منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-03, 22:24 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
GundaM
عضو مميز بالمنتدى الرياضي

إحصائية العضو






GundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond reputeGundaM has a reputation beyond repute

GundaM غير متواجد حالياً


افتراضي نادال وفيدرر وجهاً لوجه في نهائي فرنسا




تأهل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول وحامل اللقب، والسويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث، إلى المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

في مباراتي الدور نصف النهائي اللتين أقيمتا الجمعة، فاز نادال على البريطاني آندي موراي الرابع بثلاث مجموعات متتالية، وبنتيجة 6-4 و7-5 و6-4، في حين تخطى فيدرر بصعوبة عقبة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني، بالفوز عليه بنتيجة 7-6 (7-5) و6-3 و3-6 و7-6 (7-5).

وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها نادال، بطل رولان غاروس خمس مرات في الأعوام الستة الأخيرة (باستثناء 2009)، النهائي في رولان غاروس فحافظ بالتالي على المركز الأول في صدارة التصنيف العالمي، والمرة الثانية عشرة في البطولات الأربع الكبرى فتساوى مع بعض أساطير اللعبة مثل السويديين ستيفان إدبرغ وماتس فيلاندر والأميركي جون ماكنرو.

يذكر أنها المرة الرابعة التي يبلغ فيها المصنفون الأربعة الأوائل الدور قبل النهائي في البطولة الفرنسية منذ 1968 بعد أعوام 1984 (التشيكي إيفان ليندل والسويدي ماتس فيلاندر والأميركيان جيمي كونورز وجون ماكنرو) و1985 (فيلاندر وليندل وكونورز وماكنرو أيضاً) و2006 (نادال وفيدرر والأرجنتيني دافيد نالبانديان والكرواتي إيفان ليوبيسيتش).

وهي المرة الثانية عشرة في تاريخ البطولات الأربع الكبرى التي يبلغ فيها الأربعة الأوائل الدور نصف النهائي.

واحتفل نادال اليوم بعيد ميلاده الخامس والعشرين وفوزه الحادي عشر على موراي (24 عاماً) في 15 مواجهة مباشرة بينهما أولها في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2007 حين فاز الإسباني بصعوبة بثلاث مجموعات مقابل اثنتين.

واحتاج نادال إلى 3 ساعات و17 دقيقة لتحقيق هذا الفوز فأنهى كلا من الأولى والثالثة في ساعة ودقيقتين، فيما استغرقت الثانية ساعة و13 دقيقة.

ويطمح نادال مع إتمام الخامسة والعشرين من عمره اعتلاء منصة التتويج يوم الأحد للمرة السادسة ومعادلة رقم السويدي بيورن بورغ في عدد الألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة.

ولم تساعد الظروف الجوية اللاعبين على تقديم عرض رفيع المستوى رغم الإثارة الكبيرة التي بقيت مستمرة من البداية وحتى النهاية، خصوصاً في تبادل كسر الإرسال مرات عدة، واستفاد موراي كثيراً من الأخطاء المتكررة لنادال في بداية اللقاء قبل أن يحكم الأخير ضرباته القوية ويخفف من الأخطاء إلى أقل قدر ممكن.



  رد مع اقتباس
قديم 2011-06-03, 23:46 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي

مواجهة ستكون رائعة إن شاء الله.

متابعة ممتازة أخي .



  رد مع اقتباس
قديم 2011-06-03, 23:58 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي

partie مهبولا ، نتوقع الربح من نصيب الإسباني




  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:43.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت