي من مزيد لتقدمه اللعبة لعشاقها ام انها سوف تقوم بعمل تحسينات فقط ؟




ما ستقدمه اللعبة :

تعودنا أن نلعب FORZA بإستخدام يد التحكم الاسلكية أو بإستخدام المقود الاسلكي الخاص بجهاز Xbox360 ولكن السيئ به هو كبر حجمه وأرتفاع تكلفته ولكن الأن وجد الحل الأمثل بدعم من طرفية kinect فيمكنك الأن القياده بكل حرية دون الحاجة الى ضغط الأزرار وأتجاهات التحكم لتحصل على تجربة قيادة مثيرة وفريدة من نوعها والأمر لا يقتصر على تتبع يديك بالسباقات بل هنالك تتبع لتحركات رأسك فأن أردت النظر الى جانبك كل ما عليك فعله هو أن تحرك رأسك بالأتجاه الذي ترغب به لترى أن كان هنالك أحد المنافسين بجانبك. دعم طرفية kinect لا يقتصر فقط على القيادة فلديك إمكانية التجول من حول السيارة في المعرض المخصص داخل اللعبة لتتفحصها عن قرب وتقوم بفتح أبوابها والجلوس داخلها وبلمسة من أصبعك تقوم بتشغيلها وتعتبر هذه الأضافة هي من أروع ما يكون لعشاق السيارات فهذا الأمر يقدم لك شعور كأنك تمتلك السياره عن حقيقة وهو أقرب ما تقدمه لعبة الى الواقع حتى الأن.

دعم اللعبة لبرنامج Top Gear البريطاني الشهير وهو أشهر برنامج يتخصص بمراجعة السيارات وتقديم العروض الرائعة لها وسوف تتمكن من القيام بتحديات مماثلة للتحديات التي تقام بالبرنامج كأختبارات الوقت وأيضا يمكنك التسابق على حلبة البرنامج الخاصة لترى مدى قدرتك على تخطى أشهر المنعطفات كمنعطف hammerhead و chicago corner لترى إن كنت تستطيع أن تكون أفضل من سائقهم الشهير Stig. دعم اليرنامج للعبة لم يقتصر على ما ذكرناه فإستعد لأفضل أمر وهو أن jeremy clarkson سوف يقوم بتقديم شرح صوتي للسيارت المتواجدة باللعبة فمن أفضل منه ليعطيك معلومات عن السيارة وعن مميزاتها وقدراتها ؟
أهتمام شركة Microsoft باللعبة واضح من الأن فغير الدعم المادي والتقني الذي تقدمه الشركة لإستوديو Turn 10 بدأت الشركة بإنتاج ملحقات خاصة باللعبة وأولها المقود اللآسلكي الجديد وهو مقود صغير الحجم يتشابه بأزراره مع يد التحكم المعتادة ولكنه خصص ليعطيك تجربة قيادة مشابهة للتجربة التي تحصل عليها من المقود الآسلكي القديم الذي يتصف بكبر حجمه وأرتفاع تكلفته وبذلك يمكنك أن تحصل على قيادة أفضل ومتعة أكبر بسعر يد التحكم العادية 59.99$.

الرسوم بلعبة Forza3 كانت رائعة لزمنها وقد كانت تعتبر أفضل رسوم للعبة سباقات لعام 2009 ولكن بعد عامين بدأت تعتبر رسومها جيدة وليست متميزة خاصتآ بعد صدور لعبة GT5 الحصرية على منصة PS3 وجميعنا نعلم مدى قوة المنافسة بين اللعبتين فهل ستسطيع FORZA 4 التغلب على رسوم GT5 وهذا ما سنناقشه الأن. طبعا رأينا العروض الصادرة حتى الأن للعبة FORZA 4 ورأينا مدى التحسن الكبير بالرسوم بينها وبين الجزء السابق ولكن الرؤية السطحية لاتبين كل شيئ فلنتعمق في رسومها ونرى مدى التحسن الحقيقي. في البداية سوف نتكلم عن الأضائة فقد عمل عليها فريق عمل أستوديو Turn 10 بشكل كبير فقط قاموا بوضع عدد من السيارات المتشابهة في أماكن متعددة من العالم لكي يستطيعوا قياس مدى أختلاف الأضائة من منطقة الى أخرى كمثال سيارة subaru impreza فقد قاموا بالبداية بوضع السيارة داخل موقع تصوير وقاموا بوضع أضائات مختلفة لدراسة انعكاس كل منها ومن ثم قاموا بوضع السيارة بأماكن متعددة من العالم ومنها جبال الألب ليروا مدى أخلاف الأضائة وانعكاس الألوان عند أختلاف الموقع ومن هذا سوف تجد أن أنعكاس الضوء على السيارات واقعي جدا ويمكنك ايضا ملاحظة أن الأنعكاس أقوى على الأسطح المعدنية من السيارة منه من الأسطح البلاسنيكية. الأمر الأخر الذي يدل على ثقة المصممين من رسوم اللعبة هو معرض السيارات حيث يمكنك أستعراض السيارة من الداخل والخارج وسوف تتمكن من مشاهدة أدق التفاصيل كمصابيح السيارة أو مكابحها لتجد أن التصاميم هي من أروع ما ستجده في لعبة سيارت من هذا الجيل.

طبعا بما أن فورزا لعبة سيارات فجميعنا نتسائل أسئلة مثل ما هو عدد السيارت أو ماهي السيارات الجديدة التي تحملها اللعبة معها ولكن أستوديو Turn 10 متحظ على هذه المعلومات بشكل كبير جدا ولكننا سوف نتكلم عن ما علمناه حتى الأن ففي البداية تحتوي اللعبة على ثمانين مصنع للسيارات وهذا العدد يفوق جزءها السابق Forza 3 حيث أنها احتوت على ستة وستون مصنعا مع المحتويات الأضافية وقد توعد الأستوديو بمحتويات أضافية شهرية للعبة. والأن لنتحدث عن الجديد بالقيادة فقد تحدث الأستوديو عن موضوع الفيزيائية باللعب فهم سيقومون بتحسينها بشكل أكبر عن جزئها السابق مع أن جزئها السابق عرف بفيزيائيته الرائعة ولكنهم ركزا على أنهم سيجعلوها ظاهرة بشكل أكبر وسوف يساعد على ذلك قدرة الرسوم العالية. وهنالك أيضا تحسين للكاميرا عند القيادة من داخل مقصورة السيارة فيمكنك الأن ان ترى المرآة الخلفية والمرآة الجانبية دون الحاجة للألتفاف. وقد قام الأستوديو أيضا بأضافة مؤثرات صوتية و بصرية في القيادة لتساعد اللآعب على الشعور بمقدار أكبر من الأثارة ولكي لايشعر بالملل في الباقات التي تستغرق وقتا كثيرا للأنهائها.

والأن لنتحدث عن السباقات وطور اللعب الفردي ففي Forza 4 سيقدم الطور الفردي بشكل مختلف عن السابق بنظام يدعى حول العالم فسوف تقوم بخوض السباقات عبر السفر حول مناطق متعددة حول العالم للتنافس على أشهر الحلبات كحلبة nurburgring و حلبة maple valley وسوف تجد أيضا حلبات جديدة لم توجد في الأجزاء السابقة للسلسلة والجميل بالأمر أن الأستوديو قام بتصميم بعض الحلبات التي لاتتواجد بالحياة الواقعية وهي مستوحاة من أشهر الطرق التي تحتوي على منعطفات رائعة كالطرق المتواجدة على جبال الألب. وقد أظهر لنا الأستوديو حتى الأن نوعا جديدا من السباقات وهو سباق التجاوز فسوف تقوم بقيادة سيارة سريعة وعليك أن تقوم بتجاوز اكبر عدد ممكن من السيارات البطيئة المتواجدة على الحلبة قبل انتهاء السباق. وهنالك أمر جديد حيث أنه عند تسابقك على الحلبة وقيامك ببعض الأمور كاتجاوز عن قرب أو اغلاق الطريق على المنافسين أو الأنحراف على المنعطفات تجد أيقونة تظهر على جانب الشاشة تتكون من خمسة نقاط وتقوم بأعطائك نقاط على جودة الأمر الذي قمة به ويبدوا أن ذلك هو نظام حساب نقاط جديد للمستويات.

اللعب عبر الشبكة تحسن بشكل كبير جدا عن الأجزاء السابقة للسلسة فمن الأضافات الجميله هو رفع عدد الآعبين المتنافسين من ثمانية لاعبين الى ستة عشر لاعبا في السباق الواحد وهنالك أيضا نظام جديد يدعى بالتحدي حيث أنه عند دخولك في هذا النظام سوف يقوم بالبحث عن لاعبين من نفس خبرتك بقيامه بمقارنة عدد الفوز والخسارة والأوقات التي سجلتها في حلبات اللعبة وبهذا يجد لك الشخص المناسب لمنافسة عادلة. وهنالك أيضا نظام يدعى Car Club حيث أنه نظام مشابه لاكن مطور من النظام السابق Store Front على Forza 3 حيث يمكنك تبادل وبيع تصميماتك وملفات التعديل الخاصة بالسيارت في هذا النظام.
يذكر Forza Motorsport 4 ستصدر في الرابع عشر من شهر أكتوبر القادم حصريا على Xbox 360 فأنا أعد الأيام على تجربة اللعبة كما أنني أود أن أقول بأنه من المرجح عمل إستعراض آخر للعبة فور توفر معلومات جديدة عن اللعبة .


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:58.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت