منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-10, 09:02 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 بلاتر يرى أن اللجنة الأولبية الدولية تسير على خطى الفيفا

بلاتر يرى أن اللجنة الأولبية الدولية تسير على خطى الفيفا






أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن منظمته كانت أول من سلك الطريق نحو فتح أسواق جديدة ، وذلك بعد اختيار مدينة بيونج تشانج الكورية الجنوبية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 أمس الأربعاء.
وأوضح بلاتر ، عضو اللجنة الأولمبية الدولية ، لوكالة الأنباء الألمانية أن نتيجة تصويت الأمس الذي أسفر عن فوز بيونج تشانج ب63 صوتا من أصوات أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية مقابل 25 صوتا لميونيخ الألمانية وسبعة أصوات لأنيسي الفرنسية يعني أنه لا جدال حول المدينة الكورية.
وقال بلاتر: لقد ذهبنا إلى مناطق جديدة ثم لحقت بنا اللجنة الأولمبية الدولية إلى هناك.
وكان الفيفا قرر في ديسمبر الماضي منح حق استضافة بطولة كأس العالم 2022 إلى قطر في قرار مثير للجدل.
ويمكن اعتبار فوز بيونج تشانج في تصويت ديربان أمس بأنه تحرك مماثل نحو المياه الراكدة. فملف بيونج تشانج نفسه اعتمد على شعار آفاق جديدة ، وتم التأكيد على هذا الأمر مرارا وتكرارا حتى خلال التقديم الأخير للملف أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بالأمس.
وقال يانج هو تشو رئيس ملف بيونج تشانج: إننا سعداء للغاية لأنهم فهموا رسالتنا ولأنهم شعروا بأن وقتنا قد حان.
وقال توماس باخ ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، معلقا على ملف ميونيخ الذي اعتبر إلى حد كبير المنافس الأقوى لبيونج تشانج أن أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية كان عليهم الاختيار ما بين تدعيم الأساسات التقليدية للرياضات الشتوية أو الذهاب إلى أسواق جديدة.
وقال المسئول الألماني: ومن العوامل التي ساعدت على إنجاح ملف بيونج تشانج أيضا هو التعاطف معهم ، وهذا ما اعتمدوا عليه بقوة خلال تقديمهم الأخير لملفهم.
واتفق البلجيكي جاك روج ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي امتنع عن التصويت ، مع باخ في هذا الرأي.
وقال روج: أعتقد أن المنافسة على استضافة الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي قد لعبت دورا كبيرا في التصويت. نشعر بالامتنان تجاه مسئولي ملف بيونج تشانج على مثابرتهم وصبرهم ولأنهم في كل مرة كانوا يقدمون ملفا أفضل.
وأضاف روج: في المرة الثالثة كان ملف بيونج تشانج جيدا للغاية. كان هذا بالضبط ما شهدناه مع مدينة ريو البرازيلية ، فخلال السنوات العشر الأخيرة قدموا لنا ثلاث ملفات متتالية (لاستضافة الأولمبياد الصيفي) وفي المرة الثالثة فاز ملفهم (بحق استضافة أولمبياد 2016).
وأعرب روج عن عدم اعتقاده بأن فوز بيونج تشانج بشرف تنظيم أولمبياد 2018 الشتوي قد يضعف فرصة أي ملف آسيوي آخر لاستضافة أولمبياد 2020 الصيفي.
وقال المسئول البلجيكي: فيما يتعلق بتلقي أي ملفات آسيوية لاستضافة أولمبياد 2020 الصيفي ، لا أعتقد أن بيونج تشانج 2018 قد تلعب أي دور في ذلك لأننا نتعامل هنا مع موضوعين مختلفين ، الألعاب الشتوية والألعاب الصيفية. مما يعني أن الموقف مختلف تماما ، ولن يمثل اختيار بيونج تشانج لاستضافة أولمبياد 2018 الشتوي أي عقبة أمام أي ملف آسيوي يسعى لاستضافة أولمبياد 2020.
وأوضح الياباني سونيتشيرو أوكانا ، عضو اللجنة الأولمبية الدولية الذي سيرحل عن منصبه باللجنة العام المقبل عندما يصل إلى سن التقاعد الإجباري هناك 80 عاما ، أن طوكيو ستسعى لاستضافة أولمبياد 2020 إذا ما وافق المجلس المحلي للمدينة على ذلك.
وقال أوكانا: هناك من يقول إن إقامة دورتين أولمبيتين خلال عامين فقط في آسيا قد يكون مشكلة ، ولكنني لا أعتقد ذلك.
وعندما سألته وكالة الأنباء الألمانية عما إذا كان يساند إقامة دورة أولمبية أخرى في طوكيو ، رد لاعب كرة القدم الياباني الدولي السابق قائلا: نعم ، إن حاكم مدينة طوكيو صديق عزيز حيث لعبنا كرة القدم سويا منذ زمن بعيد. كنت ألعب وقتها مع فريق جامعة طوكيو بينما كان يلعب هو لفريق جامعة طوكيو التجارية وفزنا عليهم وقتها 7/1 ، لذلك فهو يحترمني.
ولكن قبل أن يحول العالم أنظاره واهتمامه إلى أولمبياد 2020 ، ستكون لدى بيونج تشانج الفرصة لإقامة أولمبياد 2018 الشتوي في تحدي تتطلع المدينة الكورية الجنوبية إليه بشدة.



وأعرب الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج-باك الذي القى كلمة أمس أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في ديربان عن امتنانه لروج ولأعضاء اللجنة.
وقال ميونج-باك: إنها لحظة رائعة بالنسبة للشعب الكوري ولآسيا ، ونأمل أن تكون كذلك أيضا بالنسبة للحركة الأولمبية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:41.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت