منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-29, 21:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


Wink محدث 2: إنتهى مؤتمر آبل بالكشف عن منتج ثوري جديد يسمى iPad

شركة آبل اليوم صنعت منتج ثوري جديد, او فئة جديدة من الإجهزة. فئة بين الهواتف الذكية و الحاسب المحمول جهاز جديد يسمى آي-باد. ما هذا الجهاز الجديد؟ هلي يغني عن الحاسب المحمول او المكتبي؟ هل يغني عن الهاتف؟ هل يجب ان نشتريه او ماذا؟

قبل ان نجيب علي كل هذه الاسئلة دعونا اولاً نتكلم عن هذا الجهاز الجديد. اريدك ان تتخيل آي-بود تاتش كبير,.. هذا هو ال آي-باد…






آي-باد يحمل نسخة جديدة من نفس نظام تشغيل الآيبود تاتش والآي-فون وغالباً سيكون رقم الإصدار هو 3.2 وأكيد سيكون الفيرموير 3.2 ايضاً متاح للآي-فون والآيبود تاتش في نفس وقت إصدار الآي-باد بعد 60 يوم من الأن.
بالطبع هذه النسخة الجديدة من الفيرموير 3.2 برغم انها تحوي معظم خواص الآيبود والآيفون الحالية الا انه تم اعادة صياغة وتصميم كل البرامج لـتستغل مميزات الشاشة الكبيرة والإمكانات الجديدة للآي-باد.







المكونات الداخلية

* سُمك 1.27 سنتيمتر ووزن 680 جرام
* شاشة عرض بتقنية IPS وقياس 9.7 إنش ودعم تعدد اللمس
* لأول مرة آبل تستخدم معالج من إنتاجها يحمل اسم A4 بسرعة 1GHz
* واي فاي 802.11n
* Bluetooth 2.1 + EDR
* الذاكرة تأتي بثلاث اختيارات 16GB,32GB و 64GB
* بوصلة رقمية (مثل الآيفون 3GS)
* مستشعر الوضع و الحركة (Accelerometer)
* مايكروفون
* بطارية تدوم لمدة 10 ساعات متواصلة من التشغيل أو شهر كامل في وضع الإستعداد




هذه هي المكونات الداخلية وبالطبع مقارنة بمعالج الأيفون والأيبود تاتش هذا المعالج سريع جداً وربما يكون اسرع من آي معالج في السوق لهاتف ذكي وحتي وان كان هاتف جوجل الجديد يحمل نفس سرعة المعالج الا ان هذا المعالج من تطوير آبل ولا اشك في انه سيكون اسرع. لكن لحظة هذا ليس هاتف! انه… انه آي-باد فهل هذه السرعة ستكون مناسبة لشاشة بهذا الحجم ودقة تصل لضعف شاشة الآيفون؟ اعتقد سيكون مناسب جداً والدليل هو الفيدو الذي يستعرض هذا الجهاز الجديد.

http://www.youtube.com/watch?v=ajKUMlhsWI8

ملحقات الجهاز

سيكون متاح شراء هذه الملحقات مثل الشاحن و قارئ كارت SD حتي تقراء الصور من كارت الكامير او تصل الكاميرا بالجهاز عن طريق ال USB وايضاً حامل للجهاز.



السعر

آي-باد مع واي فاي فقط

* 499$ / 16 جيجابايت
* 599$ / 32 جيجابايت
* 699$ / 64 جيجابايت

آي-باد مع واي فاي و دعم شبكة 3G

* 629$ / 16 جيجابايت
* 729$ / 32 جيجابايت
* 829$ / 64 جيجابايت

سعر الآي-باد معقول جداً وارى ان آبل تتطلع لمكاسب اخري منه مثل حصتها من مبيعات متجر الموسيقى ومتجر البرامج والمتجر الجديد متجر للكتب.





لأن الآي-باد يحمل نسخة معدلة من نفس نظام تشغيل الآي-فون والآيبود تاتش يمكنه تشغيل اي برنامج يعمل علي الآي-فون والآيبود تاتش بدون تعديل البرنامج وأيضاً تحميل البرامج من متجر البرامج تماماً كما تفعل مع جهازك العزيز الأي-فون لكن بسبب شاشة الآي-باد الكبيرة سوف سيظر البرنامج بحجم صغير وبنفس حجمه علي الآيفون في متصف شاشة الآي-باد ولكن يمكنك جعل البرنامج يملئ شاشة الآي-باد كلها لكن بالطبع لن تكون دقة العرض مثل الحجم الصغير حيث ان نقاط الرسم ستتضعاف. وسيضطر المبرمجين اختبار برامجهم علي الجهاز الجديد وربما مضاعفة دقة الرسوم حتي تعمل بشكل افضل مع الآي-باد , او ربما ليستغلوا حجم الشاشة الكبير بوضع مميزات اخرى الي برامجهم. (هل تتخيل برنامج المصحف علي هذه الشاشاة الكبيرة)

نظرة شاملة علي الآي-باد مميزاته و عيوبه



دعنا نتخيل مرة اخرى, انت تمتلك هذا الجهاز وفي نفس الوقت تمتلك آي-فون او آيبود تاتش اذاً ما فائدة هذا الجهاز لك؟ انت بالفعل تستطيع تشغيل برامج الآيفون وبذلك الجهاز لن يقدم لك جديد في هذا الشأن ولن تستطيع حمله في جيبك مثلما تفعل مع الآيود تاتش, وسيكون من الصعب ايضاً حمله معك في كل مكان. ولن يكون ابداً بديل لهاتفك… ببساطة الآي-باد لا يمكنه الإتصال.



ربما يكون هذا الجهاز بديل للحاسب المحمول؟ لا لن يكون والسبب الرئيسي ان الجهاز لا يدعم المهام المتعددة فتخيل معي انت تكتب بريد الكتروني وتريد في نفس الوقت تشغيل برنامج الفايسبوك او تكتب ملاحظة وفي نفس الوقت تفتح برنامج تويتر, اي حاسب يعتمد علي تعدد المهام لأنك في الغالب تود ان تستغل شاشته الكبيرة في اداء اكثر من مهمة. أذا ما فائدة الآي-باد لي؟ لا يوجد كاميرا مدعمة مع الجهاز اذاً لن استطيع التقاط الصور او حتي استخدام برنامج مثل سكايب للمحادثة المرئية. الجهاز لا يدعم مخرج HDMI/HD أذا وداعاً لصور نقية جيدة عند وصله بالتلفاز. لوحة المفاتيح التخيلية ربما كانت مقبولة مع الآي-فون بسبب حجمه الصغير فتستطيع ان تمسك الهاتف بيد وتكتب بالأخرى لكنها لن تكون مقبولة مع جهاز حاسب محمول والسبب هو انك لا تستطيع الكتابة بحرية والشاشة تحتك ولا تستطيع ان تكتب بحرية وانت تحمل الجهاز بيداك الأثنين لانه لا يمكن حمله بيد واحدة, وربما ايقنت آبل ان هذا غير مريح لذلك قدمت من ضمن ملحقات الجهاز التي يمكن شراءها لوحة مفاتيح و حامل.



شيئ أخر كيف سوف تحمل الآي-باد؟ لا اظن انك يمكنك حمله بدون حمايته فمن الواضح ان سطحه الخلفي قابل للخدش, اذاً ربما تحتاج لشراء ملحق اخر عبارة عن واقي للجهاز.



الآي-باد لا يوجد به نظام ملاحة جي بي أس, هل تتخيل ذلك؟ وفقط الموديلات التي تحتوي علي 3G سوف تستطيع تحديد موقعك كما كان يفعل هواتف الآي-فون ال 2G عن طريق تحديد موقع تقريبي مبني علي اتصالك بأبراج شبكة الإتصالات. اليس هذا محزن تحمل معك كل هذا الجهاز وهذا الحجم الكبير لبرنامج الخرائط ولا تستطيع تحديد موقعك.

شيئ أخر الآي-باد لا يدعم الفلاش ولا الوم آبل علي ذلك فهذه التقنية اصبحت عديمة الفائدة وتتحكم فيها شركة أدوب بشكل كبير, لكن لا يوجد دعم للعربية, هل آبل تمزح؟ اليست العربية مدعمة في الآي-فون؟ لماذا تحذف آبل الدعم من الآي-باد؟ هذا سيئ جداً للمستخدم العربي. فقد اعلنت آبل عن اللغات التي سوف يدعمها الآي-باد ولم تكن العربية منها ونتمني ان يكون عدم الدعم هو فقط في لوحة المفاتيح ويكون علي الأقل قادر علي قرأة اللغة العربية ولا اصبح لا فائدة منه تماماً في الوطن العربي.


الخلاصة

اذا كنت تكره الأي-فون كهاتف او مللت منه وتريد استبداله بهاتف أخر مثلاً احد هواتف اندرويد او نوكيا او حتي ويندوز موبيل لكنك تعشق تطبيقات الآي-فون فهذه فرصتك فالآي-باد سيغنيك عن الآي-فون ويعطيك نفس الإمكانيات وربما افضل من حيث برامج التظام وبرامج متجر البرامج والمميزات الجديدة مثل متجر الكتب والشاشة الكبيرة للتعامل مع البريد والمتصفح وبنفس سهولة نظام الآي-فون الذي تحبه.

اما اذا كنت تحب الآي-فون كهاتف ولا تجد له بديل, فشرائك للآي-باد نعده رفاهية وغالباً ستلعب به قليلاً او ستتركه في سيارتك او في بيتك بجانب جميع منتجات آبل التي أشتريتها من قبل.

في النهاية نحن لا نقول ان الآي-باد جهاز سيئ فقط هو بداية لجهاز عملاق سوف يستبدل الحاسب المحمول لكن بعد ان تطوره آبل وتضع فيه الكثير من المميزات التي تنقصه في الوقت الحالي ولا نستطيع ابداً تجاهل الثورة التقنية التي قدمتها آبل اليوم بدءاً من المعالج الرائع الذي جعل من الممكن ان يصمد الجهاز 10 ساعات متواصلة من التشغيل أو شهر كامل في وضع الإستعداد وايضاً تطوير الفيرموير ليكون بهذا الجمال وبهذه البساطة وليستغل حجم الشاشة الكبير ونحن متأكدين ان العمل علي هذا الجهاز سيكون متعة ونتطلع ان ننتج برامج له ان شاء الله وربما يكون هناك www.ipadislam.com قريباً

سيتاح الجهاز في أمريكا والعالم بعد 60 يوم من الان وسوف تتاح نسخة الثري جي منه بعد 90 يوم.


http://www.youtube.com/watch?v=OBhYxj2SvRI

نود ان نعرف رأيك وهل سوف تشتري الجهاز الجديد وقت صدوره؟


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مايكروسوفت : يوم غد سوف يكون هناك مؤتمر خاص لحدث CES 2011 ™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt عالم التكنولوجيا 0 2011-01-05 09:24
مؤتمر IFA 2010 العالمي .. مؤتمر التقنية و التكنولوجيا BOYKA عالم التكنولوجيا 0 2010-09-01 18:12
هاتف محمول جديد يسمح للمدراء بالتجسس على موظفيهم HЄNI-TЄCH عالم التكنولوجيا 0 2010-03-14 12:39
(جيجابايت) تطرح (ماذر بورد) جديدة توفر مستوى جديد من سرعة نقل البيانات HЄNI-TЄCH عالم التكنولوجيا 0 2010-01-30 21:18


الكلمات الدلالية (Tags)
ipad



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:29.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت