منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها


محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-16, 22:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
habiballah
Deleted
إحصائية العضو





Rules فرحات الراجحي لـ الصباح :طالبت في الداخلية باحترام القانون


فرحات الراجحي لـ"الصباح":

طالبت في الداخلية باحترام القانون وهو ما أثار التحفظات والانتقادات


في لقاء عرضي لـ"الصباح" مع وزير الداخلية السابق فرحات الراجحي على هامش المؤتمر الدولي حول "معالجة انتهاكات الماضي وبناء المستقبل: العدالة في الفترات الانتقالية ", أكد على وجود عدم تفاهم بينه وبين رجال الأمن خلال فترة مباشرته للداخلية.
...
كما أشار أنه ثبت عدم تجاوب من طرف رجال الأمن للقرارات والإجراءات الصادرة عنه, ويقول محدثنا أن هذا السلوك كان بهدف مساندة زملائهم ويعتبره ردة فعل على القرارات التي أصدرها بإيقاف عدد من المسؤولين بالوزارة.

ويضيف في نفس السياق أن رجال الأمن لا يتجاوبون مع كل دخيل عليهم وخاصة إذا كان ينتمي إلى قطاع آخر كما هو الحال بالنسبة له.

ويوضح أن أعوان الأمن والداخلية تعودوا على طريقة عمل وتصرفات لا يقبلها وتختلف مع أسلوبه في التسيير وهو ما يجعلهم يرفضون أي توجيه جديد.

ويذكر الراجحي على سبيل المثال أن من عادات الداخلية التحفظ على الموقوفين لفترة طويلة, وعندما طالب من موقعه باحترام القانون وإطلاق سراحهم في المدة المحددة, آثار ذلك الإجراء عديد التحفظات والانتقادات وكما هو الحال في المطالب بالتقيد بالقانون في الرشوة والتعذيب والمعاملات والمحاباة والإيقافات...

وعن سؤال "الصباح" حول المعدل الذي يمكن أن يسنده الراجحي لعمله خلال فترة توليه مسؤولية وزير الداخلية أجاب بنصف ابتسامة: "أديت واجبي... ومن الغرور أن يقيم الفرد نفسه فيمكن أن يرى عملا ضخما قام به على أنه بسيط أو العكس عمل عادي على أنه ذا أهمية بالغة, والحكم هنا من مسؤولية الرقيب...أي الرأي العام."

وكان وزير الداخلية السابق فرحات الراجحي من أول الوزراء الذين لاقوا استحسان الرأي العام التونسي بعد الثورة وتجلى ذلك أساسا في الأسماء التي أطلقت عليه على غرار أستاذ نظيف.. ووزير الشفافية...والأكثر تلقائية...وغيرها من الأسماء, لكن يبدوا والأمر غير مؤكد أن الرأي العام لم ينجح في تغيير الموازين في مبنى الداخلية إلى اليوم, فتعنت رجال الأمن أمام قرارات وزير جديد ومفاهيم جديدة دفع بالوزير الأول إلى تغيير الوزير والإبقاء على الوزارة.





  رد مع اقتباس


قديم 2011-04-17, 08:13 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي


رغم ما يكنه الكثيرون لهذا القاضي من احترام و "حبّ" و هذا طبيعي لأي وزير أو مسؤول يرتكز في عمله بالشفافية و الصدق في القول.

إلا أني منذ يوم صرّح بأنه سُرق و هو وزير الداخيلة ، رئيس جهاز أمن الدولة الأعلى ، فهذا أمر خطير و لا أزيد إن قلت أن هذا الأمر كان له تداعيات نفسية أمنية على جميع طبقات الأمن التونسي ، مما يصيب حالة نوعية من فقدان الثقة أو الإحباط في نفوس أعوان الأمن أنفسهم قبل المواطنين.

حسب رأيي أظن أن وزير الداخلية و المسؤولين على جهاز الأمن يجب أن يظهروا دائما (شئنا أم أبينا) بمظهر القوة لا التجبّر ، بمظهر العالم بجميع الخفايا الأمنية لا الغافل عنها..





  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:29.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت