منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-05-06, 13:57 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي إنتل تبتكر ترانزستورات ثلاثية الأبعاد

[IMG]http://*****************/3/1287782950.gif[/IMG]


أهلا و سهلا بكلٌ الأخوة و الأخوات بمنتدى العلوم و الثقافة
و تحديدا قسم مستجدٌات عالم الكمبيوتر







إنتل تبتكر ترانزستورات ثلاثية الأبعاد







إنتقلت إنتل بصناعة شرائح المعالجة إلى مرحلة متقدمة جديدة من خلال الترانزستورات ثلاثية الأبعاد التي قد تؤدي إلى كمبيوترات وهواتف ذكية أكثر سرعة باستهلاك أقل للطاقة.

إذ أعلنت إنتل يوم أمس أنها ستعتمد على ترانزستورات ثلاثية الأبعاد في صناعة شرائح المعالجة المستقبلية بالاعتماد على تقنية التصنيع الجديدة 22 نانومتر.

وتسمى تقنية الترانزستورات الجديدة التي كشفت عنها إنتل "تري-غيت" tri-gate ، وهي ستكون بديلة لتلك المسطحة، وتسمح بنية هذه الترانزستورات المطورة بطريقة ثلاثية الأبعاد بحشر أعداد أكبر منها في ذات المساحة الأفقية مما يزيد سرعة شريحة المعالجة مع المحافظة على حجمها.

وستنعكس إيجابيات الترانزستورات ثلاثية الأبعاد في جميع خطوط إنتاج المعالجات التي تقدمها إنتل ابتداء من معالجات أجهزة الخادم Servers مرورا بالكمبيوترات الدفترية والمكتبية ووصولا إلى معالجات أتوم Atom حسبما أشار دادي بيرلموتر، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة إنتل لمعماريات المعالجة IAG .

وقالت إنتل بأن الترانزستورات ثلاثية الأبعاد ستقود الشركة إلى تطوير معالجات أسرع بنسبة 37% من المعالجات الحالية التي تعتمد تقنية التصنيع 32 نانومتر، كما أنها ستستهلك نصف الطاقة التي تحتاجها الترانزستورات المسطحة ضمن بنية 32 نانومتر.

وقالت أيضا بأن الدراسات والبحوث التي أجرتها للوصول إلى هذه الترانزستورات وإدخالها مرحلة التصنيع إستغرقت عشر سنوات، وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها مثل هذا النوع من الترانزستورات في صناعة المعالجات.

من المتوقع أن تظهر باكورة معالجات إنتل التي تعتمد ترانزستورات tri-gate في نهاية العام الحالي، وأن تصل الكمبيوترات التي تعتمد عليها في مطلع العام الجديد.










المصدر : اَي بي تي . نت





  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت