منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-30, 01:57 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt
محترف الألعاب الإلكترونية

إحصائية العضو






™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute

™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt غير متواجد حالياً


افتراضي إسرائيل تقدم منحة بحوالي 10الاف دولار لكل مهاجر من تونس




إسرائيل تقدم منحة بحوالي 10الاف دولار لكل مهاجر من تونس



أوردت الوكالة الفرنسية للإنباء استهجان تونس تصريحات وزيرة إسرائيلية دعت فيها اليهود التونسيين للهجرة إلى إسرائيل بعد الإطاحة بنظام الرئيس بن علي واتهمت إسرائيل بمحاولة "تشويه صورة تونس بعد الثورة ورفضت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها مثل هذه التصريحات التي زعمت فيها الوزيرة الإسرائيلية صوفيا لندبر التي تنتمي إلى الحزب العنصري إسرائيل "بيتنا" أن اليهود يعانون أوضاعا اقتصادية سيئة في تونس .

وأشارت الخارجية التونسية في بيانها إلى أن تونس تلقت بكل استياء هذه التصريحات التي تشكل تدخلا سافرا في شؤون البلاد الداخلية، وتنطوي على دعوة غير بريئة إلى مواطنين تونسيين للهجرة إلى إسرائيل .


وأن مثل هذه التصريحات ليست معزولة عن محاولات إسرائيلية تهدف إلى تشويه صورة تونس بعد الثورة وإثارة الشكوك حول أمنها واقتصادها واستقرار.


وأشار ميشال جانكيلويتز الناطق الرسمي للوكالة اليهودية وهي منظمة شبه حكومية المسئولة عن هجرة اليهود ان " 16 مهاجرا وصلوا في تونس " منذ بداية الاحتجاج في ديسمبر .


ويذكر ان الحكومة اليهودية زادت يوم الاحد في ميزانية الدعم لليهود التونسيين الراغبين
في الهجرة إلى إسرائيل.


كما اكد ميشال جانكيلويتز أن المهاجر اليهودي التونسي سوف يتمتع مثل بقية المهاجرين اليهود بتقديم مساعدة بقيمة 2000 أورو أو 2800 دولار علاوة إلى منحة حكومية تقدر قيمتها 6.600 أورو أو 9.300 دولار تهبها الحكومة اليهودية في أول عامين للمهاجر تونسي خصيصا.


و عدد اليهود في تونس لا يتجاوز 1.700 نسمة موزّعين على جزيرة جربة ومدينة صفاقس وعدد من ضواحي العاصمة تونس، وبخاصة ضاحية حلق الوادي .


وتجدر الإشارة إلى أن 55000 يهودي تونسي استقروا في إسرائيل و العدد نفسه في فرنسا.


كما نقلت صحيفة «يديعوت احرونوت» العبرية عن مصدر مسؤول في وزارة الاستيعاب والهجرة الإسرائيلية، أن حجم التعويضات ربما يبلغ 825 ألف شيكل (نحو 250 ألف دولار) لكل أسرة مهاجرة من تونس، بهدف تشجيع اليهود على الهجرة، وقالت إن "المهاجرين يعانون وضعاً اقتصادياً متدهوراً".


ويذكر أن أكثر الكنائس اليهودية في تونس موجودة بجزيرة جربة وفيها تقريبا 20 معبدا يهوديا أهمها كنيس الغريبة الذي يُعد واحدا من أقدم المعابد اليهودية بأفريقيا والذي يضم أقدم توراة في العالم


المصدر : المصدر



آخر تعديل ™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt 2011-03-30 في 02:04.
  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:58.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت