منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-05, 15:22 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
GundaM
عضو مميز بالمنتدى الرياضي

إحصائية العضو






GundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond repute

GundaM غير متواجد حالياً


افتراضي 4-4-2: مصر - جنوب أفريقيا قاع وقمة وأهداف متناقضة

4-4-2: مصر - جنوب أفريقيا " قاع وقمة" وأهداف متناقضة



مواجهة منتخب جنوب إفريقيا قد تكون الأخيرة لحسن شحاتة ورفاقه على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر، وذلك في حالة تحقيق أي نتيجة غير الفوز الذي يحفظ "للفراعنة" آمالهم في التأهل للبطولة المقبلة لكأس أفريقيا التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون من أجل الدفاع عن لقبهم.



هذه المباراة مهمة للغاية وتأتي في وقت صعب بالنسبة للمنتخب المصري الذي يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة السابعة التي تتصدرها جنوب أفريقيا.
أي أن هذه المباراة بين المتصدر والمتذيل للمجموعة السابعة التي تضم أيضا النيغر وسيراليون، اللذان يلتقيان أيضا ضمن الجولة الرابعة للمجموعة التي تمثل بداية الدور الثاني.

هذه المباراة وكعادتها "يوروسبورت عربية" تستعرض فرص فوز أي فريق أو تحقيق التعادل في هذه المباراة المصيرية :

4 عوامل ترجح فوز مصر
العامل الأول: الضغط الجماهيري الكبير الذي يتعرض له المنتخب عقب الخسارة في جوهانسبورغ في الثانية الأخيرة وذلك خلال الجولة الماضية، فضلا عن تضاؤل فرص الفريق في التأهل
العامل الثاني: استئناف مسابقة الدوري المحلي التي كانت متوقفة قبل الجولة الثالثة والتي أرجع شحاتة الخسارة بها إلى توقف الدوري وكذلك عدم وجود الاستعداد الكافي للمباراة.
العامل الثالث: وصول اللاعبين إلى قمة مستواهم، خاصة مع اقتراب مسابقة الدوري المحلي من نهايتها، مع العلم أن القائمة التي استدعاها "المعلم" محلية بالأساس وليس بها سوى خمسة محترفين فقط.
العامل الرابع: اشتعال الصراع بين الأهلي والزمالك عل قمة المسابقة المحلية، وتألق الفريقين مؤخرا مع بروز نجوم كبار على شاكلة الفهد الأسمر الزملكاوي "شيكابالا".


4 عوامل ترجح فوز جنوب إفريقيا
العامل الأول: تصدر "الأولاد" للمجموعة يجعلهم يحضرون للقاهرة بروح معنوية مرتفعة تجعلهم يلعبون دون أي ضغوط ما قد يدفعهم للاعتماد على الهجمة المرتدة التي قد تسفر عن فوز مثير خارج الأرض والقضاء تماما على آمال الفراعنة في الدفاع عن لقبهم.
العامل الثاني: بالطبع سيندفع أبناء شحاتة للعب الهجومي على أمل تسجيل أكبر عدد من الأهداف مستغلين عاملي الأرض والجمهور، ما قد يدفع الضيوف للعب بطريقة هجومية للضغط على دفاعات المنتخب المصري.
العامل الثالث: اللعب على أعصاب المنتخب المصري وجهازه الفني بواسطة "الأولاد" منذ المباراة الأولى ورفض تأجيلها بداعي الثورة المصرية، استمر في المباراة التي ينتظرها الجميع، إذ ظهرت التصريحات من الجهاز الفني لأبناء جنوب القارة تشيد بالفريق المصري ما يحمل تخديرا معنويا لأصحاب الأرض قبل الموقعة المرتقبة.
العامل الرابع: انقلاب الجمهور المصري على لاعبيه في حال تأخر تسجيل الهدف قد يؤدي إلى رفع الروح المعنوية للضيوف ويدفعهم هم للتسجيل وإنهاء المباراة تماما.


عاملان يرشحان التعادل
العامل الأول: يتعلق بالمنتخب المصري نفسه الذي لم يحقق أي فوز منذ فترة طويلة وكذلك لم يخض أي مباريات ودية استعدادا لهذه المباراة المهمة، يرجح التعادل رغم أن التعادل يعني خروج "الفراعنة" من التصفيات نهائياً.
العامل الثاني: الضيوف أنفسهم سيعتبرون أن التعادل أقصى آمالهم وطموحهم وسيلعبون على تحقيقهم وقد ينجحون في هذا الهدف.




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:28.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت