منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-12, 19:21 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


افتراضي أفضل 10 لاعبين أفارقة في أوربا

أفضل 10 لاعبين أفارقة في أوربا






تراجع كبير شهده مستوى اللاعبين الأفارقة المشهورين في القارةالأوروبية العجوز هذا الموسم فيكفينا أن نرى القائد والنجم التاريخي للمنتخبالأيفواري ديدي دروجبا يتحول من هداف ونجم فريقه تشيلسي الإنجليزي إلى لاعب احتياطيوهو الحال نفسه مع زميله في نفس الفريق الغاني مايكل إيسيان .
تراجع المستوى لم يكن مع هؤلاء فقطفهناك كانوتيه وديارا وسيسوكو وبوكا وجاي ديميل وآخرون سقط مستواهم بشدة هذا الموسمربما بسبب الإصابات في بعض الحالات أو بسبب التقدم في السن بالنسبة لآخرون ولكن يجبالأخذ في الاعتبار كذلك اللاعبين الذين تراجع مستوى أنديتهم مثل النجم الكاميرونيصامويل إيتو الذي تراجع مستوى فريقه بشكل كبير إلا أنه حافظ على لمعانه وبريقهحتماً تأثر بالأجواء المحيطة وتراجع مستوى الفريق لكنه ظل نجم فريقه الأول .
في الوقت ذاته الذي شهد النجومالأفارقة الكبار تراجعاً في المستوى برز عدد ليس قليل من النجوم الأفارقة الجددالذين اثبتوا قدرات اللاعب الأفريقي في الملاعب الأوروبية وخاصة على المستوىالتهديفي بالنسبة للمهاجمين و هو ما نحن بصدد رصده اليوم كأبرز 10 لاعبين أفارقة في أوربا للموسم المنقضي 2010\2011 وهم :



10 - النيجيري تايي تايو لاعب فريق مارسيليا السابق والمنتقل حديثاً إلى صفوف فريق الميلان الإيطالي ، شارك مع فريق مارسيليا الموسم الماضي في 30 مباراة أحرز خلالها 4 أهداف .
9 – الايفواري كواسي جيرفينيو مهاجم فريق ليل الفرنسي والذي قاده إلى لقب الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم ، حيث شارك في 35 مباراة أحرز خلالها 15 هدف ، مما جعله هدف للعديد من الأندية الأوربية على رأسها فريق آرسنال .
8 – المغربي مهدي بن عطية مدافع فريق أودينيزي الإيطالي أحد اللاعبين الذي كانت لهم بصمة واضحة في خط دفاع فريق أودينييزي والذي تمكن من حجز المقعد الرابع في دول الترتيب والمشاركة في دوري أبطال أوربا الموسم القادم ، مهدي شارك في 34 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف .
7 – السنغالي موسى سو مهاجم فريق ليل الفرنسي والذي تمكن من تحقيق لقب هداف الدوري الفرنسي بعد أن ساهم مع الايفواري جيرفينيو في تحقيق لقب الدوري الفرنسي لفريق ليل ، حيث شارك في 36 مباراة أحرز خلالها 25 هدف .
6 – الغاني أندريه آيو لاعب فريق مارسيليا الفرنسي والذي انتقل إلى الفريق بعد تألقه في كاس العالم للشباب ومن ثم كأس العلم في جنوب أفريقيا ، حيث شارك أيو مع فريق مارسيليا في 37 مباراة أحرز خالها 11 هدف .
5 – الغاني جيان أسامواه لاعب فريق ساندرلاند الإنكليزي أحد المواهب التي عبرت عن نفسها وبقوة خلال نهائيات كاس العالم الاخيرة مع المنتخب الغاني وحققت الإنجاز للبلاك ستارز بالتأهل للدور ربع النهائي ، جيان شارك مع فريق سندرلاند في 31 مباراة أحرز خلالها 10 هدف .
4 – الكاميروني صامويل إيتو مهاجم فريق انتر ميلان والغني عن التعريف ، والذي على الرغم من هبوط مستوى فريقه بعد انتقال مورينيو من تدريبه إلى أنه حافظ على مستواه وأكد أنه مازال لاعب من العيار الثقيل فقد شارك مع فريق الإنتر في 35 مباراة أحرز خلالها 21 هدف .
3 – السنغالي بابيس ديمبا سيسه مهاجم فريق فرايبورغ الألماني أحد الأسماء الأفريقية التي لمعت في هذا الموسم وبقوة بعد أن نفس على لقب هداف الدوري الألماني حتى الأمتار الأخيرة قبل أن يحسمها الألماني ماريو غوميز لصالحه بفارق 5 أهداف عن ديمبا الذي أحرز 23 هدف .
2 – الايفواري يايا توريه لاعب فريق مانشستر سيتي والذي انتقل إليه بداية الموسم المنقضي من صفوف فريق برشلونة ، حيث شارك يايا توريه مع فريق السيتي في 35 مباراة أحرز خلالها 6 أهداف ، لعل أغلاهم هدفه في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي ليتوج فريق السيتي بطل للكأس الذي غاب عنه قرابة الـ 42 عاماً حيث كانت آخر مرة أحرز فيها فريق السيتي لقب الكأس عام 1969 .
1 – الغاني كيفين برينس بواتينغ والذي لعب لصفوف فريق الميلان هذا الموسم على سبيل الاعارة من فريق جنوه قبل أن ينتقل إليه بصورة نهائية نهاية الموسم ، خاصة بعد أن ساهم بواتينغ في إحراز فريق الميلان للقب الدوري الإيطالي الذي عاد إليه بعد غياب 6 سنوات ، بواتينغ شارك مع الميلان في 26 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف .


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:42.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت