منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-03, 18:52 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
JASON
إدارة المنتدى

إحصائية العضو






JASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond repute

JASON غير متواجد حالياً


Icon3 اكتشاف أسلوب تخدير جديد




يعمد أطباء التخدير أثناء ممارسة التخدير الموضعي، التمكن من تعطيل طويل الأمد للعصب، بحيث يمنع الإحساس بالألم لكن دون أن يؤثر ذلك سلبا على الوظائف الحركية للمريض تحت التخدير، والجديد أن فريقا بحثيا بمستشفى الأطفال بمدينة بوسطن، قد اكتشف مؤخرا أسلوبا في التخدير يبدو أنه يقوم بذلك تماما، حسب ما نقل عن موقع الجزيرة.

[IMG]http://i49.************/55ic6s.jpg[/IMG]

ويشير الدكتور دانيال كوهانيه من شعبة طب العناية المركزة بالمشفى، إلى أنه إذا ثبتت فاعلية أسلوب التخدير الموضعي الجديد لدى البشر، كما ثبتت لدى فئران المختبر، فقد يفيد الأسلوب الجديد في نطاق متنوع من التطبيقات الطبية المختلفة.
فهو يقدم على سبيل المثال مخدرا موضعيا لدى ولادة الأطفال يستطيع اعتراض ألم الطلق والولادة دون تعطيل قدرة الوالدة على الدفع اللازم لخروج الجنين، أو تخفيف آلام اضطرابات العضلات والعظام، مع أهمية استمرار قدرة المرضى على الحركة.



كان سعي الباحثين ينحصر أساسا في إيجاد مركب من شأنه إطالة تأثير عقاقير التخدير. وركزوا على فئة فرعية من مركبات تسمى "معززات النفاذية الكيميائية" (surfactants)، وهي تمكن العقاقير من الانتشار بسهولة أكثر في جميع أنحاء الأنسجة.
كان سعي الباحثين ينحصر أساسا في إيجاد مركب من شأنه إطالة تأثير عقاقير التخدير وركزوا على فئة فرعية من مركبات تسمى "معززات النفاذية الكيميائية" وهي تمكن العقاقير من الانتشار بسهولة أكثر في جميع أنحاء الأنسجة، وعند اختبار ثلاثة من هذه المركبات، لتعزيز انتشار وتأثير مخدرين مشتقين من ليدوكايين هما QX-314 وQX-222، وجد الباحثون أن هذا الأسلوب قد أطال تعطيل الإحساس في العصب المعروف بـعرق النسا لدى الفئران، لأكثر من سبع ساعات، حسب المركب المستخدم لتعزيز النفاذية الكيميائية، لكنه لم يطل الإعاقة الحركية.
ويرجح الباحثون أن المركبات المعززة للنفاذية الكيميائية، قد عززت قدرة المخدر على اختراق الأعصاب الحسية، غير المغلفة أو قليلة التغليف بدهون "المايلين" المعروفة، ما أطال تعطيل المخدر للإحساس بالألم.
في المقابل، تتواجد دهون المايلين هذه بوفرة لدى الخلايا العصبية للجهاز الحركي، وتقوم باقتناص المادة الفعالة للمخدر، وتمنعه من دخول الخلايا (الحركية) نفسها أو تخديرها.



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيئة الانتخابات: تطبيق الفصل 315 من المجلة الجزائية على كل من يخالف قرار تحجير BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-09-21 21:20
تحجير السفر على وزراء سابقين Musulman الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-08-12 22:17
تطوير أسلوب جديد لمراقبة دقيقة للقلب أثناء عمله 3abdallah الأسرة والطفل والطفولة 0 2011-04-24 11:34
اكتشاف عقار جديد لأشد أنواع سرطان الجلد فتكا BOYKA الأسرة والطفل والطفولة 0 2011-04-03 17:20




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:09.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت