منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-12, 08:11 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
moez02
عضو فعال

إحصائية العضو






moez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond reputemoez02 has a reputation beyond repute

moez02 غير متواجد حالياً


Icon5 بالوثائق: بنك الإسكان يمنح نعيمة بن علي قرضا بقيمة 911 ألف دينار بعد الثورة


أكد المحامي والناشط السياسي سمير بن عمر أنه يعتزم تقديم شكاية إلى النيابة العمومية، اليوم الخميس، لفتح تحقيق بشأن تجاوزات يحتمل أنها وقعت داخل المؤسسة البنكية "بنك الإسكان"، بعد شهر من قيام الثورة !!!

ويقول بن عمر إن بحوزته وثائق تسلمها من مصادر مطلعة داخل البنك لم يكشف عن هويتها تؤكد أن "بنك الإسكان" قام بضخ قرض قيمته تتجاوز 911 ألف دينار لفائدة أخت الرئيس الملخوع نعيمة بن علي، يوم 24 فيفري الماضي.




ويؤكد هذا المحامي أنّ الشكاية التي سيتقدم بها ضدّ البنك إلى النيابة العمومية تخصّ أيضا تجاوزات لها علاقة بمجموعة من الوزراء السابقين.

ننشر وثائق بترخيص من المحامي سمير بن عمر تبين أن نعيمة بن علي، التي تمتلك مؤسسة عقارية بسوسة، تحصلت على موافقة للحصول على القرض بتاريخ 05 ماي 2010، وأنها تسلمت المبلغ باسم شركتها العقارية يوم 24 فيفري الماضي، بعد قرار الموافقة الصادر بتاريخ 24 جانفي 2011، ثمّ قامت الشركة بتحويل القرض إلى حسابها الجاري.


وتثير هذه الشكوى التي حرّكها المحامي ضدّ بنك الإسكان تساؤلات كثيرة عن شرعية منح هذا القرض لفائدة نعيمة بن علي، والحال أنه وقع مصادرة أملاكها مع بقية أفراد عائلة بن علي طبقا لقانون المصادرة.

علما أن البنك المركزي التونسي أعطى تعليماته إلى كل البنوك بعد ثورة 14 جانفي 2011 بتجميد أرصد بن علي وعائلته كإجراء وقائي ضدّ احتمال تحويل أموالهم إلى الخارج. وبعد صدور قانون المصادرة، في مارس 2011، أمر البنك المركزي التونسي بتجميد كل هذه الأرصدة طبقا لما جاء به هذا القانون.


  رد مع اقتباس


قديم 2011-07-12, 08:15 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ores76
عضو متميز

إحصائية العضو





ores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond reputeores76 has a reputation beyond repute

ores76 غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك على المجهـودات القيمة







مشكــــــــــــور


  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:24.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت