منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-01, 19:34 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


Wink من فالدانو إلى ميسي.. سانتا فيها مهد نجوم الكرة

من فالدانو إلى ميسي.. سانتا فيها مهد نجوم الكرة





تعتبر مقاطعة سانتا فيه الأرجنتينية التي ستحتضن أربع مباريات في بطولة كوبا أمريكا، من ضمنها لقاء الأرجنتين وكولومبيا في السادس من الشهر الجاري، بمثابة المهد الذي خرج منه عدد كبير من نجوم كرة القدم في البلد اللاتيني وأبرزهم نجم برشلونة ليونيل ميسي، والمدير العام السابق لريال مدريد خورخي فالدانو.
ويبدو أن عام 2011 قرر أن يكون يجلب السعادة لأهالي هذه المقاطعة، التي أبهر طيورها المهاجرة عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بمهاراتهم المتعددة واهدافهم الجميلة، حيث بخلاف وجود أحد انديتها وهو كولون في دوري الدرجة الأولى صعد اثنين أخرين إلى منافساته وهما أونيون وأتلتيكو رافاييلا.
ومن أبرز اللاعبين والمدربين الذين خرجوا من سانتا فيه بخلاف ميسي وفالدانو، نجد مارسيلو بييلسا وسيزار لويس مينوتي وجابرييل باتيستوتا وبرنابيه فريرا وخابيير ماسكيرانو وإزكييل لافيتسي وماوريسيو بوكيتينو وأماديو كاريزو ونيلسون بومبيدو.
وتقام مباريات البطولة التي ستحتضنها المقاطعة بملعب (بريجاديير إستانيسلاو لوبيز) الخاص بنادي أتلتيكو كولون، والذي افتتح في 1964 وتم تجديده من أجل البطولة لتبلغ سعته 47 ألف مشجع.
ويعرف هذا الملعب بإسم مقبرة الأفيال، وذلك نظرا لتعرض فرق كبيرة للهزيمة على أرضه وهي في أزهى عصورها، مثل سانتوس البرازيلي حينما كان الجوهرة السمراء بيليه في أوج تألقه.



وتقع مقاطعة سانتا فيه في شمال غرب الأرجنتين ويقترب عدد سكانها من نصف مليون نسمة، ومن أبرز مزاراتها الجسر المعلق ومسرح الأول من مايو وممر الثقافات.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:37.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت