منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-08, 21:34 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
habiballah
Deleted
إحصائية العضو





Rules رئيس الطائفة اليهودية بتونس: شاركنا في الثورة

رئيس الطائفة اليهودية بتونس: شاركنا في الثورة


مدرسة يهودية في جزيرة جربة


وصف رئيس الطائفة اليهودية بتونس بيريز الطرابلسي دعوة وزيرة الهجرة الإسرائيلي لندبير للجالية اليهودية بمغادرة البلاد بعد الثورة، وحثهم على العودة لإسرائيل مقابل حصولهم على تعويضات مالية ضخمة بالمستفزة والمغرضة.

واستنكر الطرابلسي في حديثه "للعربية.نت" هذه الدعوة، مؤكدا تشبث الجالية اليهودية بتونس قائلا: "نحن تونسيون أبا عن جد، وسوف نعيش ونموت في هذه الأرض".
وأضاف: "نحن كجالية يهودية نستغرب مثل هذه التصريحات التي استفزتنا كثيرا، لاسيما بعد الثورة التونسية التي شاركنا فيها ونباركها شأننا شأن كل التونسيين".


رئيس الطائفة اليهودية بتونس

رئيس الطائفة اليهودية أكد أن تحجج وزيرة الهجرة الإسرائيلية بعدم استتباب الأمن في تونس هي حجة عارية عن الصحة، داحضا كل الأخبار التي تحاول إسرائيل ترويجها عن التهديدات الأمنية التي يواجهها يهود تونس بعد سقوط الرئيس بن علي، مؤكدا أنهم في طور الاستعداد والتحضير لموسم حج اليهود لمعبد "الغريبة" بجزيرة جربة التونسية في الفترة الممتدة مابين 17 و22 مايو 2011.

من جانبه وصف حاسين عسوس تونسي من أصل يهودي التصريحات الإسرائيلية بغير المقبولة، مؤكدا تشبث كل اليهود بمسقط رأسهم وبأنهم جزء لايتجزأ من النسيج الاجتماعي والثفافي في تونس.

وكانت صحيفة"يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الاستيعاب والهجرة الإسرائيلية أنها تدرس منح تعويضات ربما تبلغ 825 ألف شيكل (نحو ربع مليون دولار) لكل أسرة مهاجرة من تونس، بهدف تشجيع اليهود على الهجرة، موضحة أن "المهاجرين يعانون وضعاً اقتصادياً متدهوراً".

وقالت الوزيرة صوفيا لندبير إن كل يهودي تونسي يهاجر إلى إسرائيل منذ 15 ينايرالماضي، أي بعد الثورة وسقوط نظام بن علي، وحتى نهاية شهر أغسطس المقبل "سيحصل على تعويض قدره عشرات الآلاف من الشيكل بدعم من الوزارة.

المصدر "العربيّة نت"


  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-08, 22:15 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي

لا ينطبق مثال : "و شهد شاهد من أهلها"

لأن اليهود في تونس موجودون منذ زمن بعيد ، قبل أن توجد حتى اسرائيل !

و تونس هي بلدهم الأمّ ، ناهيك أنهم لا يحملون عداءا على المسلمين عكس اليهود المتطرفين في اسرائيل ، و هذا ما يثبت حقيقة ما نشأ عليه التونسي : لكم دينكم و لي دين.

و لكن هيهات من دسائس الصهاينة.,.!!


  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:43.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت