منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-24, 21:49 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي جاكوار تستجيب للطلب الإقليمي لسيارة XJ المزودة بمحرك V6 سداسي الأسطوانات



جاكوار تستجيب للطلب الإقليمي لسيارة XJ المزودة بمحرك V6 سداسي الأسطوانات



وفي هذا الإطار، قال روبن كولغان، مدير عام جاكوار لاندروڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "تفخر جاكوار بتطوير هذا الإصدار الجديد من سيارات XJ استجابة لطلبات العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصين وروسيا، وكانت سيارة XJ ذات التصميم الجديد قد حازت على أكثر من عشرين جائزة عالمية، لتحظى باستحسان كبير من قبل العملاء والخبراء، ويبدو أن الوقت قد حان لتوسيع عروض سيارات XJ، بما يكفل تلبية الاحتياجات الخاصة في هذه السوق".
وكانت جاكوار قد قامت بتجريب واختبار محرك البنزين سداسي الأسطوانات في سيارة XF سبورت، سيارة الصالون الرياضية المتخصصة، حيث أثبت تمتعه بأداء رائع وقدرته على الحد من استهلاك الوقود في الوقت ذاته، ويتميز المحرك ذو سعة 3.0 ليتر باحتوائه على أربعة صمامات لكل أسطوانة، فضلاً عن أعمدة حدبات رباعية علوية وتقنية التوقيت المتغير لعامود الحدبات وفتحات تهوية متغيرة هندسياً.
وسوف يكون هذا المحرك الجديد متوفراً في سيارات XJ المجهزة بقاعدة عجلات طويلة أو قصيرة، علماً بأن هذا الإصدار سيكون مخصصاً لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصين وروسيا، التي أظهرت أعلى مستويات الطلب على هذا النوع من السيارات.
ومنذ إطلاقها في عام 2010، استطاعت سيارة XJ الجديدة أن تقدم توجهاً جديداً في تصميم سيارات جاكوار، محققة في الوقت نفسه إقبالاً واستحساناً كبيرين في كافة أرجاء العالم. وتشتهر جاكوار بما تقدمه من ابتكارات، وبشكلٍ خاص في قطاع السيارات الفاخرة، حيث كانت الشركة أول من قام باستخدام الألمنيوم الخفيف في عام 2003 أثناء تصنيعها للجيل X350 من سيارات XJ. واليوم، تتميز XJ بانخفاض وزنها بـ150 كغ مقارنة مع غيرها من السيارات المنافسة، ويعود الفضل في هذا إلى تطوير تقنية الألمنيوم الخفيف، كما أتاح وزن السيارة الخفيف لجاكوار تركيب محرك البنزين المدمج خفيف الوزن سداسي الأسطوانات ذو سعة 3.0.
وكان الإصدار الجديد من سيارات XJ قد شهد العديد من التعديلات المكثفة التي طالت السيارة ومحركها بهدف تحقيق معايير جاكوار العالية من حيث الفخامة والأداء الاستثنائي والقدرة على جذب انتباه العملاء. وتسهم الحزمة الصوتية التي تم تجهيز غطاء المحرك بها في خفض مستويات الضجيج والذبذبة والصوت، ليكون في مقدور سائق XJ وركابها التمتع بأجواء في غاية الهدوء.



كما تشتهر XJ بقدراتها الديناميكية الفائقة، حيث حصل المحرك وناقل الحركة على اهتمام خاص بهدف تعزيز قدرات قيادة السيارة وتلبية الحاجة إلى خفض السرعة. وشهدت عملية تصنيع السيارة الجديدة إدخال عدة تحسينات على رشاقتها وأدائها واستهلاكها للوقود، حيث تستهلك السيارة الجديدة 10.9 ليتر لكل 100 كلم تقطعه (25.9 ميل للغالون الواحد)، بينما تصدر 272 غرام من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.






  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:28.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت