منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة


محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-05-11, 01:08 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي وأخيراً مانشستر سيتي ينتزع البطاقة الأوروبية الرابعة





الأغنياء إلى دوري الأبطال.



ترشح مان سيتي لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على منافسه توتنهام بهدف نظيف أحرزه العملاق الإنجليزي "بيتر كراوتش" بالخطأ في مرماه ليُعلن ترشح السيتزينز إلى البطولة الأوروبية التي حُرم منها الموسم الماضي بسبب كراوتش الذي أحرز هدف الفوز للديك اللندني في المباراة التي جمعتهما على نفس الملعب، وبهذا الفوز يكون فريق الأغنياء قد ضمن المركز الرابع بعدما رفع رصيده من النقاط لـ65 نقطة بفارق سبعة نقاط عن ليفربول وقبل نهاية الموسم بأسبوعين فقط.

أمام الفريق اللندني فقد تجمد رصيده عند 56 نقطة وفي المركز السادس متأخراً بنقطتين عن ليفربول الذي انتزع المركز الخامس قبل مباراة السبت القادم التي ستجمعه بتوتنهام على ملعب "أنفيلد روود".

بدأ اللقاء بضغط من أصحاب الأرض كاد أن يُسفر عن هدف مُبكر إثر تمريرة أرضية من النشيط "دافيد سيلفا" حولها البوسني "دجيكو" بغرابة في جسد الحارس الإيطالي "كوديتشيني" الذي اعتمد عليه الساحر "ريدناب" بدلاً من البرازيلي "جوميز" الذي ارتكب العديد من الأخطاء في المباريات الأخيرة.


انحصر بعد ذلك اللعب في وسط الملعب لـأكثر من 20 دقيقة لم تشهد أي فرصة حقيقية على كلا المرميين، إلى أن ظهر الجناح السريع "آرون لينون" في هجمة مرتدة قادها بنفسه من جهة اليمين ثم أهدى زميله "مودريتش" تمريرة رائعة سددها الأخير من لمسة واحدة لكن من سوء طالعه مرت الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس الشاب جو هارت.


وفي منتصف الشوط نجح الإنجليزي "جيمس ميلنر" من إرسال عرضية قوية غالط بها "بيتر كراوتش" الذي عاد للوراء لمساندة زملاءه المدافعين لكنه أخطأ هذه المرمى وحول الكرة بيسراه في شباك حارسه الإيطالي ليُهدي الأغنياء أولى الأهداف.

وضغط رفاق مودريتش في وسط الملعب من أجل إدارك هدف التعديل قبل نهاية الشوط لكن جو هارت نجح في التصدي لتسديدة الفي دي في الخادعة وحافظ على نظافة شباكه، وقبل أن تنتهي الـ45 دقيقة الأولى افتك الإسباني "سيلفا" الكرة من تشورلوكا ومن ثم أطلق قذيفة صاروخية مرت فوق العارضة بقليل ليُطلق بعدها الحكم "مايك دين" صافرة نهاية الشوط الأول.

وكما هو متوقع بدأ السبيرس الشوط الثاني بقوة، فمن هجمة مرتدة سريعة تمكن لينون من بعث عرضية نموذجية على رأس البرازيلي ساندرو الذي حولها في الزاوية المعاكسة لجو هارت لكن الأخير نجح في التصدي للكرة بصعوبة وأخرجها إلى ركلة ركنية وسط حسرة ريدناب الذي انتظر الكرة في شباك الأثرياء.


وهيمن الضيوف على منطقة المناورات لـأكثر من 15 دقيقة شهدت العديد من العرضية من الجهة اليمنى عن طريق الثنائي "لينون وتشورلوكا"، وكذا من الجهة اليسرى عن طريق "داني روز ومودريتش" لكن رفاق كومباني نجحوا في التصدي لكل محاولات بيتر كراوتش الذي ظل مُصراً على تمرير الكرة برأسه لفاندير فارت.

وفي الدقيقة 70 أخرج المانشيو جناحه "آدم جونسون" وأقحم مكانه "باتريك فييرا" بهدف الاستحواذ على وسط الملعب الذي امتلكه مودريتش ورفاقه، ومع ذلك ظلت معركة "الكر والفر" في وسط الملعب وبعيداً عن كلا المرميين.

وخرج الإيفواري "يحيى توريه" عن صمته في الدقيقة 75 ونجح في المرور من الجهة اليمنى ومن ثم أهدى الخالي من الرقابة "دافيد سيلفا" الكرة داخل منطقة الجزاء إلا أن الأخير تعثر قبل تسديد الكرة لتضيع أخطر فرصة للسيتيزينز في شوط المباراة الثاني.

وطالب توريه باحتساب ركلة جزاء بعدما أعاقه المدافع الإنجليزي "داوسون" داخل منطقة الجزاء لكن الحكم "مايك دين" أشار باستمرار اللعب قبل أن يرد عليه لينون بعرضية أخرجها نجم اللقاء "كومباني" إلى ركلة ركنية قبل أن يضعها البديل "ديفو" في مرمى جو هارت.


وفي أخر دقيقة من المباراة أهدى البديل العائد من الإصابة "كارلوس تيفيز" تمريرة لفييرا على إثرها انفرد الأخير بالحارس الإيطالي ومن ثم وضع الكرة "لوب" من فوق الحارس لكن الفرنسي "وليام جالاس" أخرج الكرة قبل أن تهز الشباك ليخرج بعدها مباشرة متأثراً بالإصابة التي أثرت عليه طوال المباراة ويدخل "يونس قابول" الذي لم يساعده الوقت للتعبير عن نفسه ولينتهي اللقاء بهدف كراوتش الذي منح توتنهام بطاقة الترشح الموسم الماضي ومنح نفس البطاقة لمان سيتي هذا الموسم.










  رد مع اقتباس


إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:23.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت