منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-03, 02:21 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي خيخون ينهي المنافسة على الليجا بالإنتصار التاريخي على ريال مدريد




و بريسيادو كان الرجل الوحيد الذي على فاز على مورينيو على أرضه في الدوري منذ أكثر من تسع سنوات



حقق سبورتينج خيخون مفاجأة مدوية بفوزه التاريخي على ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف لصفر ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و تمكن رجال مانويل بريسيادو من تحطيم آخر آمال المدريديين في المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم بعد أن ألحقوا بهم أول هزيمة لهم على أرضهم و الأولى لمورينيو في الدوريات الأوروبية منذ تسع سنوات كاملة.

المباراة بدأت قوية من جانب ريال مدريد الذي سجل هدفاً في الدقيقة الثالثة لكن حكم اللقاء جونزاليس جونزاليس رفض احتسابه بداعي خروج الكرة من أرضية الملعب قبل دخولها إلى الشباك.

بعدها بست دقائق فقط حصل ريال مدريد على فرصة جديدة للتسجيل بعد التوغل الرائع للأرجنتيني أنخيل دي ماريا في منطقة الجزاء حيث مرر لزميله أديبايور لكن تسديدة الأخير مرت بسلام على الحارس خوان بابلو.

جرانيرو كان نشيطاً للغاية إلى جانب زملائه و كانت لهم أفضلية واضحة في الدقائق الأولى من زمن المباراة حيث توغل بدوره من الجهة اليمنى ليرفع عرضية رائعة نحو زميله أديبايور لكن الحارس خوان بابلو كان لها بالمرصاد و أبعدها من أمام المرمى.

النادي الملكي عانى كثيراً على مستوى خط الهجوم بسبب الغيابات الهامة في تشكيلته الأساسية و عجز عن خلق أية فرص واضحة للتسجيل على الرغم من تواجد صانع ألعابه مسعود أوزيل على أرضية الملعب، و لم يكن أمام أنخيل دي ماريا سوى السقوط في منطقة الجزاء و المطالبة بركلة مثيرة للجدل في الدقيقة الرابعة و الثلاثين أمر على إثرها الحكم بمواصلة اللعب.

و قبل نهاية الشوط الأول من المباراة بأربعة دقائق فقط، وجّه سبورتينج خيخون إنذاراً شديد اللهجة إلى ريال مدريد بعد أن حصل المهاجم دافيد بارال على انفراد واضح حيث راوغ الحارس إيكر كاسياس لكن تسديدته نحو المرمى أبعدها الدفاع بنجاح ليقف بذلك أمام هدف محقق و مفاجئ للضيوف.

الريال رد بقوة بعد فرصة خيخون الخطيرة بواحدة مثلها بعد عرضية أوزيل فوق رأس مواطنه سامي خضيرة حيث مرت الكرة خطيرة جداً على مرمى سبورتينج خيخون قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الجولة الأولى بالتعادل السلبي صفر لمثله.




الجولة الثانية لم تشهد تحسناً في أداء ريال مدريد على الرغم من محاولاته المسترسلة عن طريق ثنائيات دي ماريا و أوزيل و مهارات أديبايور الهوائية و لعل أبرز فرصة تلك التي أتيحت للأرجنتيني العائد من الإصابة الذي دخل بديلاً لجرانيرو، جونزالو هيجواين الذي سدّد كرةً قوية تصدى لها الحارس خوان بابلو بنجاح في الدقيقة الستين.

الريال لم يكن قادراً على الوصول إلى المرمى و كان ينتظر فقط وقوع دفاع سبورتينج خيخون في الخطأ ليستغل ذلك و يفتتح حصة التهديف و كاد يفعل ذلك في الدقيقة الثامنة و الستين إثر دربكة أمام المرمى لكن دفاع خيخون كان يقظاً و نجح في إبعاد الكرة بسرعة من أمام الحارس خوان بابلو.

و على بعد عشر دقائق من نهاية المباراة و في الوقت الذي انتظر فيه الجميع اكتساحاً مدريدياً لمرمى الضيوف بوابل من الهجمات، فاجأ الموهبة الإسبانية ميجيل دي لاس كويفاس الجميع بتسديدة قوية هزمت الحارس إيكر كاسياس بعد سلسلة من التمريرات المنظمة و الناجحة.

النادي الملكي لم يكن يستطيع فعل أي شيء لتعديل النتيجة بعدها حيث اصطدم سامي خضيرة و زملاؤه بشجاعة الحارس خوان بابلو الذي تألق في التصدى لكرات خطيرة على التوالي في الدقيقة الثالثة و الثمانين كما تصدى ببراعة كبيرة لانفراد واضح و صريح للتوجولي إيمانويل أديبايور في الوقت الضائع من زمن اللقاء الذي انتهى بفوز مفاجئ و تاريخي لسبوتينج خيخون بهدف لصفر على ملعب سانتياجو بيرنابيو ليقلص بذلك حظوظ المدريديين في الظفر بلقب الليجا هذا الموسم.









  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:24.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت