منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-18, 15:47 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Hoover
عضو فعال

إحصائية العضو





Hoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond repute

Hoover غير متواجد حالياً


Icon13 أوباما يشيد بقرار حقوق الإنسان حول دعم المثليين


أشاد الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، بقرار مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن مكافحة التمييز ضد مثليى الجنس عبر تشجيع المساواة بين الأفراد بغض النظر عن ميولهم الجنسية.

وقال أوباما، فى بيان صحفى للبيت الأبيض: "للمرة الأولى على مدى التاريخ، تتبنى الأمم المتحدة قرارًا للنهوض بحقوق الإنسان الأساسية للمثليين، مما يمثل معلمًا بارزًا فى النضال الطويل من أجل المساواة، وبداية الاعتراف العالمى بأن الأشخاص المثليين يتمتعون بنفس الحقوق غير القابلة للتصرف ويحق لهم نفس الحماية كسائر البشر".


وأضاف: "الولايات المتحدة تقف بفخر مع الدول التى تقف ضد التعصب والتمييز وكراهية المثليين.. وينبغى أن يكون النهوض بمساواة المثليين مسئولية جميع الشعوب وجميع الأمم".

وتبنى مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، القرار بأغلبية 23 صوتًا مقابل 19 معارضًا وامتناع ثلاثة عن التصويت.. وقد أقر القرار إثر نقاشات صاخبة اتهمت خلالها مجموعة الدول الأفريقية فى المجلس برئاسة نيجيريا، جنوب أفريقيا بالاصطفاف مع الدول الغربية.

ولدى طرحه مشروع القرار أعلن ممثل جنوب أفريقيا جيرى ماثيوز ماتيلا أن "لا أحد يجب أن يتعرض للتمييز أو العنف بسبب ميوله الجنسية.. وقال إن هذا القرار لا يسعى إلى فرض قيم معينة على الدول بل إلى تشجيع الحوار" حول هذا الموضوع.. ولكن أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامى، وعلى رأسهم باكستان أعربوا عن قلقهم البالغ من هذه المحاولة لإدخال مفاهيم إلى الأمم المتحدة ليس لها أى أساس شرعى فى القانون الدولى لحقوق الإنسان.




وعبر ممثل باكستان عن صدمة بلاده من هذه المحاولة التى ترمى إلى التركيز على بعض الأفراد على أساس سلوكياتهم أو ميولهم الجنسية.. من جهته شن ممثل نيجيريا فى المجلس اوسيتادينما اناديو هجومًا عنيفًا على جنوب إفريقيا متهمًا إياها بمخالفة القاعدة المتبعة فى المجموعة الأفريقية، والتى تقتضى التوصل إلى توافق داخل المجموعة قبل التصويت على أى قرار.. من جانبها وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون القرار "بالمناسبة التاريخية".

وتقول منظمة العفو الدولية إن المثلية الجنسية لا تزال محظورة فى 76 بلدًا.


  رد مع اقتباس


قديم 2011-06-19, 20:31 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


افتراضي

الف شكر لك اخي على جهودك

واتمنا لك التوفيق في الدنيا والاخره
لك مني اجمل تحياتي


  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت