منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-22, 13:27 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
D-hacker
عضو فعال

إحصائية العضو





D-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond repute

D-hacker غير متواجد حالياً


Icon3 فيس بوك وأندرويد يتعرضان لتهديدات أمنية شرسة

[IMG]http://*****************/3/1287782950.gif[/IMG]

أهـــــــــــــــــــــــــــــلا و سهــــــــــــــــــــــلا بكم
في منتديــــــــــــــــــــــــــــات


جوهـــــــــــرة سوفـــــــت






أصدرت شركة AVG مؤخرًا تقريرًا أشار إلى أن مستخدمي الفيس بوك يتعرضون إلى هجوم هائل ومتزايد من المواقع غير المرغوب فيها على مدى ال12 شهرًا الماضية.

حيث تقوم هذه المواقع بإغراء المستخدمين من خلال عرضها لمجموعة من الرسائل التي تتظاهر بأن الموقع سيقوم بعرض مقطع فيديو مذهل. فيمكن أن تظهر رسالة للمستخدم نصها "يا إلهي، لا يمكنك أن تصدق ماذا يفعل هذا الشاب المراهق أمام الكاميرا" أو "يا إلهي، لن تصدق ماذا يفعل هذا الأستاذ لتلميذه".

وبالطبع، يقع بعض المستخدمين في هذا الفخ. حيث يقوموا بالضغط على هذه الروابط واستكمال الاستطلاع الذي يطلب من المستخدم المزيد من المعلومات. ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أنه يقوم بنشر هذه الروابط من خلال حساب المستخدم ونشره بشكل فيروسي عبر موقع الفيس بوك.

وقد بدأت هذه الهجمات تنتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة. ففي العام الماضي، كان موقع الفيس بوك يتعرض إلى هذه الهجمات مرة واحدة أسبوعيًا بعدد ضحايا من 200-300 ألف مستخدم. أما الآن فقد أصبح الفيس بوك يتعرض لهذه الهجمات يوميًا. كما أصبح موقع الفيس بوك مسئولًا عن 1.76% من الرسائل المزعجة خلال الربع الأول من عام 2011.

وأرجعت شركة AVG هذه الزيادة إلى زيادة عدد التطبيقات التي يتم تحميلها والتي تعتبر مصدرًا رئيسيًا للبرمجيات الخبيثة التي تنتشر عبر الموقع.

من ناحية أخرى، شهد نظام تشغيل أندرويد موجة من التهديدات الأمنية في الآونة الأخيرة. ويرجع السبب في ذلك، إلى الانتشار الكبير الذي حققه النظام في النصف الأخير من عام 2010. وتعتقد شركة AVG أن الهواتف المحمولة مثلها مثل موقع الفيس بوك تعطي شعور زائف بالأمان مما يجعل العملية أكثر سهولة لمجرمي الانترنت. هذا جنبًا إلى جنب مع منصة أندرويد مفتوحة المصدر مما يوفر للقراصنة ومجرمي الانترنت أرضًا خصبة لنشر الفيروسات.


Powered by D-******®
Copyright ©2010 - 2011





لا تنســـــــــــــــــــــــــــــــــــــى أن تقـــــــــول
شكـــــــــــــــرا





  رد مع اقتباس


قديم 2011-04-22, 13:52 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
M_abid
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






M_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond repute

M_abid غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك االله فيك يا غالي







  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:39.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت