منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-18, 00:37 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Hoover
عضو فعال

إحصائية العضو





Hoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond repute

Hoover غير متواجد حالياً


Icon14 فتح الرواق عدد4 بسوق الجملة ببئر القصعة وتواصل الاحتجاجات العمالية به



بن عروس (وات) - شهدت قضية الرواق عدد4 بسوق الجملة ببئر القصعة من ولاية بن عروس يوم الخميس تطورا مفاجئا بالإعلان عن إعادة فتحه بعد أن تقرر غلقه في فترة سابقة كحل لفك الاعتصام الذي نفذه عمال التعاضدية العمالية لشركة أسواق الجملة.
وأفاد مصدر نقابي في السوق مراسل "وات" بالجهة أن قرار إعادة فتح الرواق اتخذ من جانب واحد ودون استشارة الأطراف الاجتماعية المعنية مما خلف استياء في صفوف العمال الذين تحركوا لمنع وكلاء البيع العاملين بهذا الرواق من مباشرة مهامهم.



وأوضح المصدر نفسه أنه تم رغم ذلك مواصلة تزويد بقية أروقة السوق بالخضر والغلال بصفة عادية إلى غاية الساعة الواحدة من بعد ظهر الجمعة.
وكان عمال الشركة التونسية لأسواق الجملة ببئر القصعة نفذوا يوم 13 جوان الجاري اعتصاما احتجاجا على ما وصفه مصدر نقابي بأنه تراجع من سلطة الإشراف ممثلة في وزارة التجارة والسياحة عن موقفها بشأن الاتفاقية الخاصة بالرواق عدد 4.
وقد تم فك الاعتصام بتدخل مباشر من السيد كمال الشرعبي والي بن عروس بعد القبول بحل وقتي للمأزق الذي تردت فيه المفاوضات بين الجانبين يتمثل في إغلاق الروا ق عدد 4 محل النزاع في انتظار التوصل إلى حل يرضي كافة الأطراف المعنية حفاظا على جو الوئام داخل السوق وعلى المصلحة الوطنية العليا.
وكانت مسألة الرواق عدد 4 محل اتفاق بين النقابة الأساسية للتعاضدية العمالية لأسواق الجملة ببئر القصعة وإدارة الشركة التونسية لأسواق الجملة ببئر القصعة ألغي بموجبه إضراب بأربعة أيام دعا إليه الجانب النقابي خلال شهر مارس الماضي.
وينص هذا الاتفاق بالخصوص على توسيع نشاط التعاضدية العمالية لأسواق الجملة ببئر القصعة باعتبارها تقوم بخدمات الشحن والترصيف في اختصاص الخضر والغلال ليشمل الجناح رقم4 بعد أن ثبت للشركة التونسية لأسواق الجملة التي قامت بعملية المراقبة والتدقيق والتحري أن مستغلي هذا الجناح لهم صفة وكلاء بيع.
وفي المقابل تلتزم التعاضدية العمالية لأسواق الجملة بانتداب العملة الذين يمارسون نشاطهم بهذا الجناح حال دخول الاتفاق حيز التنفيذ.


  رد مع اقتباس


قديم 2011-06-18, 00:44 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي

الله يقدر الخير من هالاعتصامات يا خويا




مشكور على المتابعة ، مجهود متميّز أخي.





  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:23.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت