منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-03, 21:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ABDELBAKI
عضو

إحصائية العضو





ABDELBAKI has much to be proud ofABDELBAKI has much to be proud ofABDELBAKI has much to be proud ofABDELBAKI has much to be proud ofABDELBAKI has much to be proud ofABDELBAKI has much to be proud ofABDELBAKI has much to be proud ofABDELBAKI has much to be proud of

ABDELBAKI غير متواجد حالياً


افتراضي ديوكوفيتش يؤكد جدارته بصدارة التصنيف ويهزم نادال في نهائي ويمبلدون


ديوكوفيتش يؤكد جدارته بصدارة التصنيف ويهزم نادال في نهائي ويمبلدون


أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش جدارته باحتلال صدارة التصنيف العالمي للاعب التنس المحترفين ، بعد فوزه اليوم الأحد على المصنف الأول السابق وحامل اللقب الأسباني رافاييل نادال في نهائي بطولة ويمبلدون 6/4 و6/1 و1/6 و6/3 ليحصد لقب البطولة البريطانية للمرة الأولى في تاريخه.

وأصبح ديوكوفيتش ، الذي سيتصدر التصنيف العالمي للاعبين اعتبارا من نسخته التي تصدر غدا الاثنين ، أول لاعب صربي يتوج بلقب بطولة التنس الأعرق في العالم.


وقال الصربي عقب فوزه بثاني ألقابه في بطولات التنس الأربع الكبرى "جراند سلام"، بعد بطولة أستراليا "من الصعب علي أن أصف اليوم الأفضل في حياتي. إن هذه هي أول بطولة تابعتها في التنس وأنا طفل صغير ، وهي البطولة التي تمنيت دوما الفوز بها".


ومني نادال ، الفائز بثاني البطولات الكبرى في رولان جاروس ، بخامس هزيمة له على التوالي أمام ديوكوفيتش في المباريات النهائية هذا العام ، فيما خسر أمامه للمرة الأولى في بطولات الجراند سلام.


وقال نادال الذي سيتراجع اعتبارا من يوم غد إلى المركز الثاني عالميا "لطالما كانت ويمبلدون بالنسبة لي هي البطولة الأكثر تميزا. عندما فزت بها عام 2008 كانت مشاعري متدفقة ، لذا يمكنني تخيل ما يشعر به نوفاك الآن. كل التهنئة له".


وأثنى ديوكوفيتش على منافسه ، وقال بعد أن أحرز لقبه الثامن هذا العام الذي شهد فوزه في 48 مباراة مقابل هزيمة وحيدة "أمامه ، هو الذي دائما ما تغلب علي في مباريات صعبة ببطولات الجراند سلام ، كان علي أن أكون في قمة مستواي".


وكان الطقس اليوم غريبا ، حيث امتلأت السماء بالسحب والجو بالحرارة رغم هبوب نسمات هواء منعشة ، وكذلك كانت المباراة غريبة هي الأخرى.


ورفع أحد المتفرجين في المدرجات لافتة كتب عليها "رافا.. إنني أحبك!"، وظل يصرخ "رافا إنك عبقري"، لكن الأسباني كان يواجه على أرض الملعب النسخة الأفضل لديوكوفيتش الذي كان هو العبقري الوحيد وأنهى المجموعة الأولى في 42 دقيقة.


وبدأت المجموعة الثانية بطريفة غير متوقعة مع تأخر الأسباني في النتيجة 3/ صفر ، وهو ما يعني أنه خسر خمسة أشواط متتالية ، الأمر الذي لم يكن قد حدث له قط هذا العام.


وسرعان ما حسم ديوكوفيتش المجموعة 6/1 ، في الوقت الذي بدا فيه نادال غير قادر على مجاراته.


لكن الأمور انعكست في المجموعة الثالثة ، بعد أن كسر نادال إرسال ديوكوفيتش مبكرا ، وظل على تفوقه ليحسم المجموعة 6/1 .





واستعاد ديوكوفيتش تألقه في المجموعة الرابعة ، وبينما كان يحتفل على أرض الملعب بلقبه الأول في ويمبلدون كان الرئيس الصربي بوريس تاديتش يلوح بقبضتيه سعيدا في المدرجات بالإنجاز الكبير لبلاده.





  رد مع اقتباس


قديم 2011-07-05, 19:52 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرااااااااااااااااااااااالك على المتابعة


  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:03.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت