منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-29, 21:26 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


افتراضي محدث: و حانت لحظة الحقيقة .. أبل تطلق الiPad



و كما تداولت الشائعات الأمر لشهور عدة بل و ربما أكثر من ذلك, أطلقت أبل منذ لحظات جهازها اللوحي الذي بات يحمل رسميا مسمى iPad و الذي يبدو خارجيا من الأمام كما لو كان جهاز آي فون و لكن بحجم أكبر أما من الخلف فهو مغطى بالألومنيوم بشكل يشبه تماما أسلوب أبل التصميمي في حاسباتها المحمولة. الجهاز اللوحي الجديد, الiPad, يقدم تجربة شبيهة للغاية بتلك التي تقدمها أجهزة الآي فون و لكنها مهيئة تماما لشاشة بحجم أكبر و بالتالي تقدم خواص أكبر في معظم التطبيقات التقليدية التي رأيناها على الآي فون مثل تصفح الويب و البريد الإلكتروني مشاهدة الصور و الوسائط المتعددة.

الجهاز اللوحي الجديد يأتي بأبعاد تصفها أبل بالثورية, إذ لا يتجاوز سمكه 1.27 سنتيمتر في حين يتوقف وزنه عند 680 جرام و بشاشة عرض IPS بقياس 9.7 إنش. على صعيد الهاردوير, تم تزويد الiPad بشريحة رئيسية خاصة من إنتاج أبل نفسها تحمل اسم A4 و هي مزودة بمعالج بسرعة 1GHz جنب الى جنب مع دعم الواي فاي 802.11n و Bluetooth 2.1 + EDR, ثلاث خيارات للذاكرة بسعات 16GB, 32GB و 64GB, بوصلة رقمية, مستشعر الوضع و الحركة (Accelerometer), بطارية تدوم لمدة 10 ساعات متواصلة من التشغيل أو شهر كامل في وضع الإستعداد.

أما على الجانب الآخر, التطبيقات و نظام التشغيل, لوحة المفاتيح QWERTY تخيلية مشابهة لتلك التي تم تزويد الآي فون بها و لكنها تختلف كونها تعرض على شاشة بحجم كبير ما يجعلها أكثر سهولة للكتابة الفعلية, التطبيقات تمثل ما يمكننا أن نصفه بأنه في المنتصف بين تلك التي يمكنك أن تراها على الحاسبات التي تعمل بنظام الماك و بين ما تحصل عليه مع الآي فون, فتطبيق الصور على سبيل المثال يمكنه استعراض الأسماء و الأماكن و غيرها من المعلومات المرتبطة بالصور, تطبيق الiTunes مماثل الى درجة بعيدة لذلك الخاص بالحاسبات و كذلك تطبيق التقويم و جدول المواعيد, تطبيق الYouTube يدعم عرض مقاطع الفيديو عالية التحديد و بعض التطبيقات الأخرى مثل الخرائط و مشغل ملفات الوسائط المتعددة تبدو مشابهة الى الآي فون الى مدى بعيد. أبل قامت كذلك - و في خطوة تبدو لي موفقة للغاية - بتقديم حزمة iWork المكتبية المتكاملة ببرامجها في صورة خاصة متوافقة تماما مع جهاز الiPad و سيباع كل تطبيق من تطبيقات هذة الحزمة المكتبية على حدة بسعر 9.99$.

الiPad يعمل بنفس نظام تشغيل الآي فون و هو متوافق تماما مع جميع التطبيقات التي تم و يتم تصميمها للآي فون و الiPod touch و يعتمد في ذلك على طريقة من إثنتين, فإما أن يتم تشغيل التطبيق بحجمه الطبيعي في منتصف شاشة العرض و إما أن يتم عرضه بصورة مكبرة دون أي تأثير على جودة الصورة المعروضة باستغلال تقنية طورتها أبل خصيصا لهذا الغرض ما سيمكن المستخدم على الفور من استخدام جميع التطبيقات التي قام بشرائها مع الجهاز الجديد كما سيتمكن المطورون بدأ من الإصدار الجديد لحزمة البرمجة و التطوير - و الذي يتوافر بدأ من اليوم - من إعداد نسخ خاصة من تطبيقاتهم تظهر بصورة مختلفة مع أجهزة الiPad إذا هم أرادوا ذلك لاستغلال الحجم الكبير لشاشة العرض.

كما كان متوقعا, سيتم إستغلال الiPad بشكل خاص في سوق الكتب و الصحف الإلكترونية و سيتم ذلك عبر برنامج جديد لقراءة الكتب الإلكترونية قدمته أبل تحت اسم iBooks و الذي سيلحق به متجر للكتب الإلكترونية و الذي تدعمه في الوقت الحالي عدد من دور النشر الكبرى تتضمن Penguin, Macmillion, Simon & Shuster و هو يعرض الكتب المتاحة للبيع بأسلوب مشابه تماما لمتجر الiTunes كما سيقدم ذلك جنب الى جنب معنفس الأسلوب الحالي في صورة برامج تباع عبر متجر البرامج الApp Store و كمثال لذلك فقد استعرضت النيويورك تايمز نسخة من برنامج أعدته الصحيفة خصيصا لنقل تجربة تصفح الصحيفة اليومية الى صورة إلكترونية غنية تتوافق تماما مع جهاز الiPad.

سيتم طرح iPad في إصدارين أحدهما يدعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث 3G و يعتمد في ذلك على بطاقات microSIM الجديدة - لا أظن أن هناك من بين المشغلين في المنطقة العربية من يدعمها في الوقت الحالي, هل أنا مخطئ في ذلك ؟؟ - و هو مفتوح للعمل مع جميع الشبكات حول العالم و كما ستعمل أبل على تقديم خطط للبيانات بأسعار مناسبة بالإشتراك مع شركائها من المشغلين حول العالم و هذة النسخة ستتوافر بالأسواق عالميا خلال 90 يوم من اليوم و بأسعار 629$, 729$ و 829$ لسعات 16, 32 و 64GB على الترتيب. أما الإصدار الإفتراضي بدون دعم ال3G فسيتوافر خلال 60 يوما من اليوم و بأسعار 499$, 599$ و 699$ للسعات ذاتها على الترتيب.

ستقوم أبل كذلك بطرح بعض الملحقات الخاصة بجهاز iPad و التي ستتضمن قاعدة - Dock - و أخرى مزودة بلوحة مفاتيح كاملة مماثلة لتلك الخاصة بأجهزة الiMac و حقيبة لحمل الجهاز.










  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روتن يشعر بالإهانة من جانب باريس سان جيرمان Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-09-07 15:35
محاولات لوضع روبينيو في شالكه إلى جانب راؤول K!NG رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-16 17:46
إبسون تطلق أحدث مجموعة من أجهزة العرض الضوئي النقالة HЄNI-TЄCH التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2009-11-27 16:13


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:20.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت