منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الأسرة والطفل والطفولة

الملاحظات

الأسرة والطفل والطفولة كل ما يتعلق بتربية الطفل والعلاقات الأسرية والديكور والتأثيت والتجهيزات المنزلية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-27, 20:07 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي الشوكولاته السوداء تحمي القلب



أهلا و سهلا بكلٌ الأخوة بمنتدى العلوم و الثقافة
و تحديدا منتدى العلوم الطبية







الشوكولاته السوداء تحمي القلب








أكد خبراء أمريكيون أن الشوكولاته السوداء تحتوي على فوائد للقلب، من خلال تخفيض ضغط الدم، ومعدلات الكوليسترول، والوقاية من السكري، وتحسين صحة الأوعية الدموية.

وحلل الخبراء بيانات من ?21 دراسة شارك فيها ?2575 شخصاً تركزت على الشوكولاته السوداء الخالية من السكر، والتي لا توجد عادةً في المتاجر. وتناول المشاركون نوعاً من الشوكولاته التي تحتوي على كاكاو غني بمواد تعرف بـ"بوليفينوليك فلافونويدز"، وتبيّن أن المشاركين الذين يقل عمرهم عن ?50 عاماً انخفض لديهم الكوليسترول السيئ، وارتفعت نسبة الكوليسترول الجيد.

وتبّين أيضاً أن تناول الشوكولاته السوداء أدت إلى تخفيف ضغط الدم لدى نسبة من المشاركين. إلاّ أن لونا ساندون البروفسور في عيادة التغذية في جامعة تكساس أن طريقة معالجة الكاكاو الذي تحتويه الشوكولاته، تؤثر في ما إذا كان لوح الشوكولاته أو مشروب الشوكولاته الذي نتناوله مفيد للصحة أم لا. وأضافت:(بعبارة أخرى، ليست كل الشوكولاته أو الكاكاو متشابهة).

وأكدت أنه في حين أن تناول الشوكولاته باعتدال قد يكون جيداً للعديد من الناس، إلاّ أن هناك طرقاً أفضل وأكثر صحة لتعزيز صحة القلب، مشيرة إلى أن تخفيف الوزن هو أفضل طريقة للحفاظ على قلب صحي، ومنع ارتفاع ضغط الدم، وتحسين مقاومة الانسولين. إلاّ أنها أشارت إلى أن هناك طرقاً لإضافة الكاكاو إلى الحمية، بشكل يحافظ على مستوى الدهون والسعرات الحرارية، مثل تناول مشروب كاكاو ساخن مع الحليب الخالي من الدسم.






المصدر : المحيط / واشنطن




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:00.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت