منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-13, 18:26 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي رئيس الوزراء التركي يهاجم فرنسا لحظر النقاب







رئيس الوزراء التركي يهاجم فرنسا لحظر النقاب



اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الاربعاء فرنسا بانتهاك حرية الاديان بعد ان بدأت باريس في تطبيق قانون يحظر على النساء المسلمات ارتداء النقاب في الاماكن العامة.


وقال أردوغان للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا ان تركيا هي البلد المسلم الوحيد الذي استنسخ القانون الفرنسي بشأن العلمانية أو الفصل بين الكنيسة والدولة.
وقال "انه أمر مثير للسخرية حقا ان ترى ان العلمانية اليوم موضع جدل في اوروبا وتقوض حريات معينة."

وقال "اليوم في فرنسا لا يوجد احترام للحرية الدينية للفرد." ويراقب مجلس اوروبا الذي يقع مقره في ستراسبورج حقوق الانسان في أنحاء القارة.

وحظرت الحكومة المحافظة في فرنسا ارتداء النقاب في الاماكن العامة وأجرت مناقشات عامة مثيرة للانقسام بشأن العلمانية حتى ان المسلمين هنا قالوا انها صورتهم على أنهم أقلية مثيرة للمشاكل وليس مجموعة من المواطنين الفرنسيين الذين يلتزم معظمهم بالقانون.


ويبلغ عدد أفراد الاقلية المسلمة في فرنسا خمسة ملايين نسمة هي الاكبر في اوروبا وتشكل نحو ثمانية في المئة من تعداد سكان فرنسا.


وأدت المناقشات العامة بشأن العلمانية الى انقسام حتى داخل حكومة الرئيس نيكولا ساركوزي حيث رفض رئيس الوزراء فرانسوا فيون وبعض المحافظين الاخرين المشاركة.

وقال منتقدون ان المناقشات سعت الى اجتذاب الناخبين من اليمين المتطرف.



وعندما رفض برلماني فرنسي اتهام رئيس الوزاء التركي دعاه اردوغان لزيارة تركيا ليتعرف بنفسه على الوضع هناك. وعقب بقوله "في تركيا نقول (انه من فرنسا) لوصف شخص ما بأنه غير منسجم مع ما يحدث."

ويوجد في تركيا أقليات مسيحية تشكو من قيود البيروقراطية على طوائفهم وتعرض كثيرين من الزعماء المسيحيين للقتل في السنوات الاخيرة.




رويترز


  رد مع اقتباس


قديم 2011-04-13, 18:50 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي

دائما ما عودنا رئيس وزراء تركيا أردوغان بمواقفه الشجاعة تجاه من يسيء إلى المسلمين بصفة عامة ، و في هذا السياق لم يتردد في إنكار قانون منع النقاب في فرنسا بدعوى أن أن هذا يناقض مفهوم العلمانية.

هذا مع الاحتراز على ما تشهده بعض الأقليات التركية من انتهاكات لحرياتهم و أكبر مثال الطائفة الكردية !





  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:37.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت