منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-06, 13:23 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
M_abid
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






M_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond repute

M_abid غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 الرئيس الأسد لأوغلو: سورية منفتحة على تجارب الدول الأخرى لإغناء مشاريع قوانين ال



__________________________________________

الرئيس الأسد لأوغلو: سورية منفتحة على تجارب الدول الأخرى لإغناء مشاريع قوانين الإصلاح
__________________________________________

أوغلو يؤكد دعم واستعداد تركيا لتقديم كل مساعدة لجملة الإصلاحات التي بدأتها القيادة السورية
أشار الرئيس بشار الأسد، يوم الأربعاء خلال لقائه وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو، إلى انفتاح سورية للاستفادة من تجارب الدول الأخرى، وخصوصا تركيا، وذلك لإغناء مشاريع القوانين التي وضعتها الجهات المختصة في مجال الإصلاح.




وذكر بيان رئاسي أن "الرئيس الأسد أعرب عن تقديره لحرص تركيا على أمن واستقرار سورية، وشدد على انفتاح سورية للاستفادة من تجارب الدول الأخرى وخصوصا تركيا، وذلك لإغناء مشاريع القوانين التي وضعتها الجهات المختصة في مجال الإصلاح".
وكان الرئيس الاسد كلف لجنة لاعداد تشريعات تضمن امن الوطن والمواطن تمهيدا لرفع حالة الطوارئ في سورية, حيث اعلنت اللجنة انها ستستفيد من التشريعات الموجودة في عدد من الدول الغربية كالولايات المتحدة وفرنسا لانجاز مهمتها.

وتطرق اللقاء, بحسب البيان, إلى الأحداث التي تشهدها سورية، حيث أبدى وزير خارجية تركيا دعم بلاده لجملة الإصلاحات التي بدأتها القيادة السورية، موضحا استعداد تركيا لتقديم كل مساعدة ممكنة من خبرات وإمكانيات لتسريع هذه الإصلاحات، بما يساهم في ازدهار الشعب السوري وتعزيز أمنه واستقراره.

وتأتي زيارة داوود أوغلو الى سورية في إطار جولة شملت أيضا البحرين وقطر، وتمهيدا لزيارة رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إلى سورية، كما انه من المقرر أن يجري أوغلو ظهر اليوم محادثات مع نظيره وليد المعلم.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن الهدف من زيارة اوغلو هو وضع القيادة السورية في أجواء المشاورات مع المسؤولين في كل من البحرين وقطر والاستماع من القيادة السورية إلى مستجدات الأمور والأحداث الجارية في سورية منذ نحو أسبوعين، إضافة إلى عرض الموقف التركي للقيادة السورية إزاء كل ما يحدث في المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من تصريح الحكومة التركية، في بيان صادر عنها، بأنها لن تتهاون مع أي محاولة من شأنها إلحاق الأذى بإرادة الإصلاح في سورية، مضيفة أنه من الواضح أن الحكومة السورية ستبدأ بتنفيذ عملية الإصلاحات في أسرع وقت ممكن.

وشهدت عدة مدن بسورية خروج مجموعات من المواطنين يرفعون بعض المطالب المعاشية ومطالب تتعلق بالحريات العامة، وكانت الأحداث قد تركزت مؤخرا في محافظتي درعا واللاذقية ودوما في ريف دمشق, حيث شهدت هذه الاحداث سقوط العشرات بين قتيل وجريح منذ بدايتها, ترافقت هذه التحركات مع أعمال تخريب وحرق وقتل في أكثر من محافظة، ونسبت هذه الأعمال إلى "عصابات مسلحة وقوى خارجية تريد زعزعة استقرار سوريا"، بحسب المصادر الرسمية.

وكان أردوغان أجرى نهاية الشهر الماضي اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأسد، أشاد فيه بالقرارات الإصلاحية التي اتخذتها القيادة السورية، موضحا وقوف تركيا إلى جانب سورية ومتانة العلاقات السورية التركية.

وأصدر الرئيس الأسد مؤخرا مرسومين لزيادة الرواتب، الأول يتضمن زيادة رواتب العاملين في الدولة، والثاني زيادة رواتب أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين، كما أصدر مرسوما ثالثا يتعلق بتعديل معدل الضريبة على الرواتب والأجور، ورفع الحد الأدنى المعفى من الضريبة من الدخل الصافي إلى 10000 ليرة سورية، كما شكل لجانا عدة تتعلق برفع حالة الطورائ والتحقيق باحداث درعا واللاذقية, احصاء عام 1962 المتعلق بالمواطنين الاكراد.

يذكر أن العلاقات السورية التركية تسير بوتائر متنامية وخاصة على الصعيد السياسي الذي يتميز بالتنسيق المستمر بين قيادتي البلدين، إضافة إلى الجانب الاقتصادي إذ ألغى البلدان سمات الدخول بين مواطنيهما وجرى تطبيقه منذ أيلول 2009، تلاه الإعلان عن تأسيس مجلس تعاون استراتيجي عالي المستوى بين سورية وتركيا.



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:29.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت