منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-05, 18:25 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي مستثمرون أمريكيون يبحثون إحداث مشاريع في تونس

|| مستثمرون أمريكيون يبحثون إحداث مشاريع في تونس ||

قال ممثل لشركة امريكية تنشط في مجال انتاج الكهرباء أنه سيتم الانطلاق قريبا في انجاز استثمار للشركة بأقصى الجنوب التونسي كان «معطلا»...! في وقت سابق بينما أشار عدد اخر من رجال الاعمال الامريكيين الى ان ثورة 14 جانفي دفعتهم للاهتمام بتونس وبعث مشاريع داخلها.
وذلكر السيد صلاح الدين ممثل الشركة الأمريكية «كي جان» (Qgen) ان المسؤولين في تونس أبدوا اهتمامهم بالمشروع الذي ننوي انجازه في الجنوب التونسي والمتمثل في توليد الطاقة الكهربائية وتشجيعهم للطرف الامريكي على الاستثمار.

300 موطن شغل أوّلا

وتقدّر طاقة انتاج المشروع بـ 145 ميغاواط في الساعة اي ما يقابل 145 الف كيلواط من الطاقة في الساعة. وسيوفّر المشروع في مرحلة تركيزه الممتدة على 24 شهرا ما لا تقلّ عن 300 موطن شغل قبل ان يوفّر بين 60 و100 موطن شغل لمهندسين تونسيين في المجال على مدى 20 سنة على الأقل.

وأفاد ممثل الشركة الامريكية «كي جان» ان قيمة المشروع قدرها 400 مليون دولار أمريكي اي حوالي 600 مليون دينار تونسي، وسينطلق المشروع في مرحلة انتاج الكهرباء بعد سنتي تقريبا من انطلاق اشغال تركزه.

وأكّد المتحدّث ثقة المؤسسة الأمريكية التامّة في تونس وفي مستقبلها المشرق لذلك ترغب في اعطاء المثل لمؤسسات امريكية أخرى لتبادر بالاستثمار في هذا البلد الحرّ والشعب العظيم مفيدا ان «كي جان» ستفتح فرعا لها في تونس خلال العام الجاري.

«أحببت تونس»

وقال السيد بريان اشلاي ممثل الشركة الامريكية سانيفا suniva ومقرها جورجيا بأطلنطا الامريكية والتي تنشط في مجال الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة عموما، وقد علت ملامحه ابتسامة عريضة «لقد أحببت تونس...» معربا عمّا بعثته ثورة 14 جانفي في نفوس الامريكيين من تقدير واجلال للشعب التونسي العظيم. واضاف ان الثورة قدمت صورة جيدة جدّا عن تونس تجلب تدفق الاستثمارات الاجنبية وتجلب السياح الاجانب أيضا للقدوم واكتشاف هذا البلد الذي لم يكن العديد من الامريكيين حتى من رجال الاعمال يعرفونه.

وأفاد السيد بريان اشلاي مدير التسويق بالشركة الامريكية سانيفيا انه قدم الى تونس في اطار زيارة منظمة من قبل وزارة الخارجية الامريكية، حيث يقوم حاليا بدراسة السوق التونسية والبحث عن موزعين تونسيين لمنتوج الشركة الامريكية.

ولاحظ انه في حالة النجاح في ايجاد موزع في تونس سيتم تركيز ممثلية للشركة الامريكية في تونس تكون مهمتها النشاط بالنسبة لكامل منطقة المغرب العربي وشمال افريقيا وستوسع الشركة الامريكية نشاطها الاستثماري في تونس.

اعجاب كبير

وتحدث رجل الاعمال الامريكي اشلاي بكثير من الاعجاب عن تونس ورغبة المستثمرين الامريكيين في التعرف على هذا البلد والفرص الاستثمارية التي يوفرها وقال انه في البداية لم يعرف الامريكيون كيف يتفاعلون مع ثورة 14 جانفي لانهم يجهلون تاريخها وخصوصيات شعبها. ثم ما لبثوا ان تحولت نظرتهم الى احترام كبير جدا لهذا البلد وشعبه، مما سيفتح افاقا هامة، حسب رأيه، امام تدفق الاستثمار الاجنبي.

وتنوي مؤسسة داتا كارد قروب توسيع استثماراتها في تونس مثلما افاد ممثلها السيد نيكولا بوار.
وتختص الشركة في انتاج البطاقات الالكترونية والبطاقات الشخصية مثل بطاقة التعريف الوطنية ورخص السياقة وجوازات السفر ايضا والبطاقات البنكية بمختلف انواعها.



وأكّد على رغبة مؤسسته الى جانب ممثل باقي المؤسسات الاجنبية في مساندة تونس خلال هذه المرحلة ودعم جهودها التنموية والاقتصادية لاحداث المزيد من مواطن الشغل والمساهمة في التحوّل الديمقراطي.

وكان وفدا يتركب من ممثلي 11 شركة امريكية برئاسة السيد سورش كومر مساعد وزير التجارة والمدير العام لقسم التجارة الخارجية بوزارة التجارة الخارجية بوزارة التجارة الامريكية انطلق بداية الاسبوع الماضي في زيارة لبلادنا للبحث في فرص الاستثمار في تونس والشراكة مع نظرائهم في تونس.


الصحافة


  رد مع اقتباس


قديم 2011-04-05, 21:19 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Linkin D@men
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






Linkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond repute

Linkin D@men غير متواجد حالياً


افتراضي

ابشرك ربي يا DjRamzus
كيما بشرتنا بهده المعلومة





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-06, 08:06 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
nafti
عضو نشيط
إحصائية العضو





nafti will become famous soon enoughnafti will become famous soon enough

nafti غير متواجد حالياً


افتراضي

إنشاء الله يتم إنجاز هذه المشاريع ........لوكان يشوفوا الإعتصمات وتسكير الطرق و الشاركات ربي يستر مايبدلوش رأيهم




  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:08.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت