منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-19, 22:06 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي بدون أداء وبعشرة لاعبين، بيرباتوف يَنتزع فوزاً صعباً لمانشستر يونايتد



بدون أداء وبعشرة لاعبين، بيرباتوف يَنتزع فوزاً صعباً لمانشستر يونايتد




خطف مانشستر يونايتد أصعب ثلاثة نقاط له على ملعبه أولد ترافورد هذا الموسم أمام بولتون واندرز بهدف للاشيء أحرزه المهاجم البلغاري "ديميتار بيرباتوف" في الدقيقة 88 بعد مُتابعة ناجحة لتسديدة ناني التي أفلتها الحارس ياسكلاينين، ليصبح بيرباتوف أول لاعب في الدوري الإنجليزي الذي يصل لعدد 20 هدفاً هذا الموسم.

واحتفل المدير الفني لمانشستر يونايتد "سير أليكس فيرجسون" بهذا النصر الصعب مع الجماهير في المدرجات حيث نفذ عقوبة الإيقاف التي تعرض لها الأسبوع الماضي بعدم إدارة الشياطين لمدة خمس مباريات.

وكان لقاء اليوم هو الأول للفريق بدون فيرجسون، وواجهته ظروف صعبة للغاية كتألق دفاع بولتون وتعرض مدافعه العائد من الإصابة "إيفانز" للطرد في الدقيقة 75، لكن تلك الأحداث لم تمنعه من تحقيق الفوز ورفع رصيد نقاطه لـ63 نقطة في صدارة المسابقة ليستغل سقوط آرسنال في التعادل الإيجابي مع ويست بروميتش ألبيون 2/2.


سيطرة بيضاء


فرض بولتون واندرز القابع في المركز الـسابع برصيد 40 نقطة سيطرته على أحداث الشوط الأول بالضغط على مانشستر يونايتد من منتصف ملعبه لكن دون خطورة مذكورة على مرمى إيدوين فاندر سار الذي تصدى لكل المحاولات العادية التي تعرض لها.

ولعب مانشستر على الهجمة المضادة واعتمد في تهديده لمرمى ياسكلاينين على الركلات الثابته، وكاد في الدقيقة التاسعة أن يُسجل المكسيكي "خافيير هيرنانديز" هدف التقدم إلا أن يد المدافع الدولي الإنجليزي "جاري كاهيل" أبعدت الكرة ولم يقم الحكم "مارينر" بالإشارة لاحتساب ركلة جزاء، وأكدت الإعادة التلفزيونية عدم تعمد كاهيل نظراً لقرب المسافة بينه وبين المُسدد "هيرنانديز".

وسدد البلغاري "بيتروف" ركلة حرة مباشرة بيسراه من على بُعد 25 ياردة تقريباً في الدقيقة 13 التقطها فاندر سار دون مشاكل.

ظلت المباراة من بعد هذه الفرصة عادية بسيطرة شاملة لبولتون على الكرة وتراجع غريب من مانشستر إلى الخلف لدرجة أن واين روني وفالنسيا وجيجز كانوا يعودون إلى الخلف لمساندة زملائهم.

وفي الدقيقة 31 أهدر مانشستر فرصة مُحققة للتسجيل بعد تبادل كروي ممتاز بين فالنسيا وروني وهيرنانديز، حين مرر فالنسيا بينية من العمق الهجومي على الطرف الأيمن لواين روني المنطلق بأقصى سرعته ليمرر عرضية نموذجية لخافيير هيرنانديز الذي سدد من لمسة واحدة مباشرة إلا أنها مّرت فوق العارضة بياردة واحدة.

وفشل ناني، روني ولويس أنطونيو فالنسيا في خلخلة الدفاع الأبيض الذي تألق بقوة بقيادة "روبنسون وويتر" في غلق المساحات على كل من حَاول الاختراق أو التوغل.

نهاية الشوط الأول شهدت ضغطاً قوياً من مانشستر صاحب الأداء الباهت لمحاولة تسجيل هدف متأخر وكاد واين روني يُسجل من تسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 40 لكنها مرت فوق العارضة بقليل.



النقص العددي لم يقتل الشياطين


فشل مانشستر يونايتد في السيطرة على اللقاء خلال الشوط الثاني رغم محاولات فيرجسون بإجرائه تغييرين بنزول بيرباتوف وفابيو دا سيلفا بدلاً من هيرنانديز وويسلي براون.

وغابت الفرص تماماً على كلا المرميين حتى الدقيقة 73 التي شهدت أول فرصة حقيقية على مرمى بولتون من مانشستر يونايتد عندما مرر جيجز إلى واين روني على حافة منطقة الجزاء ليُهيأ الفتى الذهبي الكرة لبيرباتوف الذي سددها من لمسة واحدة بباطن قدمه على يسار ياسكلاينين لكنها مرت جوار القائم.

رد بولتون بهجمة مضادة منظمة حاول مدافع مانشستر "إيفانز" إيقافها باستخدام الخشونة ما أدى لإصابة لاعب وسط بولتون "هولدن" في الركبة ولم يجد الحكم مارينر غضاضة في إشهار البطاقة الحمراء المباشرة للمدافع الأيرلندي في الدقيقة 75.




وتراجع فيرجسون عن قرار الدفع بمايكل أوين بدلاً من ريان جيجز بسبب هذا الطرد المفاجيء، ليَجلس أوين من جديد على الدكة.

وفي الدقيقة 84 راوغ واين روني منن الجهة اليسرى ثم سدد بيمناه على يسار الحارس الذي تصدى لها ببراعــة.

الهجمة الأخطر لبولتون منذ بداية المباراة لاحت لهم في الدقيقة 85 برأسية لبديل هولدن "تايلور" لكن فاندر سار تصدى لها بصعوبة.

لم يستسلم مانشستر يونايتد أو يرم المنديل وواصل محاولاته على مرمى بولتون بتسديدة في الدقيقة 87 للويس ناني تصدى لها ياسكلاينين بأعجوبة ولحسن طالعه جاءته في منتصف المرمى.

وبعد دقيقة واحدة خرجت الكرة لركلة ركنية في الدقيقة 88 مُررت لناني الذي سدد من خارج المنطقة كرة عادية سقطت من يد ياسكلاينين بغرابة أمام بيرباتوف ليضعها النجم البلغاري في الشباك ويرفع رصيد أهدافه لـ20 هدفاً في بطولة الدوري هذا الموسم.

يذكر أن المباراة المقبلة لمانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي ستقام يوم الثاني من أبريل على ملعب الأبتون بارك التابع لويستهام الذي خسر عليه اليونايتد في كأس كارلينج برباعية نظيفة نهاية العام الماضي وسيتوقف الدوري بسبب مباريات تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 السبت المقبل.









  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت