منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-12, 11:28 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
habiballah
Deleted
إحصائية العضو





Rules لعبة ورق تنتهي بليلة مفزعة في جزيرة جربة

لعبة ورق تنتهي بليلة مفزعة في جزيرة جربة

مدنين / وات/- لم يتوقع أحد ان يتطور خلاف بسيط نشب بين شبان كانوا بصدد لعب الورق في مقهي كائن بمنطقة جربة حومة السوق البارحة الى اعمال عنف وتخريب انجر عنها فزع وخوف عم سكان هذه المنطقة المعروفة بهدوئها.
فقد عمدعدد من رواد هذا المقهى وبعد نشوب الخلاف حول من ربح ومن خسر لعبة الورق الى اتلاف ما في هذا المقهى من تجهيزات ثم الحقوا اضرارا بعدد من السيارات الخاصة كانت رابضة بالمكان.
وببلوغ انباء الاعتداءات على المقهى وعلى السيارات الى سكان المنطقة خرجت اعداد غفيرة من المواطنين الى الشارع وتجمعوا بكامل مدينة حومة السوق حاملين العصي والاسلحة البيضاء.
واخذ هذا الحادث البسيط اثر ذلك ابعادا جهوية باعتبار ان الخلاف نشب بين مجموعة من ابناء جزيرة جربة ومتساكنين من احدى جهات الجمهورية. وتحول هذا الخلاف بحسب شهود عيان الى حملة لابعاد كل من ينتسب الى تلك الجهة مما انجر عنه صدامات ومشاحنات بين الطرفين.
وتدخلت وحدات الامن الوطني بالتعاون مع الجيش الوطني للسيطرة على الوضع وللتصدي لاعمال التخريب ما أدى بحسب مصدر امني الى توقيف 8 اشخاص.
واسفرت هذه الاحداث عن اصابة عدد من الاشخاص بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفى الجهوي الصادق المقدم. وافاد مصدر مسوءول بهذا المستشفى انه تم الاحتفاظ بجريحين في حين غادر البقية بعد تلقي العلاج.
وفي رد فعل على الاحداث التي جدت البارحة،اعتصم اليوم عدد من اهالي جزيرة جربة امام مقر المعتمدية، في حين عمد آخرون الى محاولة منع باعة اصيلي المنطقة الطرف في الخلاف من الانتصاب في السوق الاسبوعية.
وكانت الشرارة الاولى لاندلاع هذه الاحداث قد انطلقت في الاسبوع الماضي بمنطقة مليتة التابعة لجربة حومة السوق عندما طلب مالك شقة من امرأة تسكن محله على وجه الكراء الى مغادرتة الا انها رفضت واستنجدت بمجموعة من ابناء منطقتها الذين هبوا لنجدتها ودخلوا في مواجهات عنيفة مع ابناء منطقة مليتة.







  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:38.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت