منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-10, 01:10 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي ملك روما يخطف فوزًا صعبًا في قمة اللحظات الأخيرة من أودينيزي







هدف في الثانية الأخيرة من فرانشيسكو توتِّي أحبط محاولة أنتونيو دي ناتالي لحرمان روما من تحقيق الفوز في الفريولي




في إحدى قمم مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "سيري آ"، استطاع روما خطف فوزًا صعبًا للغاية على أودينيزي أفضل فرق إيطاليا في 2011 بهدفين لهدف على ملعب الفريولي بمدينة أوديني، ليتكبد أصحاب الأرض هزيمتهم الثانية على التوالي هذه المرة في غياب النجمين التشيلي أليكسيس سانتشيز و النجم السويسري جوخان إنلير.

بشرت الدقيقة الأولى مشاهدي المباراة بعرض استعراضي هجومي قوي، و ذلك بعد أن أضاع النجم المونتينيجري ميركو فوشِّينيتش فرصة ذهبية للتسجيل حين طالت الكرة من أمامه داخل منطقة الجزاء ليشتتها جوان، قبل أن يتبنى الجناح البرازيلي ماوريتسيو إيسلا هجمة من الجهة اليثمنى أنهاها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

إلا أن المباراة هدأت كثيرًا و شهدت بمعارك بدنية في خط الوسط مالت للخشونة و العنف، بينما لم تكن الفرص التي شهدها الشوط الأول ذات خطورة كبيرة و هكذا كانت تسديدة قائد أودينيزي - الذي لعب متحاملًا على إصابته - أنتونيو دي ناتالي في الدقيقة الثامنة و التي ذهبت ضعيفة إلى حارس روما أليكساندر دوني.

مع مرور ربع ساعة على بدء المباراة استغل المهاجم الأرجنتيني جيرمان دينيس ركلة ركنية ليسدد كرة رأسية قوية مرت مباشرة فوق عارضة مرمى روما، و بعد نصف ساعة على عمر اللقاء حاول ألمين عبدي لاعب خط وسط أودينيزي الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها أليكساندر دوني.

تحولت مفاتيح المباراة اللقاء و السيطرة على اللعب لصالح روما، فكاد مهدي بن عطية أن يسجل في مرمى فريقه بنفسه بعد أن أرسل فرانشيسكو توتِّي قائد روما ركلة حرة غير مباشرة لمست رأسه و كادت تذهب في أقصى الزاوية اليُسرى لولا تألق سمير هاندانوفيتش في إبعاد الكرة عن مرماه، لكن سرعان ما عادت المباراة للهدوء حتى نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني بدأ أودينيزي بقوة و أهدر جيامباولو بينزي فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 52 بعد أن تلقى تمريرة عرضية من أقصى اليسار نفذها بابلو أرميرو ليحصل بينزي على الكرة داخل منطقة جزاء روما و يسدد كرة قوية للغاية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى دوني عوضًا عن التمرير لغير المراقب دي ناتالي. غيرت هذه الفرصة من مجرى المباراة فحصل روما على الاستحواذ و رد فوشِّينيتش بتسديدة من لمسة واحدة مرت فوق مرمى أودينيزي بقليل بعد تمريرة طولية متقنة من مايسترو خط وسط روما دافيد بيدزارو.

في الدقيقة 55 ظهر دافيد بيدزارو في المباراة بقوة من جديد بعد أن أخذ على عاتقه حمل قيادة هجمة في منتصف ملعب أودينيزي حينما تبادل التمرير مع ماركو كاسيتِّي الظهير الأيمن لروما، قبل أن تصله الكرة من جديد داخل منطقة الجزاء ليتم عرقلته و احتساب ركلة جزاء لروما وضعها فرانشيسكو توتِّي في شباك سمير هاندانوفيتش ببراعة و بطريقته الخاصة عبر إسقاط الكرة في منتصف المرمى، مُعلنًا عن الهدف الأول للذئاب.

بدا أن روما سيطر على المباراة حتى نهايتها، إلا أن قائد أودينيزي أنتونيو دي ناتالي كان له رأي آخر في الدقيقة 87 حينما سجَّل هدف التعادل بعد تمريرة طولية من جيامباوبو بينزي مررها المهاجم البديل بيرناردو كورَّادي برأسه إلى توتو الذي رفع رصيده التهديفي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في مرمى دوني إلى 26 نقطة منفردًا بصدارة هدافي الدوري الإيطالي.

ألغى حكم اللقاء أنتونيو داماتو هدفًا لأودينيزي في الدقيقة 92 إثر لمسة يد على صاحب الهدف كوادو أسامواه، في لقطة أثارت غضب لاعبي و مشجعي أودينيزي. و بينما كان يستعد داماتو لإطلاق صافرة النهاية في الدقيقة 94، سجَّل فرانشيسكو توتِّي هدف الفوز القاتل بعد توغل من جون آرني ريزا من الجهة اليُسرى مرر على إثره النرويجي كرة عرضية ذهبت إلى قائد روما الذي وضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة منهيًا اللقاء بفوز الذئاب بهدفين لهدف.


بهذه النتيجة اشتعل التنافس على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا العام القادم، حيث تجمد رصيد أودينيزي عند النقطة 56 بينما رفع روما رصيده من النقاط إلى 53 في المركز السادس في الدوري الإيطالي، ليحيي الذئاب آمالهم في خطف ذلك المركز و كذلك جيرانهم نسور العاصمة لاتسيو الذين يحتلون المركز الخامس برصيد 54 نقطة، و ذلك في حال الفوز غدًا على بارما.









  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:10.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت