منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-03, 10:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي ✿ الشعار الجديد لحركة النهضة ✿





الشعار الجديد لحركة النهضة




تم صباح الخميس اثر مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة إعادة صياغة الهوية البصرية الجديدة لحزب حركة النهضة صياغة شملت الشكل والمضمون من قبل مجهود إبداعي لنخبة من شباب الحركة من منطلق فكر الحزب ورؤيته حول مسارات البناء الديمقراطي والحديث لتونس المستقبل.

كتب على الشعار الجديد ثلاث كلمات رئيسية وهي الحرية والعدالة والتنمية وهي مبادئ أساسية يتوق لها جميع فئات المجتمع التونسي.

كما جاء الشعار في شكل دائري يحمل صورة حمامة و نجمة خماسية اذ الحمامة ترمز للحرية والسلام والانعتاق من الاستبداد في حين النجمة الخماسية ذات اللون الأحمر التي تعود للنجمة الموجودة في العلم التونسي ترمز إلى أركان الإسلام الخمسة.

ولكن لابد من التذكير أن رمز النجمة الخماسية الحمراء يرتبط ارتباطا وثيقا بالثورات الماركسية( قبعة شي غيفارا ونجمتها الحمراء) وتعتبر رمز للشيوعية وتستخدم الآن كرمز لسلاح الجو الروسي .

كما استخدمت النجمة الحمراء على أعلام الثوار الشيوعيين وقيل أنها استخدمت بشكل موسع بعد خطاب "تروتوسكي" واتخذوها كرمز وتشير أيضا إلى فئات الشعب الذي يقوم بالثورة وهم الشباب و الجيش والفلاحون والمفكرون والمثقفون.

ولكن لابد من الإشارة أن حهدا واضحا لابد من ذكره قد بذله المصممون للخروج بحركة النهضة من شعارها القديم الذي لم يعد يستجيب للأبجديات الحديثة في التعبير المرسوم.


almasdar


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت