منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-12, 01:39 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Hoover
عضو فعال

إحصائية العضو





Hoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond reputeHoover has a reputation beyond repute

Hoover غير متواجد حالياً


افتراضي وزارة الفلاحة: سمكة البالون سامة لكنها ليست قاتلة


تونس (وات) اكدت وزارة الفلاحة ان سمكة "البالون" أو "البوشكارة"، التي تم العثور عليها في سواحل أجيم(جرجيس) في الفترة الاخيرة "تعتبر سامة ولكنها ليست قاتلة".
وقد انتشر هذا النوع من الأسماك في الجهة الشرقية لحوض البحر الأبيض المتوسط ووصل إلى تونس بعد أن وجد مناخا بحريا يساعده على العيش، كما أن من خاصياته الانتشار الجغرافي الواسع إذ يتواجد في أغلب المحيطات والبحار. ويصل حجمها الى 2ر3 كلغ ويتجاوز طولها 60 سنتمترا.
واثارت الانباء عن تواجد هذه السمكة بالسواحل التونسية تخوفا كبيرا لدى المواطنين لتردد معلومات حول تسببها في الموت عند استهلاكها.
وأفاد المدير العام للصيد البحري وتربية الاسماك في وزارة الفلاحة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أنه تم الى حد الان العثور على سمكة وحيدة من هذا النوع في السواحل التونسية، وقد بلغ وزنها حوالي 4ر2 كلغ ووصل طولها إلى 55 سنتمترا. كما لم تسجل اي حالة تسمم لدى المواطنين.
وتعرف هذه السمكة في أوساط البحارة بالعديد من التسميات منها سمكة "البوشكارة" و"البالون" و"النفيخة" و"الأرنب" لكون لها أربعة أسنان حادة من شأنها أن تقطع الشباك.
ويتميز لون هذه السمكة بالرمادي القاتم على مستوى أعلى الظهر واللون الأبيض في الأسفل مع خطوط شوكية على مستوى البطن كما أن المادة السامة تتواجد في الجلد وفي الأحشاء وأساسا في الكبد.



وتسبب هذه السمكة لمستهلكها اضطرابات تختلف من شخص الى اخر وحسب الكمية التي تم تناولها دون أن يوءدي ذلك الى الموت.
وكانت وزارة الفلاحة قد حذرت سابقا البحارة من اصطياد هذا النوع من الاسماك ودعتهم الى ضرورة إرجاعها إلى البحر عند وقوعها في شباكهم، واوصت التجار بعدم تسويقها في مسالك التوزيع.
كما اصدرت الوزارة بلاغات ونشرات بحرية لكافة الموانئ البحرية والدوائر الجهوية للصيد البحري والإدارات البحرية تحذر فيها البحارة والمواطنين من استهلاك هذه السمكة السامة.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:25.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت