منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-10, 18:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي الجامعة العربية تريد فرض حظر جوي فوق غزة واسرائيل وحماس مستعدتان للهدنة

|| الجامعة العربية تريد فرض حظر جوي فوق غزة واسرائيل وحماس مستعدتان للهدنة ||

علنت الجامعة العربية الأحد، أنها ستتقدم بطلب عقد جلسة لمجلس الأمن لفرض حظر جوي على الطيران العسكري الإسرائيلي فوق غزة. وقالت اسرائيل الأحد إنها مستعدة لوقف التصعيد في المواجهات مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في حين بدت حركة حماس مستعدة لوقف إطلاق النار لكن بشرط وقف تل أبيب القصف.

صرح الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اثر اجتماع طارئ للمجلس الوزاري للجامعة على مستوى المندوبين الاحد انه تقرر "تكليف المجموعة العربية في الامم المتحدة بطلب عقد جلسة لمجلس الامن لوقف العدوان على غزة وفرض حظر جوي على الطيران العسكري الاسرائيلي فوق غزة".


واعربت اسرائيل الاحد عن استعدادها لانهاء المواجهة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والتي تعد الاكثر دموية منذ العام 2009 وبدا الجانبان مستعدين لوقف التصعيد شرط تطبيق فعال لوقف اطلاق النار.


وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاحد للاذاعة العامة الاسرائيلية ان اسرائيل مستعدة "لوقف اطلاق النار" على الفصائل المسلحة الفلسطينية اذا قامت بوقف اطلاق النار من جانبها. واجل باراك زيارة كان من المفترض ان يقوم بها الى واشنطن لمتابعة الوضع.


وهذه المرة الاولى التي يفكر فيها مسؤول اسرائيلي بوقف اطلاق النار منذ اندلاع هذه الموجة الجديدة من العنف بعد سقوط صاروخ مضاد للدبابات الخميس على حافلة مدرسية متسببا باصابة فتى اسرائيلي بجروح بالغة.


وبحسب مصادر طبية فلسطينية قتل 18 فلسطينيا وجرح ما يقارب 70 اخرين ومعظمهم مدنيون بالاضافة الى ناشطين بارزين في الفصائل الفلسطينية.


وهذا اكبر عدد للقتلى منذ عملية"الرصاص المصبوب" على قطاع غزة في كانون اول/ديسمبر2008 حتى كانون ثاني/يناير 2009 والتي خلفت 1400 قتيل فلسطيني معظمهم من المدنيين، و13 قتيلا اسرائيليا معظمهم من الجنود.
ولكن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اختار الاحد التهديد بتوجيه ضربات اقسى.


وقال نتانياهو قبل اجتماع الحكومة "اذا تواصلت الاعتداءات الاجرامية ضد العسكريين او المدنيين الاسرائيليين سيكون رد اسرائيل اقسى".


ومن جانبة عبر وزير الشؤون الاستراتيجية موشيه يعالون عن "امله بان تكون هذه الجولة من المواجهة على وشك الانتهاء".


وقال يعالون للاذاعة العسكرية"امل بان تكون حماس تعلمت وفهمت مدى فداحة الثمن الذي دفعته". وقتل السبت تيسير ابو سنينة وهو قائد في الجناح العسكري لحركة حماس في غارة اسرائيلية.





وقالت حماس التي اعلنت حالة الطوارىء-للمرة الثالثة منذ نهاية شهر اذار/مارس -انها على استعداد للتهدئة اذا "اوقفت اسرائيل عدوانها" بحسب الناطق باسمها.


وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس تعقيبا على تصريحات باراك " نحن لسنا معنيين بالتصعيد والفصائل الفلسطينية هي في حالة الدفاع عن النفس وعن الشعب الفلسطيني في مواجهة التصعيد الاسرائيلي".


واضاف "ان الكرة هي في ملعب الاحتلال اذا ما اردا العودة الى الهدوء، ورسالتنا للاحتلال ان الهدوء مقابله هدوء".


واستؤنف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل صباح الاحد ولكن بكثافة اقل مما كان الوضع عليه خلال الساعات الاثنتين والسبعين الماضية.


وافادت مصادر عسكرية اسرائيلية انه تم اطلاق ثلاث قذائف هاون وثلاثة صواريخ على جنوب اسرائيل صباح وبعد ظهر الاحد من دون وقوع اصابات.


وسقطت الصواريخ في مناطق غير ماهولة، ولكن القذائف سقطت في قطاع اشكول وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة لعدة ساعات.


وتبنت فصائل فلسطينية اقل اهمية من حماس وحليفتها الجهاد الاسلامي هذه الهجمات.
ونسبت معظم الصواريخ وقذائف الهاون على اسرائيل حتى الان الى الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد وهما كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس.


وسقطت السبت نحو خمسين قذيفة فلسطينية على الاراضي الاسرائيلي من دون وقوع اصابات او اضرار كبيرة. وافاد تقرير اسرائيلي ان اكثر من 120 صاروخا وقذيفة هاون اطلقت من غزة منذ الخميس الماضي.


ورحب الجيش الاسرائيلي بنجاح النظام الدفاعي الجديد وهو القبة الحديدية باعتراض ثمانية صواريخ من نوع غراد مداها 50 كلم، في الثماني والاربعين ساعة الماضية.
وتحدثت صحف الاحد عن "الاداء الرائع" لهذا النظام الاسرائيلي مشددة انه لا يستطيع في نفس الوقت تعطيل كل مصادر اطلاق النار.


FRANCE24


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:48.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت