منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون


محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-24, 21:37 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي كاديلاك CTS-V كوبيه حقق رقما قياسيا على حلبة مرسى ياس




كاديلاك CTS-V كوبيه حقق رقما قياسيا على حلبة مرسى ياس



شارك الأميركي جون هاينريسي، أسطورة سباقات الحلبات والمدير الإداري لقسم الأداء العالي لدى جنرال موتورز سابقاً، في تحدي الفئة-V الذي أقيم للمرة الأولى في المنطقة على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وبعد مواجهة حبست الأنفاس مع المشاركين في هذا التحدي، تمكن هاينريسي من تسجيل زمناً قياسياً جديداً على متن كاديلاك CTS-V كوبيه بلغ 2:47.562 دقيقة.
هذا وقد سبق لـ هاينريسي وأن سجل زمناً قياسياً على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة خلف مقود كاديلاك CTS-V السيدان الرياضية في العام 2009 مع 7:59.32 دقائق، وهو أسرع زمن مسجل لسيارة سيدان في فئة الإنتاج التجاري ذات الدفع الخلفيّ.
كان ذلك ضمن دعوة كاديلاك الشرق الأوسط لعدد من الشخصيات الهامة من عملاء كاديلاك والإعلاميين من منطقة الشرق الأوسط، روسيا، والولايات المتحدة الأميركية لخوض غمار تجربة قيادة استثنائية لمجوعة الفئة-V على حلبة مرسى ياس، حيث شكلت الحلبة العالمية ميدان اختبار حقيقي لقدرات الفئة-V ولتقنياتها المتطورة بالإضافة إلى ثباتها وكيفية تعاملها مع المنعطفات المتطلبة.
وفي هذا الإطار، علّق جون هاينريسي قائلاً: "تعتبر الفئة-V المجموعة المتميزة في عائلة كاديلاك حيث تصل معها درجات الأداء، التصميم، والفخامة إلى أعلى المستويات العالمية. كما أن تجربة قيادة مجموعة الفئة-V على حلبة من الطراز الأول كحلبة مرسى ياس كانت فرصة لإثبات قدراتها، فيما سمح لنا تحدي الفئة-V الوصول بهذه المجموعة الخاصة من كاديلاك إلى حدودها القصوى في هذا الحدث."
منذ وصولها إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط في العام 2009، حازت مجموعة الفئة-V على استحسان وإقبال كبيرين لدى عملاء السيارات الرياضية الفاخرة. وشهد العام 2011 انضمام كاديلاك CTS-V كوبيه إلى CTS-V السيدان الرياضية معززةً مجموعة الفئة- V بطراز كوبيه عالي الأداء. زودت CTS-V كوبيه بمكابح بريمبو عالية الأداء، ومحرك V8 سعة 6.2 لترات معزز بشاحن هواء "سوبرتشارج" قادر على توليد 556 حصاناً، بالإضافة إلى نظام تعليق معزز بتقنية التحكم المغناطيسي أثناء القيادة الذي يمتاز بقدرته على قراءة ظروف القيادة والطريق ومن ثم التعامل معها في غضون ألف جزء من الثانية الواحدة! ومن جهة أخرى حصدت مجموعة CTS-V، ومن ضمنها السيدان الرياضية، على العديد من الجوائز في منطقة الشرق الأوسط، وكان أحدثها إحراز CTS-V كوبيه جائزة "أفضل سيارة GT للعام" من مجلة Evo Middle East.
وكونها سيارة رياضية ذات تأدية عالية، وفرت CTS-V كوبيه الفرصة لـ كاديلاك للمشاركة في بعض السباقات، حيث أعلنت كاديلاك في شهر ديسمبر الماضي عن عودتها للمشاركة في سباقات الحلبات في العام 2011 على متن نسخة محضّرة خصيصاً لخوض غمار تحدي SCCA العالمي لفئة الـ GT (التحدي العالمي للنادي الأميركي للسيارات الرياضية)، وهي أهم سلسلة سباقات في شمال أميركا مخصصة لسيارات السباق المبنية على قاعدة سيارات إنتاجية.
وتعيد هذه الخطوة الكبيرة كاديلاك للمنافسة في سلسلة سباقات سبق وأن خاضت غمارها من عام 2004 وحتى العام 2007، حيث كانت تتنافس على لقب فئة الـ GT على متن كاديلاك CTS-V السيدان الرياضية، وقد نجحت كاديلاك في حصد لقب البطولة لفئة الصانعين في عامي 2005 و2007 كما تمكنت من خطف لقب السائقين في العام 2005. الأمر الذي يؤكد بأن الفئة-V هي إحدى أفضل السيارات الفاخرة ذات الأداء الرياضي العالي في العالم، وليس هناك أفضل من حلبات السباق لإبراز إمكانات كاديلاك الرياضية.
أما منافسات هذا العام من تحدي SCCA العالمي فستعرف مشاركة فريقين من كاديلاك في فئة الـ GT خلف مقود سيارتين مبنييتين على قاعدة CTS-V كوبيه بقيادة جوني أوكونيل، الفائز ثلاث مرات ببطولة GT1 ضمن سلسلة سباقات لومان الأميركية، وآندي بيلغريم، الفائز بلقب تحدي SCCA العالمي عام 2005 مع كاديلاك في فئة الـ GT.
وبهذه المناسبة، علّق دون بتلر، نائب رئيس قسم التسويق لدى كاديلاك، قائلاً: "تترجم عودتنا للمنافسة في تحدي SCCA العالمي جميع معاني الأداء والقدرات العالية التي تتمتع بها CTS-V كوبيه، وقد تم بناء سيارتي السباق في هذه السلسلة على قاعدة نسخة الانتاج التجاري، الأمر الذي سيسمح لنا باختبار تأدية السيارة وتعاملها مع أقوى المنافسين داخل الحلبة، وليس داخل صالة العرض فقط."
كما تجدر الإشارة إلى تعاون كاديلاك مع Pratt & Miller التي تتخذ من ولاية ميتشيغان مقراً لها لتطوير نسخة السباقات من CTS-V كوبيه، وستحرص هذه الشركة المتخصصة بهندسة سيارات السباق على تحضير سيارتي كاديلاك بما يتوافق مع أنظمة ولوائح سلسلة تحدي SCCA العالمي بهدف إعدادها لمواجهة متطلبات الحلبة والسباقات مع ضمان المحافظة على أكبر نسبة ممكنة من مكونات CTS-V كوبيه الإنتاجية.
وفي هذا الإطار علّق جيم كامبل، نائب رئيس جنرال موتورز للسيارات العالية الأداء ورياضة السيارات قائلاً: "يشتهر تحدي SCCA العالمي بكونه أشبه بوسيلة نقل مباشرة لكم هائل من المعلومات والمعرفة، الأمر الذي نعتبره حقل اختبار ووسيلة أساسية لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن تأدية كاديلاك، وليس لدينا شك بأننا سنجمع كل ما تعلمناه من خلال مشاركاتنا داخل الحلبات لضمان مستويات أداء متميّزة للفئة V."
ستنطلق أحداث تحدي SCCA العالمي في 25 مارس 2011 في سانت بطرسبورغ بولاية فلوريدا، وتتألف روزنامة التحدي العالمي لفئة الـ GT لعام 2011 من ثمان سباقات في الولايات المتحدة الأميركية وكندا ابتداءاً من مارس وحتى أكتوبر.






  رد مع اقتباس


قديم 2011-11-05, 18:23 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
himself
عضو مبتدئ
إحصائية العضو





himself is on a distinguished road

himself غير متواجد حالياً


افتراضي


يا اخي حقيقة, هذا ليس انجازا. من المتعارف عليه ان الحلبة التي تحكم على السيارات هي نوبرقرنق nurburgring في المانيا. و غبر ذلك مجرد زوبعة في فنجان




  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت