منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-15, 18:35 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 حكم نهائي بإعدام لاعب الشارقة الإماراتي فايز جمعة

حكم نهائي بإعدام لاعب الشارقة الإماراتي فايز جمعة









أصدرت المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة أمس الثلاثاء، حكماً نهائياً بإعدام لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي "الشارقة"، فايز جمعة، لإدانته بتهمة "القتل العمد"، بالاشتراك مع آخرين، لشاب مواطن، خلال مشاجرة عام 2008.

وذكر رئيس المحكمة الاتحادية العليا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المستشار عبد الوهاب العبدول، في تصريحات أوردها موقع صحيفة "الاتحاد"، أن الحكم الصادر عن الاتحادية العليا بإعدام لاعب فريق الشارقة، يُعد "حكماً نهائياً، ولا يجوز إثارته أمام الجهات القضائية الأخرى.

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف عام 2008، حيث نشبت مشاجرة في منطقة "الرفاع" بإمارة الشارقة، استخدمت فيها الأسلحة البيضاء، أسفرت عن مقتل أحد الشبان، نتيجة تلقيه ضربة قوية على رأسه باستخدام آداة حادة "سيف"، سقط صريعاً في الحال.

وفور القبض على المتهمين تمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات بالشارقة، التي أصدرت حكمها بإعدام أربعة متهمين، هم فايز جمعة، وشقيقه موسى، وصديقيهما محمد بلال، ومحمد نجيب، فيما تلقى ستة متهمين آخرين، ممن شاركوا في المشاجرة، أحكاماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وفي وقت لاحق، أصدرت محكمة الاستئناف حكماً ببراءة فايز جمعة وصديقه محمد نجيب، فيما أيدت حكم الإعدام بحق المتهمين الآخرين، وهما موسى جمعة، ومحمد بلال، إلا أن المحكمة العليا نقضت حكم البراءة وأعادت القضية مرة أخرى إلى محكمة الاستئناف، لنظرها بهيئة مغايرة.

وطلبت المحكمة الاتحادية العليا، في جلستها السابقة، بتأييد حكم الإعدام بحق موسى جمعة وشريكه محمد بلال، وإحالة قرار إعدامهما إلى ديوان رئيس الدولة، وذلك بعد أن استنفذت بحقهما كافة مراحل التقاضي التي يستوجبها القانون.

وفي ديسمبرل الماضي، أصدرت محكمة الاستئناف حكماً بسجن جمعة لمدة عام، وتغريمه عشرة آلاف درهم، إلا أنه تم الطعن على الحكم مجدداً أمام المحكمة الاتحادية العليا، التي قضت الثلاثاء بتأييد الحكم الصادر عن محكمة "أول درجة"، بإعدام اللاعب.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:07.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت