منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-11, 16:27 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي إنتل تطرح قريبا معالج Oaktrail لكمبيوتر ويندوز اللوحي

"إنتل" تطرح قريباً معالج Oaktrail لكمبيوتر ويندوز اللوحي


كشفت شركة "إنتل" الأمريكية المتخصصة في تصنيع رقائق ومعالجات الكمبيوتر النقاب عن الإصدارات الأولى للأجهزة اللوحية من طراز Windows المزودة بالمعالج "Oaktrail"، ومن المنتظر طرحها في الأسواق خلال مايو/ أيار المقبل.

وتعتبر الميزة الرئيسية في معالج "Oaktrail-" أنه مزود برقاقات تحمل اسم Intel Oktrail أقل استهلاكاً للطاقة، حيث تظل تعمل لمدة عشر ساعات كي تناسب الكمبيوترات اللوحية.

وتتميز الرقاقة الجديدة بأنها لا تدعم نظام تشغيل الكمبيوتر اللوحي المزود به فقط على غرار نظام التشغيل "جوجل أندرويد"، بل هي مدعومة بمنصة المعالج "x86"، الذي يعمل مع جميع أنظمة التشغيل، حيث يعتبر بمثابة وحدة معالجة مركزية "CPU" كتلك الموجودة في الكمبيوتر المكتبي، وبذلك تكون الأجهزة اللوحية التي تعتمد على رقاقات إنتل "Oaktrail" متميزة عن تلك المزودة بمعالجات "Cortex" الخاصة بشركة "ARM" البريطانية المتخصصة في صناعة الشرائح الأوسع انتشاراً في قطاع الأجهزة المحمولة.

وتعمل رقاقات إنتل أحادية النواة Z67 بسرعة تصل إلى 1.5 جيجاهرتز.

والجدير بالذكر أن كل من شركات "لينوفو"، و"فوجيستي"، و"سامسونج"، قد علمت بالخبر ورحبت به كثيراً، نظراً لاعتماد شريحة كبيرة من أجهزتها على نظام التشغيل "ويندوز 7".

وبذلك تنافس رقاقة إنتل الجديدة رقاقة شركة "AMD" المسماة "C-50" التي تم دمجها في وحدة معالجة الرسومات بالكمبيوتر اللوحي "Iconia W500" من شركة "Acer".


العربية



  رد مع اقتباس


قديم 2011-04-11, 16:34 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي

الله يبارك فيك خويا رمزي.



متابعة جد مميزة .


  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت