منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-05-09, 02:02 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي جنوى يُسقط سامبدوريا ويدخله للنفق المظلم







بوسيلي ينهي ديربي ليجوريا بسيناريو مجنون.







أصبح سامبدوريا بطل الدوري الإيطالي السابق عام 1991 في رحمة النتائج وظروف الأندية الأخرى لكي يبقى بالدرجة الأولى الإيطالية، حيث خسر اليوم في سهرة الأحد المجنونة بملعب اللويجي فيرارايس أمام جنوى بهدفين لهدف في الديربي الساخن والعجيب.

افتتح فلورو فلوريس أهداف المباراة في الدقيقة 46، وعادل نيكولا بوتزي مستغلاً خطأ الحارس إدواردو بالدقيقة 66، و غدر ماورو بوسيلي فريق سامبدوريا بالدقيقة 96 بهدف في الأنفاس الأخيرة يجعل سامبدوريا يقف عند النقطة 36 خلف ليتشي بنقطتين وفي المركز الثامن عشر الذي يهبط به للدرجة الثانية قبل جولتين من النهاية،,ويرتقع رصيد جنوى للنقطة 48 في المركز العاشر.

بدأت المباراة بفرص من الجانبين على شكل كرات عرضية كانت تعتلي العارضة أو تمر بدون إستغلال، ولكن ما ميز الدقائق الأولى هو الاحتكاكات المستمرة والشجارات الثنائية بين لاعبي الفريقين.

سد بالومبو قائد سامبدوريا كرة يمينية اعتلت العارضة بسنتيمرات قليلة في أخطر الفرص بالدقيقة التاسعة، ورد أنتونيو فلورو فلوريس بتسديدة على بعد 25 ياردة زاحفة ولكنها ضعيفة بالدقيقة 14 تصدى لها دا كوستا بسهولة.

سنحت لجنوى الفرصة الأميز بالدقيقة 25 من خلال كرة مشتركة بين فلورو فلوريس وزميله ماركو روسي الذي دخل منطقة الجزاء ومرر الكرة للمهاجم فلورو فلوريس واصطدمت الكرة به ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن ليهدد الروسوبلو جاره بشدة بعد هذه الفرصة.

لكن رغم السيطرة النسبية على الكرة من قبل جنوى لم تكن هناك هجمات خطيرة وحقيقية للتهديف على مرمى سامبدوريا، لكن سنحت في الدقيقة الأخيرة فرصة جديدة لأنتونيو فلورو فلوريس لم يتواني المهاجم السابق لأودينيزي في أن يستغل عرضية زميله بالهجوم بالاسيو من الجانب الأيمن ويهرب من الرقابة قبل أن يضع الكرة برأسه في شباك الحارس دا كوستا بالدقيقة 46 من عُمر الشوط الأول.

ازدادت شراسة الاحداث في النصف الثاني من المباراة وأدخل المدير الفني لسامبدوريا كافازين الجناح جوبيرتي من أجل أن يعطي فريقه حلول أكثر في مكان المجري جالاشكو.

حصل سامبدوريا على أخطاء عديدة خاصة قُرب منطقة جزاء جنوى لكنه لم يجيد إستخدامها بالوجه الأمثل، ولعب جوبيرتي عرضية رائعة بجوناثان بيابياني مهاجم سامبدوريا الذي قابلها برأسه ولكن الكرة مرت فوق العارضة في أخطر فرص البلوتشيركياتي بالشوط الثاني وذلك بالدقيقة 62.








تعادل البلوتشيركياتي بعد فترة من الضغط عن طريق تسديدة عادية لبالومبو أخطأ إدواردو في السيطرة عليها ليتابعها نيكولا بوتزي في المرمى معدلاً الكفة بديربي ليجوريا بالدقيقة 66.

أضاف الهدف لسامبدوريا عزيمة أكبر خاصة بالمواجهات الفردية بين اللاعبين التي كان يكسبها لاعبي البلوتشيركياتي، وأدخل كافازين البديل ماسيمو ماكاروني لإضافة المزيد من الزخم الهجومي في الدقائق العشر الأخيرة.

كاد كريشيتو ظهير جنوى الأيسر أن يضع هدف في مرمى فريقه بعد أن قابل إحدى العرضيات بدون تفاهم بينه وبين الحارس إدواردو لكن ذهبت الكرة لركنية لصالح السامب بالدقيقة 85.







توترت الأعصاب في الدقائق الأخيرة ونال ميستو نجم فريق جنوى الكارت الأحمر بالدقيقة 90 والأخيرة من عمر اللقاء بعد شجار بين زيجلير وماركو روسي اشترك فيه ميستو بتوجيه ضربة لبطن زيجلير.

وكاد كالادزة مدافع جنوى أن يُسقط سامبدوريا برأسية مرت بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 91.

احتسب الحكم 6 دقائق كوقت بدل ضائع لم يجد فيها سامبدوريا الحلول المطلوبة بل وجد بوسيلي المهاجم الأرجنتيني البديل نفسه بطل الليلة بعد أن وصلت له كرة على حدودد منطقة الجزاء هيأها وأطلقها بيسراه في الزاوية البعيدة احتضنت شباك سامبدوريا الذي سقط في ديربي ليجوريا ليجد نفسه يحتاج لحسابات صعبة للغاية حتى يبقى بالدرجة الأولى.









  رد مع اقتباس


إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت