منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-30, 01:51 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt
محترف الألعاب الإلكترونية

إحصائية العضو






™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute

™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt غير متواجد حالياً


افتراضي مجالات متنوعة للتعاون التونسي الياباني

مجالات متنوعة للتعاون التونسي الياباني



تونس 29 مارس 2011 (وات) - تدعم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، /جيكا/، منذ سنة 1975، جهود تونس في اربعة قطاعات ذات اولوية تهم اساسا التاهيل الصناعي والتقليص من الفوراق بين الجهات والبيئة والتعاون جنوب/ جنوب.
ويتجلى هذا الدعم، حسب وثيقة للوكالة اليابانية، تلقت (وات) نسخة منهامؤخرا، من خلال التعاون الفني والمادي /قروض بالعملة اليابانية "يان" وهبات/.
ويعتبر القرض الذي تم الاتفاق بشانه يوم 7 فيفري 2011 مع الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية لكهربة الخط الحديدي للضاحية الجنوبية لتونس العاصمة الاخير ضمن القائمة.
وسيتيح هذا القرض الذي تصل قيمته الى 171 13 مليون يان، اي ما يعادل 200 مليون دينار, للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية, مجابهة تزايد الطلب المستقبلي في مجال النقل وتحسين الظروف البيئية في المنطقة المعنية كما اوضح ذات المصدر.
وتتمثل اهم مكونات المشروع، الذي ستتولى تنفيذه الشركة في اقتناء التجهيزات وانجاز اشغال البناء وتقديم خدمات الاستشارة.
كما تم اطلاق مشروع تعاون اخر سنة 2009 بالتعاون مع وحدة التصرف في برنامج الجودة الراجع بالنظر الى وزارة الصناعة والتكنولوجيا والمتوقع استكماله خلال سنة 2012 .
ويستهدف المشروع 60 مؤسسة نموذجية في قطاعات الصناعات الكهربائية والميكانيكية والتعبئة. وهو يرمي الى تطوير القدرات البشرية في مجال الاستشارة لدى وحدة التصرف في برنامج الجودة والمراكز الفنية للصناعات الميكانيكية والكهربائية والمركز الفني للتعبئة والتغليف.
وفي ما يتعلق بالتعاون الفني وتقليص الفوارق الجهوية، استفادت تونس بهبة بقيمة مليار يان /16 مليون دينار/ لانجاز مشروع تحلية المياه الجوفية بمنطقة بن قردان.



ويتنزل هذا المشروع في اطار المساعدة المالية /التي لا يتم استرجاعها/ على اساس مبادرة الحكومة اليابانية "كول ايرث بارتنرشيب" كما توضح النشرية الاخبارية للوكالة اليابانية للتعاون الدولي لشهر مارس 2011 .
وسيمكن هذا المشروع، الذي تم التوقيع على الاتفاق الخاص به يوم 18 مارس 2010 مع الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ويمتد تنفيذه على مدى سنتين، السكان المحليين وعددهم 37 الف ساكن، من النفاذ الى الماء الصالح للشراب وتحسين ظروف العيش.
وتمول وكالة "جيكا" ايضا مشروع نقل مياه الشمال التونسي في اطار المساهمة في تطوير التصرف في الموارد المائية في البلاد.
ويتمثل المشروع في مضاعفة قنال نقل المياه سيدي البراق - سجنان مرتين ومصاعفة قنال سجنان / جومين / مجردة ثلاث مرات.
ويمتد تنفيذ المشروع على الفترة 2006-2013 ويندرج في اطار تطوير الموارد المائية بشمال تونس. ويتمثل الهدف الرئيسي من هذا الانجاز في الارتقاء بنسبة تدفق نقل مياه السدود من اقصى شمال البلاد /سد الكبير والمولى والزرقة/ عبر سد سجنان باتجاه قنال مجردة/الوطن القبلي على مستوى محطة بجاوة لحوض مجردة .
وسيمكن المشروع من مزيد تحسين جودة مياه الشراب والري الموجهة الى مناطق تونس الكبرى والوطن القبلي والساحل.
وتقوم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتمويل المشروع بقيمة تناهز 130 مليون دينار. وحقق المشروع نسبة تقدم بنحو 64 بالمائة حتى الان.
كما يتم تنفيذ مشروع التنوير الريفي والتزويد بالمياه باعتماد الطاقة الشمسية بقيمة 6ر23 مليون دينار منها 20 مليون دينار منحتها اليابان في شكل قروض.
ويتواصل انجاز المشروع من سنة 2005 الى 2012 ويستهدف عددا من الولايات منها باجة وجندوبة وسليانة وسوسة وقابس وتطاوين.
وقد وقع اطلاق المشروع في اطار التعاون الثنائي بين الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة.


المصدر : وكالة تونس افريقيا للانباء


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:26.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت