منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-16, 21:57 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي رئيس مجمع تاف في ندوة صحفية : لن نغلق مطار المنستير



رئيس مجمع "تاف" في ندوة صحفية: لن نغلق مطار المنستير..وما يروج مجرد إشاعات..ونحن نعول على مستقبل تونس




أعلن السيد "مصطفى ساني شانار" الرئيس والمدير التنفيذي لمجمع "تاف" للمطارات أن المجمع لا ينوي أبدا إغلاق مطار المنستير وإيقاف خدماته وأن "تاف" ستواصل الاستثمار في تونس في كل من مطاري المنستير- الحبيب بورقيبة والنفيضة – الحمامات وذلك خلال الندوة الصحفية التي انعقدت صباح اليوم بإحدى نزل العاصمة بحضور عدد من مسؤولي المطارين لنفي إشاعة غلق مطار المنستير – الحبيب بورقيبة وللحديث عن انعكاسات ما انجر عنها من اعتصامات وإضرابات.

وأكد رئيس مجمع "تاف" وجود عقد بين الحكومة التونسية والمجمع لاستغلال مطار المنستير على عكس ما روجت له بعض القنوات التلفزية على غرار قناة "الجزيرة" التي نفت وجود هذا العقد وأضاف بأن "تاف" تمكنت من الحصول على صفقة استغلال مطار المنستير وكذلك مطار النفيضة بسبب تقديمها لأفضل عرض والحكومة التونسية هي التي حددت جميع شروط الاستغلال والمعايير اللازمة.. وإلى حد الساعة قام مجمع "تاف" بتسديد 75 مليون دينار لفائدة ديوان الطيران المدني والمطارات بمعدل 25 مليون دينار سنويا, مع العلم بأن قيمة الاستثمارات الجملية لهذا المجمع في تونس تبلغ 550 مليون أورو على حد قول رئيس المجمع.

وشدد السيد "مصطفى ساني شانار" على أنه لا فرق لديه بين مطار المنستير ومطار النفيضة, وبخصوص مطار المنستير – الحبيب بورقيبة صرح قائلا: " يعد مطار المنستير من بين المطارات المعروفة في العالم ولقد تم تصنيفه خلال السنة الفارطة ضمن المطارات الصاعدة في إفريقيا ولكن الإشكال الوحيد يتمثل في ضعف طاقة الاستيعاب مقارنة بمطار النفيضة...وحين تسلمنا هذا المطار وجدناه في وضعية غير جيدة فديوان الطيران المدني والمطارات لم يكن يقوم بصيانة جيدة خلال الخمس سنوات الأخيرة ولكن "تاف" قامت بصيانة البنية التحتية والعديد من أنواع الصيانة الأخرى, كذلك في مجال التسويق قمنا بربط المطار بمطار "تولوز" ومطار "كندا"..ولكن رغم كل ذلك نتهم اليوم بالتقصير وبعدم احترام القانون..والمتظاهرون يريدون منا الرحيل ويقولون لنا "Dégage" ونحن لا نستحق ذلك وهذا ما يحزننا فعلا.. وفي حالة رحيلنا فإن شركاءنا أيضا سيرحلون وهذا ليس بالجيد للاقتصاد التونسي".

وأعلن رئيس مجمع "تاف" خلال اللقاء الإعلامي أنه التقى بالسلطات التونسية لتباحث الوضع الحالي وأن السلطة مدركة تماما لخطورة الوضع ووعدوا بإيجاد حل سريع لذلك. ووعد كذلك بمزيد العمل لجلب زائرين جدد والترفيع في عدد المسافرين في المطارين لكن مع احترام طاقة استيعاب مطار المنستير كي لا تكون النتيجة عكسية وينزعج المسافرون من الطوابير على حد تعبيره.

كما نفى أن يكون مجمع "تاف" قد أعطى أموالا للطيارين أو لغيرهم كي يغيروا وجهة الرحلات الجوية من مطار المنستير في اتجاه مطار النفيضة وأضاف قائلا: "الطائرات ليست سيارات تاكسي لنغير مسارها فجأة.. ونحن ليس لدينا الحق في نقل أي شيء, فوكالات الأسفار وشركات الطيران والمسافرين لهم كامل الحرية في اختيار الوجهة التي يحبذونها والمطار الذي يريدون التعامل معه..ونحن لا نريد تحميل مطار المنستير أكثر من طاقته"

أما بخصوص مطار النفيضة – الحمامات فقد صرح الرئيس والمدير التنفيذي لمجمع "تاف" أن هذا المطار لم يشهد افتتاحا رسميا رغم طلبهم ذلك من السلطة وبين أن حفل الافتتاح كان سيمكن من التعريف أكثر بالمطار الجديد وذلك من خلال حضور الرئيس التونسي وكذلك الرئيس التركي..ولو حدث ذلك لكان أمرا هاما تحدثت عنه الكثير من وسائل الإعلام وبذلك سيعرف المطار كوجهة جديدة..

هذا وأكد السيد "مصطفى ساني شانار" أن المجمع لم يشتر أرض مطار النفيضة بالدينار الرمزي كما يروج البعض بل تحصل عليها من قبل الدولة على وجه الكراء وليس الشراء وفي النهاية ستعود الأرض للدولة التونسية فمجمع "تاف" تحصل فقط على ترخيص بالعمل على هذه الأرض. كما نفى أن يكون المجمع مكن أحد أفراد العائلة المالكة من عمولة (رشوة) وقدرها 5 بالمائة للحصول على صفقة انجاز مطار النفيضة كما ذهب في ظن البعض وأكد في السياق ذاته أنه لم يطلب منه أية عمولة وأن الترخيص أمضي بحضور الوزير الأول السابق "محمد الغنوشي" ووزير النقل السابق "عبد الرحيم الزواري".

وفي ختام الندوة الصحفية, بين أن مجمع "تاف" قرر التعويل على مستقبل تونس حيث صرح قائلا: " نحن قررنا التعويل على مستقبل هذه الدولة وسنواصل الاستثمار فيها ونحن واثقون من النجاح..ولا نطلب إلا القليل من الثقة".


- التونسية -







  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:43.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت